طريقة عمل عصير الرمان

طريقة عمل عصير الرمان نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد الرمان نوع من أنواع الفواكه الخريفية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدا لجسم الإنسان، فهي فاكهة ذات زهور حمراء و بيضاء جميلة، وتتحول هذه الزهور بعد ذلك إلى ثمار الرمان اللذيذة، وتعتبر فاكهة الرمان سيدة الفواكه؛ حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي لا توجد في بعض الفواكه الأخرى. والموطن الأصلي للرمان هو إيران ، فتستطيع شجرة الرمان أن تنموا وتكبر في الظروف الجوية التي تمتاز بالحرارة والجفاف، حيث تستطيع أن تتكيف معها.

طريقة عمل عصير الرمان

والرمان يعد المكون الأساسي في تحضير عصير الرمان. ومن الجدير بالذكر أن الرمان يمثل مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة لصحة الإنسان، كما يقوي المناعة ويحسن من عمل الجهاز الهضمي في الإنسان.

طريقة تحضير عصير الرمان

سوف نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة جداً لتحضير عصير الرمان في المنزل وبدون الحاجة إلى بذل مجهود كبير في أو شرائه جاهز ومعلب، ويمكن إعطاءه للأطفال كبديل لأكل الرمان كحبوب ، حيث أن معظم الأطفال يجدون صعوبة في أكله في بعض الأحيان. فهذا العصير يتطلب مجموعة مكونات بسيطة وموجودة في كل بيت وتستطيع السيدة تطبيقها عن طريق المكونات الآتية:

المكونات:

  • عدد 5 ثمرات من الرمان الطازج.
  • 5 من مكعبات الثلج.
  • سكر للتحلية.

طريقة التحضير:

  1. قومي بتقشير ثمار الرمان حتى تحصلي على الحبوب الحمراء للرمان والتي سوف يتم استخدامها في تحضير العصير.
  2. ضعي حبوب الرمان في الخلاط واعصريها على فترات متقطعة لمدة قصيره؛ حتى لا يتم هرس بذور الرمان بالكامل.
  3. قومي بتصفية عصير الرمان باستخدام المصفاة الناعمة من أجل التخلص من كل البذور.
  4. بعد أن تقومي بتصفية عصير الرمان قومي بوضعه في اناء على النار وحركيها باستمرار باستخدام الملعقة الخشبية حتى يغلي ويتكثف قليلاً.
  5. بعد أن يتكثف العصير نتيجة الغليان، ثم قومي بوضعه في زجاجة جافة ونظيفة ، واتركيه حتى يبرد تماما ثم قومي بتغطية الزجاجة.. وبذلك يصبح لديكِ في الثلاجة مستخلص مركز من عصير الرمان.
  6. عند التقديم قومي بتخفيف مركز عصير الرمان بالماء وضعي عليه السكر على حسب الرغبة وقدميه في أكواب التقديم، ويمكنك إضافة بعض قطرات من ماء الورد حتى تعطيه نكهة مختلفة.
  7. ضيفي مكعبات الثلج في الأكواب وقدميه باردا لعائلتك في الأيام الصيفية .

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: هل الرمان يزيد الوزن وما فوائد الرمان

ونرشح لك المزيد أيضًا من خلال: السعرات الحرارية في الرمان والقيمة الغذائية للرمان

القيمة الغذائية لعصير الرمان

عصير الرمان يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تقوي جسم الانسان وتعزز صحته حيث يحتوي هذا العصير على المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء جسم الإنسان، كما أن عصير الرمان يعزز من صحة الفم والأسنان ويقوي اللثة ويحافظ عليها ، حيث يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، كما أنه يمنع الكولسترول غير النافع مما يقلل من فرص الإصابة بتصلب وانسداد الشرايين، كما أن عصير الرمان يحتوي على مركب البولي فينول المختص بمحاربة السرطانات والالتهابات، كما أنه يساعد على الشفاء من الأنيميا (فقر الدم)، فهو يحتوى على الحديد الذي يساهم في التخفيف من حدوث التهابات المفاصل، كما أنه يساهم في علاج التهاب العينين، ويستخدم في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

طريقة عمل مارينج عصير الرمان

المكونات:

  • 3 كوب من عصير رمان طازج.
  • بذور ثمرتين كبيرتين من الرمان.
  • ٦عدد أبيض بيض بدرجة حرارة المطبخ.
  • واحد ونصف كوب من السكر.
  • كريمة خفق.
  • واحد ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد على حسب الرغبة.
  • 2 ملعقة صغيرة من النشا.
  • لون طعام أحمر.
  • رشة صغيرة جداً من الملح.

الطريقة:

قومي بوضع بياض البيض مع الملح في إناء المضرب الكهربائي وقومي بالخفق بالسرعة العالية حتى تتكون الرغوة، بعد ذلك ضيفي كلا من السكر مع مقدار النشا بالتدريج مع الاستمرار في الخفق حتى يصير بياض البيض متماسك، ثم اتركي الخليط لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، بعد ذلك قومي بإضافة اللون الأحمر تدريجيًا وقلبي بهدوء ورفق حتى لا تخرجي الهواء الذي أدخلته أثناء الخفق. بعد ذلك احضري صينية فرن وغلفيها بورق الزبدة، بعد ذلك ضعي المارينج في صينية الخبز باستخدام ملعقتين، بحيث يكون ارتفاع المارينج في الصينية حوالي 6 سنتيمتر، مع مساواة سطح المارينج بظهر ملعقة حتى يكون شكله جميل.

قومي بخبز المارينج في فرن مسخن على درجة حرارة ١٤٠ درجة لمدة ساعة تقريباً، بعد انتهاء المدة المحددة اطفئ الفرن واتركي المارينج في الفرن حتى يبرد لمدة ربع ساعة، ثم أخرجيه من الفرن بهدوء.، قدمي مارينج الرمان مع صلصة الرمان والكريمة المخفوقة وبذور الرمان.

لتحضير الصلصة: قومي بتسخين عصير الرمان مع السكر وماء الورد في اناء علي النار، ثم يترك الخليط حتى يغلي ثم تخفض النار وتترك الصلصة على نار هادئة حتى يصير قوامها كثيف، ثم ارفعي الصلصة واتركيها لكي تبرد تماما، ثم ضعيها بالثلاجة حتى وقت التقديم.

كما يمكن التعرف على المزيد من خلال: السعرات الحرارية في البنجر وما هي فوائده

طريقه عمل عصير الرمان بالليمون

لعمل عصير الرمان بالليمون نحتاج إلى كوب واحد من حبات الرمان، مع واحد ونصف كوب من الماء، وعصرة ليمونة متوسطة الحجم، وملعقتين كبيرتين من السكر أو أكثر على حسب الرغبة.

الطريقة:

قومي بوضع الرمان مع نصف كوب فقط من الماء في الخلاط الكهربائي واضربيهم جيداً، ثم قومي بتصفية هذا الخليط باستخدام مصفاة ضيقة، ثم بعد ذلك ضعي السكر وعصير الليمون على الرمان المصفى وقلبيهم جيداً حتى يذوب السكر، وبذلك تكوني قد حصلتي على عصير ليمون بالرمان دون الحاجه إلى شرائه جاهز، فهو عصير شهي ولذيذ، ويقدم بارد في الأيام الحارة مع الثلج المجروش أو مكعبات الثلج،، وقدميه لعائلتك بالهناء والشفاء فكل أنواع العصير التي يدخل في تحضيرها الرمان تعد مفيدة جدا لجسم الإنسان.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل عصير الرمان وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.