علامات تقرب الرجل من المرأة

علامات تقرب الرجل من المرأة قد تكون دلالة على الحُب أم مُجرد إعجاب! حيث لا يُمكن الحُكم على العِلاقة إلا بعد مرور فترة عليها، فكثيرًا ما يخلط الرجل بين مجرد إعجابه بالمرأة فيظُن أنه حُبًا، إلا أن إعجابه يزول بعدها وتنتهي العِلاقة، لذا لا بُد من تحديد ماهية المشاعر أولًا قبل بدء العِلاقة؛ تجنبًا لإيذاء مشاعر الطرف الآخر، وهُناك علامات عِدة تُبين لكِ أن الرجل الذي أمامك يحاول التقرب منك، ويُمكنكِ التعرف عليها من خِلال موقع زيادة.

علامات تقرب الرجل من المرأة

إن إعجاب الرجل بامرأة مّا يدفعه إلى التقرب منها؛ رغبةً في معرفة المزيد عنها، ورُبما يتطلع إلى مستقبل معها.. وعلى المرأة أن تكون حذِره وتُحدد إذا ما كان الرجل يتقرب منها بهدف التسلية أم الإعجاب، فما هي علامات تقرب الرجل من المرأة؟ تتعدد العلامات التي تدل على ذلك، والتي توضح لكِ طبيعة الرجل.  

1- الاهتمام الشديد

عِندما يشعر الرجل بالفضول تِجاه امرأة فإنه يوجه كل اهتمامه لها، فيهتم بمعرفة كافة تفاصيل حياتها: ماذا تعمل؟ ما الذي تخطط له في المستقبل؟ من أصدقائها؟ فيسألها عن ذلك بشكل واضح أو يبدأ هو بالحديث عن حياته منتظرًا منها المثل، قد يكون ذلك مُجرد فضول إذا كانت شخصية غامضة؛ إذ تدفع تِلك الشخصية الناس التقرب منها لمعرفة سر غموضها وما ورائها، أو إعجابًا بها، والرغبة في بناء مستقبل معها.

عليكِ أن تقابلي اهتمام الرجل بكِ بحذر شديد، وفهم سبب رغبته في معرفة سير حياتك، فكثيرًا ما يبتعد الرجل عن المرأة بعد إشباع فضوله حولها، وذلك بعد تعلقها به؛ مما يسبب لها مشاكل نفسية.

اقرأ أيضًا: طريقة تفكير الرجل في الحب

2- الغيرة غير المُبررة

شعور الرجل بالغيرة تجاه من يُحب أمر طبيعي، فلا يرغب في تقرب أحد منها أو مُجرد الحديث معها، فيُشعرها بأنها ملك له وحده، ويشعر بالحنق بمُجرد حديثها عن رجل آخر، وينزعج من زملائها في العمل من الرِجال.. فإذا بدت كُل تِلك التصرفات عليه، فاعلمي أنها من علامات تقرب الرجل من المرأة.

قد تكون الغيرة غير مُبررة لكِ؛ نظرًا لعدم وجود علاقة بينكما، إلا أنها مشاعر طبيعية خوفًا منه انجذابك لآخر، ولكن عليكِ الحذر إذا كانت غيرته زائده؛ فكثيرًا ما يغار الرجل من أصدقائها الفتيات ويجعلها تنعزل عن جميع من حولها.

3- التعامل بلطف وعفوية

تبدو تِلك الصفة جليّة في الرجل الانطوائي أو العصبي؛ حيث تجدينه يتعامل معكِ بطريقة مُختلفة، إذ يتعامل بلُطف مُبالغ فيه، ويسعى بكُل الطرق لإسعادك، وتجنب مُجرد الحديث بنبرة تزعجك، كما تجدين تصرفاته عفوية وغير مقصودة دائمًا، فلا يغير طريقة التعامُل بقصدٍ منه؛ بل يُمكن ألا يجد هو تبريرًا لذلك؛ فيخرج منه الكلام والتصرفات اللطيفة دون أن يكون له أي دور في ذلك.

عليكِ مُراعاة أنه يكون في أضعف حالاته وهو معكِ، فلا تستغلي ذلك، وشاركيه اللحظات الجميلة، وبادليه التعامُل، وذلك إذا كُنت تشعرين بشيء تجاهه.

4- كثرة النظر إليها

عندما تجدين الرجل دائم النظر إليكِ سواء عِند الصمت أو الحديث، كما تكونين الشخص الأول الذي ينظر إليه عندما يضحك، وتكون نظراته مليئة بالدفء والإعجاب، فاعلمي أنها من علامات تقرب الرجل من المرأة، حيث تزداد رغبته في الاطلاع على تفاصيلها ومُراقبتها.

يُمكنكِ من خِلال نظرة عينه معرفة مشاعره إذا كان يتلاعب بكِ أم أنه صادق حقًا ومُعجب بكِ، فنظرة الحب تكون طويلة ومتقطعة.. كما يُمكن أن تكون نظرة خاطفة، ولاحظي دائمًا حدقة عينيه؛ فإذا كانت واسعة فهذا دليل على حبه لكِ.

5- خلق الفرص من أجل التقرب منها

إذا كنتِ تجديه في كُل الأماكن التي تذهبين إليها أو قضاء وقت الراحة معكِ إذا كُنتما في نفس العمل أو الإلحاح عليكِ من أجل مُقابلتك باستمرار، ويسعى لإيجاد أي فرصة أو مناسبة لجمعكما معًا والرغبة في قضاء الوقت معك..

يُمكنكِ حينها التيقن من أنه من علامات تقرب الرجل من المرأة.. فإذا كنتِ تبادليه نفس الشعور يُمكنكِ ترك الفرصة له للتقرب ومعرفة بعضكما أكثر.

اقرأ أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة من حركاته

6- الإصغاء إليها

تُحب المرأة الرجل الذي يصغي إليها.. وكذلك عِندما يُحب الرجل تجديه ينصت إليكِ مهما كان الحديث لا يجذب انتباهه، وذلك ليس لأنه يُحاول إثارة إعجابك؛ بل ناجم من اهتمام حقيقي بك، والإنصات من أهم علامات الحُب والتي تجعلكِ تشعرين دائمًا أن الطرف الآخر موجود لسماعك ومُساعدتك في أي وقت.. كما أنه وسيلة مُهمة للتواصل ومعرفة الكثير عن الطرف الآخر في العلاقات.

7- تعريفها على المقربين

إذا لم يكُن الرجل جاد فإنه يُحاول ألا يكشف أحد عِلاقتكما أو مشاعر الانجذاب تجاهك.. أما إذا كان يسعى ليُعرفك على أصدقائه والمُحيطين به ويفخر بك، وكذلك التعرف على أصدقائك.. فتأكدي أنه يشعر بشيء تجاهك، وبالطبع يحاول التقرب منك وفرض نفسه على حياتك.

8- محاولة إثارة إعجابها

يسعى الرجُل إلى جذب انتباه المرأة التي يشعر تجاهها بشيء مّا، سواء من خِلال مُحاولة النجاح في العمل أو السعي من أجل تلبية احتياجاتها دون أن تطلب منه.. ظنًّا منه أنه بذلك قادر على نيل إعجابها.

9- الاهتمام برد فعلها

يُظهر الرجل اهتمامًا كبيرًا بردود أفعالك على أقواله وأفعاله؛ لمعرفة حقيقة ما تشعرين به تجاهه.. الأمر الذي يدُل على وجود مشاعر تِجاهك، إذ أنه لا يُعطي رد فعل إذا كُنتِ غير مُهمة أو لا تعني له شيئًا.

10- إشعارها بالتميز

يرى الرجل المرأة المُعجب بها أنها مُميزة ومُختلفة عن الآخرين، فيُشعرها أنها كذلك ويُميزها في التعامُل ويثني عليها دائمًا، ويجعل لها مكانة مُميزة في قلبه.. فيظهر ذلك عليه في تصرفاته، وقد يُعلق المُحيطين بها على الطريقة التي ينظر ويتعامل معك بها.

قد يكون شعورك بهذا مُبهجًا، إلا أنه يجب التأكد من مشاعر الرجل قبل أن تنجرفي وراء مشاعرك، فإذا كان مُجرد إعجاب يزول بمرور الوقت ويزول شعوره بأنكِ مُميزة، ويتغير تعامُله.. مما يفقدك الثقة بنفسك.

11- التأثر بوجودها

يتأثر الرجل المُعجب بوجود المرأة حوله، فيسعى إلى الكمال دائمًا والظهور في أحسن صورة سواء المظهر الخارجي، أو في أداء عمله أو في تصرفاته مع المُحيطين، فتشعر أن لها تأثير كبير وسحرًا عليه.. حيث يسعى إلى إثارة إعجابها، فيكبح أي تصرف منفتح أو طبيعي قد يصدر عنه في بعض المواقف خوفًا من عدم نيل إعجابها.

12- تقديم التضحيات

رُبما يتنازل الرجل عن بعض الأمور التي لا يتنازل عنها في العادة، حيث إنها من علامات محبته لكِ وعدم رغبته في إزعاجك مهما كان ذلك التصرف يُزعجه.. كما تجديه يبادر دائمًا بالحديث والصلح، ويسعى بكافة السُبل لعدم إشعارك بالحزن، وتغيير بعض تصرفاته إذا كُنتِ لا تفضلينها.

عليكِ معرفة أن ذلك التصرف نبيل، وأن ذلك الشخص جاد.. ولكن عليكِ التأكد من توافر باقي علامات تقرب الرجل من المرأة والتأكد من مشاعرك تجاهه قبل إعطاء الفرصة له؛ حتى لا تندمي بعدها.

13- تقديم المساندة والدعم الدائم

إذا كان يُساعدِك دائمًا في إتمام أمورك، ويحاول مُعالجة الصعوبات التي تمرين بها سواء في الحياة العملية أو معنويًا، فلا بُد أنكِ تعنين له شيئًا، فالرجل لا يُقدم دعمًا لامرأة دون انتظار مُقابل.

إذ يُحاول بذلك إثارة إعجابك، كما أنه لا يرغب في رؤيتك تعانين، وعليكِ عند ملاحظة ذلك تحديد مشاعرك تجاهه أولًا وقبول المساعدة في حال مُبادلة الإعجاب، وإذا كُنتِ لا تبادلينه مشاعره عليكِ إيضاح ذلك له وعدم استغلال مساعداته.

14- التلميح والمغازلة

من العلامات التي تدُل على رغبة الرجل في الاقتراب منكِ الإطراء والمديح دائمًا عن الشكل / المظهر / الأفعال التي تقومين بها مهما كانت صغيرة، وتحفيزك على العمل والنجاح، وتهنئتك بأي نجاح تحققينه، والتلميح بمشاعره تجاهك بشكل غير مُباشر، حيث يدُل ذلك على الإعجاب الشديد والرغبة في بناء عِلاقة سوية معك.

اقرأ أيضًا: علامات حب الزوج لزوجته وقت الزعل 

دلالات لغة الجسد على تقرب الرجل من المرأة

  • مُحاولة الاقتراب منها جسديًا، وتقليل المسافة بينهما.. وقد يُحاول لمسها بطريقة عفوية غير مقصودة.
  • التركيز الشديد معها والنظر بتمعن إلى عينيها، ومُحاولة التواصل معها بصريًا لمعرفة ردود أفعالها.
  • الشعور بالاسترخاء، ويظهر ذلك من خِلال ارتخاء الكتفين وتباعد القدمين وفتح الذراعين؛ مما يدُل على اهتمامه بك وشعوره بالفضول تجاهك.
  • طريقة التنفس الهادئة والبطيئة دلالة على الراحة والهدوء الذي يشعر به معها، وبالتالي يدُل على اهتمامه بها.
  • الميل إليها عند الحديث معها وتكون كافة أجزاء جسده باتجاهها.
  • الابتسامة العريضة والتي تكون نابعة من القلب دلالة على السعادة التي يشعر بها لتواجدك معه.
  • فتح العينين بشدة ورفع الحاجبين من العلامات التي تدُل على شعوره بالاهتمام.
  • شعوره الدائم بالتوتر وعدم الرغبة في فعل التصرفات التي رُبما تزعجك.
  • تغير نبرة الصوت إلى الهدوء والعاطفة عند حديثه مع المرأة التي يُحب.
  • حركة الرجل البطيئة عندما يكون معها.

إن إعجاب الرجل بالمرأة لا يحتاج إلى البحث عن علامات تقرب الرجل من المرأة؛ فعندما يُحب الرجل يظهر ذلك عليه بشكل كبير، ويُمكن معرفة ذلك بسهولة.. مع مُراعاة وجود فرق بين الحُب ومُجرد الإعجاب، فعلاماتهما متشابهة في البداية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.