كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب

كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب؟ وما هي مميزات عمليات زراعة الأسنان فيها؟ حيث أن عمليات زراعة الأسنان من أكثر العمليات حساسيةً ويحتاج المرضى فيها إلى رعاية خاصة ومتابعة من أكثر الكوادر الطبية مهارةً، وهو ما يمكن العثور عليه في عيادات المهيدب، والتي سنتعرف فيما يلي على تكلفة تلك العمليات بها ومميزاتها، من خلال موقع زيادة.

كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب

من الطبيعي أن يلجأ الأشخاص إلى عمليات زراعة الأسنان عند فقد سن أو أكثر، أو عند انعدام القدرة على استخدام طقم أسنان بديل للأسنان المفقودة، لذلك ومنذ فترة طويلة أضافت أغلب عيادات طب الأسنان ومراكز التجميل خدمة عمليات زراعة الأسنان لقائمة الخدمات التي تقدمها، ومن هذه المراكز مجموعة “المهيدب” السعودية.

من هنا شاع التساؤل عن كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب، لما اُشتهرت به الطواقم الطبية في مراكز المجموعة من مهارة وحرفية في الأداء، تقومان على أسس وخبرات فنية وخلفية علمية ضخمة، وللإجابة عن هذا التساؤل تجدر الإشارة في البداية إلى أن تكلفة عمليات زراعة الأسنان ليست رقمًا موحدًا؛ كونها تعتمد على عدة عوامل.

طبقًا للعوامل الآتي ذكرها ونوع الخامات التي يتم استخدامها في إجراء العمليات واختلاف حالات المرضى؛ يمكن القول بأن أسعار زراعة السن الواحد في مجموعة المهيدب تتراوح بين 2,500 و7,000 ريال سعودي، تبعًا للتقنية التي يتم استخدامها.

كما تجب الإشارة إلى أن المجموعة تقدم عروضًا دورية مختلفة في المواسم والمناسبات، ينتج عنها انخفاض التكلفة الكلية لعملية زراعة الأسنان، وبالتالي انخفاض تكلفة زراعة السن الواحد، وقد تصل الخصومات التي تقدمها المجموعة على تلك العمليات إلى نسبة 50%؛ ليصبح سعر زراعة سن واحد في المركز متراوحًا بين 1,250 و3,500 ريال.

أيضًا تنخفض تكلفة زراعة السن الواحد في المركز في حالة إجراء عملية زراعة للفك بالكامل أو أكثر من سن على أقل تقدير، ليصبح السعر حينها في حدود 2,000 ريال، ويجب التنويه إلى أن هذه الأسعار تقريبية وقابلة للزيادة في كثيرٍ من فروع المركز.

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور زراعة أسنان في المهيدب

معايير تحديد أسعار عمليات زراعة الأسنان

يعتمد تحديد تكلفة عمليات زراعة الأسنان على عدة عوامل منها نوع العملية وحالة عظام الفك، حيث أنها قد تطلب العديد من الخطوات والإجراءات التي تختلف من حالة لأخرى، ومن العوامل التي تتوقف عليها تكلفة زراعة الأسنان:

  • نوع التيجان المستخدمة في العملية، والتي يتم تحديدها بناءً على حالة المريض المادية.
  • عدد وأماكن الأسنان التي ستتم زراعتها، حيث أن العدد الذي تجب معالجته يتحكم في تكلفة الأسنان بشكل مباشر، وكذلك أماكن وجودها في الفم، إذ يكون من الصعب الوصول إلى بعض الضروس والأسنان.
  • المعالجات القبلية التي تتطلبها بعض الحالات قبل زراعة الأسنان الجديدة، ففي بعض الحالات تلزم معالجة اللثة وبعض مشاكل الأسنان الأخرى قبل الشروع في إضافة أسنان جديدة.
  • عدد المتابعات التي يحتاج المريض إليها قبل وبعد العملية، لضمان نجاحها ومتابعة آثارها.
  • مستوى خبرة الطبيب والدرجة العلمية الحاصل عليها، حيث أن هذه إحدى المؤثرات المباشرة في اختلاف سعر العملية.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية الزراعة تؤثر كذلك في تكلفتها، فكلما كانت متقدمة وأكثر تطورًا كان السعر أعلى.
  • تطور المركز الطبي والأدوات والإمكانيات المتوفرة فيه يسهمان بشكل كبير في ارتفاع نسبة تكلفة عمليات زراعة الأسنان كلما كانت أحدث.
  • المدينة الموجود بها المركز الطبي تؤثر أيضًا في التكلفة التي تكون عليها العملية، فكلما كانت أكثر حيوية وأقرب لفئة المدن الرئيسية كانت العمليات فيها أعلى سعرًا.

اقرأ أيضًا: أسعار تلبيس الأسنان في المهيدب

مميزات زراعة الأسنان في المهيدب

يرجع سؤال الكثيرين عن كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها الكادر الطبي في المجموعة، والتي تنبع من الخبرة والتمكن اللذان يؤديان إلى حصول المرضى على أفضل النتائج، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى المتوفرة بالمركز مثل:

  • حرص المجموعة على استقدام الكوادر الطبية ذات المهارة والصيت الواسع في عمليات زراعة الأسنان، والذين يكونون من جنسيات مختلفة على مستوى العالم.
  • خضوع المؤسسة بشكل كامل للإشراف والرقابة الطبيين الصارمين، من قِبَل وزارة الصحة السعودية، بالإضافة إلى حرصها الذاتي على تنفيذ معايير عالية في جودة الخدمات التي تقدمها للمرضى.
  • توافر عدة خيارات لأنواع عمليات زراعة الأسنان في المجموعة، والتي تجعل منها قبلةً مميزة للراغبين في الحصول على خدمات متنوعة وذات جودة متقدمة، تناسب مختلف الشرائح المجتمعية.

توفر عيادات المهيدب لمرضاها كوادر طبية ذات خبرة عالية، حرصًا منها على تقديم أفضل مستوى ممكن من الخدمات لهم، لذلك نجحت المجموعة في التوسع، لتشمل العديد من البلدان.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.