أفكار مسابقات مجنونة

أفكار مسابقات مجنونة يمكن أن يستخدمها الكبار والصغار، حيث إن جميع الأشخاص في جميع مراحل حياتهم يكونون بحاجة إلى اكتساب وقت فراغ والاستمتاع به، ومن الجميل أن يتم استغلال هذا الوقت في الأشياء المختلفة المجنونة التي لم يتم فعلها من قبل، ومن تلك الأشياء المسابقات المجنونة، ومن خلال موقع زيادة سوف نطرح لكم بعض الأفكار التي لم يتم الاستمتاع بها من قبل.

أفكار مسابقات مجنونة

تتعدد الأفكار التي يمكن استغلالها في أوقات الفراغ، والتي يستطيع الشخص من خلالها قضاء وقت مُمتع مع أصدقائه أو عائلته، أو يمكن أن يتم اقتباسها في الحفلات المدرسية من أجل أن يقوم الأطفال بأداء نشاط جديد.

نظرًا لتعدد الأفكار سوف نطرح لكم البعض منها، ولكن سوف نحرص على انتقاء الأفضل، والتي تتناسب مع جميع الأعمار، وعلى الرغم من كونها مسابقات مجنونة إلا أنها سوف تكون هادفة بجميع أشكالها، ويمكن من خلالها معرفة بعض الأمور الجديدة التي لا يعرفها الشخص من قبل، ومنها:

1- مسابقة الحيرة

تلك المسابقة تعتمد على فريقين، وتستهدف الحيرة بين الفريقين، ويتم من خلالها الوصول إلى بعض المعلومات التي لم تكن معروفة لبعض الأشخاص الموجودين في كل فريق على حدا، وتكون المسابقة كالآتي:

  • يتم تقسيم أفراد اللعبة إلى مجموعتين بتساوي الأعداد.
  • من ثم يتم وضع رئيس للمجموعتين.
  • هذا الرئيس مهمته الأساسية هي طرح سؤال على أحد الفريقين.
  • يجب أن يكون هذا السؤال من الأسئلة الصعبة التي تكون من الصعب الوصول إلى إجابتها، مع مراعاة الأعمار الموجودة في كل فريق، أي أن اللعبة إلى كانت بين مجموعتين من الأطفال وتتم في المدرسة فإنه يجب مراعاة الأعمار.
  • على عكس إذا كانت اللعبة بين مجموعة من الأفراد الكبار في السن، والتي هنا تستهدف المعلومات العامة، أو كلمة لغة عربية ذات معنى صعب.
  • يتم طرح الكلمة أو السؤال على أحد الفريقين، وترك وقت مُحدد له للإجابة عنه.
  • في حال عدم معرفة هذا الفريق الإجابة، وذلك يكون بعد مرور ما يكفي من الوقت مثلًا مُتاح للفريق التفكير في الحل لمدة 15 ثانية.
  • يتم طرح نفس السؤال على الفريق الثاني، ويجب أن يتعاون جميع أفراد الفريق في الحل.
  • الفريق الذي يستطيع أن يُجيب عن السؤال يُضاف له نُقطة، وذلك حتى تنتهي الكلمات أو الأسئلة الموجودة مع رئيس اللعبة.
  • من أهم قوانين اللعبة الترتيب، أي أنه يجب أن يتم طرح الأسئلة تباعًا فريق تلو الآخر.
  • الفريق الذي يحصل على عدد نقاط أكبر من الفريق الآخر يكون له الصلاحية بإيقاع عقوبة ما من اختياره على الفريق الأقل منه في النقاط، أيًا كانت العقوبة تكون واجبة التنفيذ.

اقرأ أيضًا: برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري

2- مسابقة التفجير

تُعد تلك المسابقة من أكثر الأفكار المجنونة التي يمكن أن يقوم بها الكبار والصغار، كما أنها تضفي على الأجواء الكثير من المرح والضحك، وتكون كالآتي:

  • في البداية يتم جلب مجموعة كبيرة من البالونات ذات الجودة العالية لكي تكون صعبة التفجير، ويتم نفخها وتكون على درجة متوسطة.
  • هذه اللعبة تحتاج إلى عدد كبير جدًا من الأشخاص لكي تكون أكثر تسلية ومتعة.
  • تُربط مجموعة من البالونات في قدم كل شخص في اللعبة.
  • يقف الأفراد المشتركين في اللعبة في ساحة واسعة، ويُفضل أن تكون أرض بها زرع لأن تلك اللعبة من الممكن أن يقع بها العديد من الأشخاص، لتجنب أي إصابات.
  • يركض كل شخص خلف الثاني بطريقة عشوائية ومع بعضهم البعض بهدف أن يتم تفجير البالونات الموجودة في قدم كل شخص.
  • الشخص الذي يقوم بتفجير أكبر عدد بالونات يكون هو الشخص الذي فاز في تلك المسابقة.
  • الشخص أيضًا الذي يظل في النهاية بالبالونات الخاصة به أو بعدد أقل منها يكون الفائز في النهاية.
  • الجنون هنا يظهر في العقاب، حيث إن هذا الشخص الفائز من حقه أن يقع بعقوبة مجنونة على الأشخاص الخاسرين.
  • تلك العقوبة سوف يستخدم بها البالونات أيضًا، ولكن سوف يقوم بملئها بالماء.
  • كل شخص خسر في تلك اللعبة سوف يتم تفجير بالونة مملوءة بالماء على رأسه.

اقرأ أيضًا: أفكار مسابقات للكبار أسئلة

3- مسابقة بخ

تلك المسابقة تعتمد على المفاجئة على الرغم من تواجد رئيسها بين أفراد اللعبة، سوف تفهمون معنى اسمها من خلال شرحها، وهو:

  • في البداية يجب أن يكون أفراد تلك المسابقة كثيرين، ويُفضل أن يصل عددهم إلى 15 شخص.
  • يجلسون على شكل دائرة كبيرة، ومعهم صندوق مُغلق به هدية بسيطة من رئيس اللعبة.
  • لكن تلك الهدية لن يحصل عليها إلا من يتبقى معه الصندوق في النهاية.
  • مهمة رئيس اللعبة هنا أن يقف مستدير ظهره لدائرة الأشخاص المشتركين في المسابقة، ويقوم بالعدّ كثيرًا.
  • في الوقت الذي يعد به رئيس اللعبة، فإن الأفراد الجالسين في تلك الدائرة يقومون بتبادل الصندوق بينهم تباعًا.
  • مثلًا إذا كان الأشخاص مُرقمين بالأرقام من 1 ـ 15.
  • فإن الشخص رقم 1 يقوم بإعطاء الصندوق للشخص رقم 2 والشخص رقم 2 يقوم بإعطاء الصندوق للشخص رقم 3، وهكذا حتى يقف العد.
  • عندما يتوقف الرئيس عن العد يُدير وجهه إلى مجموعة الأفراد المشتركين في اللعبة بقول بخ، والشخص الذي يكون بيده الصندوق هو الشخص الخسران وعليه أن يخرج عن المجموعة.
  • ثم يُكرر الأمر لحين الوصول إلى آخر شخص لم يتبقَ غيره في الدائرة، ويكون هو الشخص الذي سوف يحصل على الهدية الموجودة في الصندوق.
  • يجب أن تكون الهدية الموجودة في الصندوق آلة يمكن أن يقع بها عقوبة على باقي أشخاص الدائرة، مثلًا مطرقة أو نوع من التوابل السيئة التي يجب أن يأكل منها الأشخاص الخاسرين، أو أي شيء آخر يمكن أن يقع به عقوبة على باقي الأفراد الخاسرين، والشخص الفائز بالطبع لا يُعاقب بها، بل هو من يعاقب باقي الأشخاص.

اقرأ أيضًا: أفكار مسابقات عائلية

4- مسابقة حلو وحادق

تعتمد هذه المسابقة على التشويق والإثارة والمتعة، حيث إنها تُعد من أكثر الأفكار المجنونة لطرح المسابقات، والتي تعتمد على الآتي:

  • ترابيزة يوجد عليها صندوق مُغلق ويوجد به فتحات من الجوانب.
  • يقف كل مشترك في اللعبة بأحد جوانب الصندوق الأمامية أو الخلفية.
  • يجب أن يكون هناك عدد كبير من المشتركين في تلك اللعبة.
  • يمسك هذا الشخص قطعة من الشوكولاتة.
  • أما عن الموجود في الصندوق ففي أحد الجوانب برطمان من الكاتشب.
  • في الجانب الآخر برطمان من النوتيلا.
  • يقف هذا الشخص ويوجد على عينه قطعة من القماش سوداء حتى لا ينظر إلى فتحة الصندوق، ولهذه اللعبة رئيس يقف حاكمًا إذا هذا الشخص قام بالغش ام لا.
  • جميع الأفراد المتبقيين من مشتركي اللعبة يقفون وظهرهم للشخص الذي يقوم بالاختيار ويأكل.
  • حتى لا يروا أي الجوانب التي يوجد بها الكاتشب، وأي الجوانب التي يوجد بها النوتيلا.
  • يضع المتسابق الشوكولاتة بإدخالها من إحدى الفتحات باختياره، وإما أن يكون حظه بغمس الشوكولاتة في النوتيلا، أو يكون حظه بغمسها في الكاتشب، وأيًا كان اختياره سوف يقوم بأكل قطعة الشوكولاتة التي غمسها.
  • يسلم كلًا منهم الآخر ويقوم بأكل ما اختاره، وإذا وقع اختياره في الكاتشب يكون عقاب له، وإذا وقع اختياره في الشوكولاتة كان حظه من الفائزين.

يوجد الكثير من الأفكار المجنونة الأخرى للمسابقات، ولكل مرحلة من المراحل العمرية ما يتناسب معها من مسابقات، حاولوا الاستمتاع بوقت الفراغ بما هو مُسلي ومُضحك.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.