السعرات الحرارية في المعكرونة

السعرات الحرارية في المعكرونة، تختلف على حسب الطريقة التي قد تم إعداد المكرونة بها بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي تتواجد في المكرونة بشكل أساسي.

السعرات الحرارية في المعكرونة

  • إن وجبة المعكرونة تعد من أكثر الوجبات التي يسهل تناولها والقيام بتحضيرها في أي وقت سهل للغاية ولا يحتاج للكثير من المكونات وهي كذلك لن تحتاج إلى الوقت الطويل لكي يتم الإنتهاء من تحضيرها أو البدء في تناولها ولكن على الرغم من سهولتها إلا أنها سوف تمنحك الوزن الزائد بسبب السعرات الحرارية التي تتواجد بها والتي تختلف في كل وجبة عن الثانية.
  • وتختلف تلك السعرات تبعًا لوزن المكرونة فمثلًا يصل المتوسط للسعرات الحرارية حوالي 90 من السعرات الحرارية وذلك بالنسبة لوزن الـ 60 جرام من المكرونة ومن هذا فإن السعرات الحرارية تأتي من كمية المكرونة بالإضافة إلى نصف جرام من الدهون وكذلك تحتوي المكرونة على البروتينات والكربوهيدرات والبوتاسيوم كذلك.
  • بالإضافة إلى احتوائها على المغنيسيوم والحديد كذلك ولا يتواجد بها كوليسترول ولهذا فإنها تعد من ضمن الوجبات الصحية وذلك في حال مراقبة كمية المكرونة التي يتم تناولها.

ومن هنا يمكن التعرف على السعرات الحرارية في العنب الأحمر وفوائده والقيمة الغذائية في العنب : السعرات الحرارية في العنب الأحمر وفوائده والقيمة الغذائية في العنب

الكيفية التي يتم تقليل السعرات الحرارية بها 

على الرغم من أن الدهون تعد مفيدة أكثر من الكربوهيدرات لصحة الجسم وبالأخص في صحة القلب والدماغ، ولكي يحدث توازن بين صحة الجسم وتقليل نسبة السعرات الحرارية فإنه من الممكن اتباع طرق مثل:

  • تناول المأكولات البحرية مع المكرونة وذلك؛ لأنها تحتوي على دهون جيدة ومفيدة بصورة أكبر في صحة الدماغ والقلب، وهي كذلك ليست سوى دهون يسهل حرقها ولا تقوم بالتراكم في منطقة الخصر.
  • من الممكن تقليل كمية الكربوهيدرات عند إيقاف إستعمال الصلصة الجاهزة واستعمال الأخرى المصنوعة منزليًا والتي يضاف لها الكوسة والبروكلي والفطر كذلك، كما أن استعمال تلك الصلصة سوف يبعدك عن تناول السكر الذي يتواجد في الصلصة الجاهزة.
  • زيادة نسبة استعمال المكرونة المصنوعة من الأرز البني أو من القمح بصورة أكبر من أجل أن تزيد من نسبة الألياف التي تتواجد بها وتقلل كذلك من مقدار السعرات الحرارية التي تتواجد في كمية المكرونة نفسها.
  • إضافة كلًا من التوابل والبهارات الحارة إلى صلصة المكرونة مع أهمية الحفاظ على صنعها في المنزل وعدم تناولها من الخارج بشكلها الجاهز وذلك؛ لأن التوابل تميز المكرونة بطعم أفضل وتعطي لصاحبها شعورًا أكبر بالشبع حتى وإن كانت الكمية التي يتم تناولها قليلة.

وندعوكم لقراءة موضوع السعرات الحرارية في بياض البيض وللبيض المسلوق والمقلي وبالخضار : السعرات الحرارية في بياض البيض وللبيض المسلوق والمقلي وبالخضار

السعرات في المعكرونة البيضاء والحمراء والتفرقة بينهما

  • إن السعرات الحرارية في المعكرونة البيضاء تعد أكثر من الموجودة في المكرونة الحمراء نتيجة زيادة نسبة الجبنة والزبدة الموجودة بداخلها وذلك يظهر من خلال نسبة أن كل 150 جرام من المكرونة يقابله 250 جرام من السعر الحرارية الذي يتواجد في الصلصة البيضاء الخاصة بها، كما أن تلك الصلصة تحتوي على نسبة أكبر من الكوليسترول والدهون المشبعة بالمقارنة عن الصلصة الحمراء.
  • بينما تتميز الصلصة الحمراء بإحتوائها على الفلفل الأحمر وزيت الزيتون والثوم ومجموعة من التوابل التي تقوم بتحسين النكهة، بالإضافة إلى فيتامين سي ومادة الليكوبين اللتان تعملان كمضادات للأكسدة ويساعد في محاربة الأمراض، كما يحتوي الفلفل الأحمر المتواجد بها على نفس الفوائد الخاصة بالطماطم إضافة إلى فوائد الثوم والتوابل التي تتواجد بها وهي تلك الفوائد التي تهتم بتقوية المناعة وتعمل على تحسين الدورة الدموية، كما تتميز تلك الصلصة بأنها مصنوعة من زيت الزيتون ونسبة السعرات الحرارية التي تتواجد بها ليست مرتفعة وهي مفيدة للقلب، كما أن كل 150 جرام من المكرونة يقابله 210 من السعرات الحرارية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع السعرات الحرارية في الدجاج المشوي والسعرات الحرارية في أنواع مختلفة من الدجاج : السعرات الحرارية في الدجاج المشوي والسعرات الحرارية في أنواع مختلفة من الدجاج

وبهذا نكون قد ذكرنا لك عزيزي القاريء كل ما يخص السعرات الحرارية التي تتواجد في المكرونة وكيفية التقليل منها.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.