التخلص من الشعر الزائد نهائيا

التخلص من الشعر الزائد نهائيا من المناطق الحساسة في وقتنا الحالي الشعر الزائد من الأشياء المكروهة والغير مرغوب فيها عند الكثير من النساء سواء كان هذا الشعر في الوجه أو في الجسم لأن هذا الشعر يؤثر على جمال المرأة وفي هذا المقال سنذكر الحل النهائي للتخلص من الشعر الزائد نهائياً.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة وبالجيلاتين نهائيا، يمكنك الآن زيارة مقال: ماسك لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة وبالجيلاتين نهائيا

طرق كيميائية للتخلص من الشعر الزائد نهائيا من المناطق الحساسة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تستخدم لإزالة الشعر الموجود في المناطق الحساسة بشكل نهائي وسريع أيضاً ومن أهم هذه الطرق ما يلي.

1- الطريقة الأولى إزالة الشعر بالليزر

  • إزالة الشعر الغير مرغوب فيه من المناطق الحساسة في الجسم عن طريق الليزر من أهم وأفضل التقنيات والطرق التي تمنع ظهور الشعر في هذه المنطقة مرة أخرى.
  • يفضل استعمال هذه الطريقة من خلال الأشخاص الذين يمتلكون الشعر الداكن والأشخاص من ذوي البشرة الفاتحة.
  • يمكن تطبيق هذه الطريقة أيضاً على جميع المناطق في الجسم ماعدا منطقة الموجودة في الجفون والمنطقة التي تحيط بها أيضاً.
  • هذه الطريقة تعتمد في عملها على تسليط جميع أشعة الليزر الضوئية على جميع المناطق المرغوب إزالة الشعر منها نهائياً ويقوم بامتصاص الصبغة الموجودة في الجلد مع العلم أنه يتم تحويل الطاقة إلى طاقة حرارية.
  • هذه الحرارة الناتجة هي التي تعمل على تدمير بصيلات الشعر وتقوم بمنع ظهورها نهائياً ولكن من الممكن أن يحتاج الشخص العديد من الجلسات حتى يصل إلى النتيجة التي يرغب فيها وترضيه أيضاً.
  • هناك بعض الأعراض المختلفة التي تحدث بعد عمل جلسات إزالة الشعر عن طريق الليزر ومن الضروري قراءة هذه الأعراض جيداً قبل الذهاب إلى ميعاد الجلسة بك وهذه الأعراض تكون كما يلي
  • يمكن ظهور بعد الحبوب البسيطة بعد انتهاء العلاج وخاصتاً عند الأشخاص الذين يمتلكون البشرة الداكنة.
  • يمكن أن تتعرض البشرة للندبات والاحمرار كما يمكن أن يحدث ورم ولكن في حالات معينة ولكن من الضروري معرفة أن هذه الأعراض تكون أعراض مؤقتة وتزول بعد فترة معينة من الزمن.
  • في الشهر التالي من العلاج سيتعرض الشخص لتغيير لون البشرة ولكن هذا الأمر يمكن التخلص منه عن طريق استخدام واقي للشمس بشرط أن يكون مناسب للون البشرة الخاصة بالشخص.
  • يمكن أن يحدث إحساس وشعور بالحرقة في المكان الحساس ولكن هذا الإحساس لا يدوم كثيراً فيمكن أن يستمر يوم أو يومين فقط ويمكن التعامل مع هذا الإحساس بالكمادات الباردة واستخدام مرطبات مناسبة للبشرة.
  • من الضروري العلم بأن كل هذه الأعراض تسمي أعراض مؤقتة لأنها لا تستمر كثيراً ولكن هذه الطريقة من أهم وأفضل الطرق التي تزيل الشعر الزائد من جميع أجزاء الجسم.

هناك عدد من مرطبات البشرة قد اشتهرت في الأسواق، ولكن أي منهم قد يناسب بشرتك ويعطيك نتيجة مبهرة، وكيفية اختيار النوع المناسب للبشرة؟، كل هذا سوف تجد الإجابة عنه عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

2- الطريقة الثانية هي التحليل الكهربائي

  • يمكن التخلص من الشعر الزائد في الجسم بأكمله وخصوصاً المناطق الحساسة كما أن هذه الطريقة تمنع ظهور الشعر مجدداً وتعمل هذه الطريقة عن طريق التقنية التحليلية للكهرباء أو كما تعرف Electrolysis.
  • يتم تنفيذ هذه الطريقة عن طريق إبرة صغيرة جداً يتم وضعها على تيار كهربائي ويتم إدخالها إلى بصيلات الشعر ولكن طريق الأخصائيين الكيميائيين المدربين على ذلك.
  • هؤلاء الأخصائيين معتمدين عالمياً ويمكن التخلص من الشعر الزائد الموجود عن طريق طريقتين مختلفتين تماماً في التنفيذ وهما ما يلي.
  • الطريقة الأولي هي التحليل الكلفاني ويطلق عليه في اللغة الإنجليزية Galvanic وفي هذه الطريقة يتم استخدام الكثير من المواد الكيمائية المختلفة من أجل إتلاف جميع بصيلات الشعر ومنع ظهورها مجدداً.
  • الطريقة الثانية وهي التحليل الحراري أو كما يعرف في الإنجليزية Thermo lytic وفي هذه الطريقة يتم استخدام الحرارة بدرجات مختلفة تماماً وذلك من أجل إتلاف جميع بصيلات الشعر ومنع ظهورها مرة أخري0

3- الطريقة الثالثة عن طريق تقنية النبض الضوئي المكثف

  • هذه الطريقة من الطرق المهمة أيضاُ في إزالة الشعر وتعرف بين الكيميائيين باسم Intense pulse وهذه الطريقة تعمل باستخدام تقنيات الضوء المكثف الذي يعتمد على طول موجي محدد.
  • فيتم تسليط هذا الضوء وتوجيهه نحو الأماكن التي تمتلك أعلى نسبة من صبغات الميلانين التي تغرف في الإنجليزية باسم Melanin.
  • هذا الضوء يعمل تلقائياً على إتلاف جميع عمليات إنتاج الشعر بمختلف أنواعها وبهذه الطريقة يتم التخلص من الشعر الزائد نهائياً ولكن من الضروري عمل هذه الجلسات عند مراكز معروفة ومختصة أيضاً.
  • من الضروري أيضاً معرفة أن هذه الطريقة لا تسبب أي أضرار أو عوامل عكسية فهي تعتبر أفضل طريقة في كل الطرق التي تم ذكرها مسبقاً.

لأصحاب البشرة الحساسة يمكنك الآن استخدام ماسك لإزالة الشعر بكل سهولة دون إحداث أضرار على البشرة، ولللتعرف عليه يمكنك زيارة مقال: ماسك لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة وبالجيلاتين نهائيا

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الموجود في المناطق الحساسة نهائياً

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تنفيذها من المنازل وتساعد في إزالة شعر الأماكن الحساسة والجسم عموماً بشكل نهائي ولكن تحتاج وقت أكبر من الطرق الكيميائية وأهم هذه الطرق ما يلي:

يمكنك الآن الحصول على أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، والتعرف على أسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية بالتفصيل، والتي قد جمعناها لك عبر مقال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

1- الوصفة الأولى وصفة الحمص وماء الورد والحليب

هذه الوصفة تساعد على تقشير الجلد وسحب الشعر من داخل البصيلات وذلك بسبب أنها تحتوي على البيسان أو الحمص وهذه الوصفة تقوم أيضاً بامتصاص الزيوت الزائدة في هذه المناطق وكل مكوناتها طبيعية.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة كبيرة من الحليب الطازج
  • ملعقة كبيرة من زيت الخردل
  • كمية قليلة من مسحوق الكركم.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق خشب الصندل.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحمص الطازج.

طريقة التحضير

  1. يتم دمج جميع المكونات السابق ذكرها مع التقليب لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى نحصل على عجينة متناسقة ومعتدلة القوام.
  2. الخطوة الثانية هي وضع العجينة على الأماكن الحساس المرغوب إزالة الشعر الزائد منها ويتم تركها لمدة 20 دقيقة كاملة حتى نتأكد من أن العجينة جفت تماماً.
  3. فرك هذه العجينة جيداً أثناء تنظيف البشرة ولكن من الضروري أن يتم الفرك في اتجاه نمو الشعر.
  4. الخطوة التالية هي غسل هذا المكان جيداً بالماء البارد مع ضرورة تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع حتى نحصل على نتيجة جيدة.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

2- الوصفة الثانية العدس الأحمر والعسل وخشب الصندل وطين الأرض

هذه الوصفة تساعد أيضاً على تفتيح وتقشير الجلد والتخلص من الشعر الزائد بطريقة نهائية وتحتوي هذه الوصفة على مجموعة من المكونات الطبيعية والسهلة والمتوفرة ويتم تنفيذها كما يلي.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من خشب الصندل.
  • ملعقة كبيرة من فولر أو طين الأرض.
  • نصف كوب من العدس الأحمر.
  • مطحنة كهربائية.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض الخام الأصلي.

طريقة التحضير

  1. في البداية يجب وضع العدس الأحمر في المطحنة الكهربائية وطحنه جيداً.
  2. الخطوة التالية هي وضع ملعقتين كبيرتين من العدس المطحون داخل وعاء عميق من البلاستيك ثم نضيف جميع المكونات التي تم ذكرها من قبل.
  3. يتم دمج جميع المكونات مع بعضها داخل الوعاء وذلك من أجل الحصول على العجينة ذات القوام المناسب ونتركها تهدأ لمدة خمس دقائق.
  4. يتم وضع العجينة على المكان الحساس المطلوب إزالة الشعر الزائد منه ونتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة أو حتى تجف تماماً.
  5. يتم فرك العجينة ولكن في اتجاه نمو الشعر ثم غسل البشرة جيداً بالماء البارد.
  6. من الضروري تكرار هذه الوصفة بانتظام ثلاث مرات في كل أسبوع وذلك من أجل الحصول على النتيجة المرغوب فيها والتي تكون مرضية بالنسبة لك مع ضرورة العلم أن هذه الطريقة ليس لها أي أضرار جانبية.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك أو قناع للبشرة من الصيدلية لا يفوتك زيارة هذا المقال: أفضل قناع للوجه من الصيدلية وماسكات الوجه وأفضل ماركات ماسكات الوجه

3- الوصفة الثالثة الموز ودقيق الشوفان

هذه الوصفة من الوصفات المشهورة جداً في إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة وتتميز ببساطة وتوافر مكوناتها ونتيجة هذه الوصفة تكون مضمونة ولكنها تستغرق وقت أكبر من باقي الوصفات السابق ذكرها.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.
  • حبة موز تكون متوسطة النضوج.

طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولي هي هرس حبة الموز باستخدام الشوكة جيداً داخل إناء عميق من البلاستيك حتى تصبح ناعمة تماماً ثم نضيف إليها الشوفان تدريجياً.
  2. نقوم بدمج وخلط هذه المكونات جيداً حتى نحصل على خليط ناعم وقوام متماسك أيضاً.
  3. يتم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة التي تريدي إزالة الشعر منها مع العلم أن هذا الخليط يمكن استخدامه في جميع أجزاء الجسم.
  4. نترك هذا الخليط لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ويجب التأكد من جفاف هذه المنطقة جيداً ثم نشطف هذه المنطقة جيداً بالماء البارد.
  5. نكرر هذه الوصفة مرتين في كل أسبوع للحصول على النتيجة المرغوب فيها مع ضرورة التأكد من أمان هذه الوصفة كما أنها لا ينتج عنها أي أضرار أو نتائج عكسية.

يتم استخدام القهوة في العديد من الوصفات الصحية ولعلاج الكثير من المشاكل للحصول على افضل النتائج، ولذا يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداد ماسك القهوة للبشرة الدهنية بالإضافة إلى التعرف على فوائده عبر مقال: ماسك القهوة للبشرة الدهنية وفوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية

 لقد ذكرنا في هذا المقال العديد من الطرق الكيميائية المختلفة والوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة بشكل نهائي فيجب اختيار وتنفيذ الطريقة التي تناسب لكل إمرأة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.