دعاء إتمام الزواج على خير

دعاء إتمام الزواج على خير لتحصين الزوجين من أي عين أو حسد، وذلك لأن المسلم يلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء من أجل حماته من أي شر أو ضرر وعند اقتراب موعد الزواج يلجأ الزوجين إلى الدعاء حتى يجعل الله عز وجل حياتهم هنيئة وسعيدة، وسنطرح أهم الأدعية من خلال موقع زيادة.

دعاء إتمام الزواج على خير

  • ربي اجعله لي خير الزوج الصالح، اللهم إني أسألك خيره وأعوذ بك من شره، اللهم اجعلنا نرضيك بكل قول وفعل وحال، اللهم لا تضرنا ولا تشقينا، واجعله لي قرة عين في الدنيا وشفيعًا ومنجيًا من عذاب الآخرة.
  • اللهم احلل بركتك وكرمك على حياتي الزوجية، واجمع بيننا على خير ومحبة، واجعنا ممن يتقوم تقاتك، ويمتثلون كافة أوامرك، إنك على كل شيء قدير يا الله.
  • اللهم إني لجئت إليك واستغنيت بدعائي عن كل البشر سواك فاللهم يسر لي زواجي وأغنني بزوجتي عن كل متاع الدنيا يا أرحم الراحمين وتمم علينا زواجنا بخير.
  • اللهم إن كان فلان ابن فلان هو خير لي فارزقني كل الخير منه، واكتبه زوجًا صالحًا لي، وقربني منه واجعل كل ما يجمعنا يرضيك يا كريم يا رحيم.
  • اللهم إني اسألك برحمتك أن تجعل فلان ابن فلان زوجًا صالحًا لي، مؤمنًا، متحسبًا، يكون خيرًا لي ومعينًا على طاعتك ويرضيك عني، وأن تجعل حبه وعطفه ورأفته يملأ قلبي ويشعرني بالأمان والاطمئنان.
  • اللهم أدم لنا السعادة والمحبة والوفاء طول العمر، وتعيننا على بناء بيت بالفرح والرزق والسرور.
  • اللهم اجعل لنا من الزواج سعادة دائمة ورحمة وأمان، واجعل دعاءنا مستجابًا واجعل حياتنا سعيدة ومباركة، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم آمين.
  • اللهمَّ إنا نسألك أن توفِّقهما لكل خير يحبُّه ويرضاه، وتجعلهما أساساً للمودة والرحمة والمحبة، وتجعل عائلتهما عائلةً سعيدةً في رضاك، ولا تجعل شيطانًا بينهما، واجعل اللهمَّ زواجهما مقبولًا عندك وعند من يحبُّه ويرضاه. واجعل اللهمَّ ثمرة هذا الزواج الذرية الصالحة، وقرة عين، ووسيلة للبركة، وأجعلها شمعةً تضيء درب الحياة، ودرعًا يحميهما من شر الشياطين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهمَّ بارِك لهما، وبارِك عليهما، واجمَع بينهما في الخير، واحفظهما من كل سوء وشر، اللهمَّ اجعل حياتهما هنيئة، واجعل طريقهما في الحياة سهلاً، ويرزقهما من حيث لا يحتسبا، وأطلَّ عمرهما في الخير والصحة والعافية.

اقرأ أيضًا: دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

أفضل الأدعية لإتمام الزواج على خير

  • أدعو إليك يا رب بما يفيض به قلبي فارزقني خير الأزواج من يخشاك ويرعاني آمين.
  • أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، أعوذ بالله من شرِّ الحاسدين وشرِّ الشيطان الرجيم، أعوذ بالله وألوذ إليه في زواجي وعقد قراني.
  • إلهي إنك أنت القادر على كل شيء فامنحني من يسعدني ويجعلني أقرب إليك من حبل الوريد اللهم آمين.
  • إن خير متاع الدنيا يا الله هو الحصول على زوجة طيبة فامنحني إياها واجعلها عونًا لي على طاعتك يا رحيم.
  • ربي اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل زواجنا يسيرًا وسهلًا، وتبارك لنا فيه، وتجعله سببًا نسعد به في الدنيا ونجازى عليه خيرًا في الآخرة.
  • اللهم أنعم علينا بالود والرحمة ونجنا من الضيق والكرب والوحدة، اللهم ارزقنا الذرية الصالحة وأسعد قلبنا وارزقنا ببركتك الرزق الحلال يا رزاق يا كريم.
  • سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، سبحان من لا تضيع عنده الودائع، سبحانك إني استودعتك زواجي وتوكّلت عليك وأنت نعم الوكيل يا أرحم الرحمين.
  • اللَّهُمَّ أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوّضت أمري وزواجي وعقد قراني إليك.
  • اللهم وفقني لكل شيء تحبه في هذه الحياة واجعل لي زوج أكون قرة أعينه وأسكن بداخل قلبه وأكون له زوجة مخلصة محبة اللهم آمين.
  • الله أسألك بكل ما تحمل من جاه وسلطان أن تسخر لي من الأزواج زوجًا طيبًا بشوشًا كريمًا يحبني فيك يا لله ويتبع هدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم انزل علينا بركاتك في زواجنا، وبارك لنا فيما قدرته لنا واجمع بيننا تحت سقف واحد على خير، ولا تجعل بيتنا مصدر حزن أو هم أو شكوى، ولا تجعل هناك مدخل لوساوس الشيطان بيننا، واجعلنا دائمًا سعداء في حياتنا واتمم علينا فرحتنا وزواجنا على كل خير، اللهم آمين.
  • اللهم بارك لنا في زواجنا، وبارك علينا، واجمع بيننا في خير، وبارك لنا في ذريتنا، واجعلهم قرة أعيننا.
  • يا رب اجعلنا وإياهم من الصالحين، واجعلنا سببا لبعضنا في الخير والسعادة، وحفظنا وحمايتنا من كل شر ومكروه، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين تدعوهم فيهم. إنك سميع الدعاء، واللهم تقبل دعاءنا.
  • اللَّهُمَّ صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللَّهُمَّ بارك بسيدنا محمد وآل محمد كما باركت بسيدنا إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللَّهُمَّ إني عبدك المطيع بارك لي في زواجي واجعل زوجتي وأبنائي من عبادك الصالحين.
  • اللهم وفقني إلى زوج تحبه وترضاه خلقًا ودينًا وارزقني السكينة والمودة والتوفيق من عندك يا الله.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الدعاء بالفرج وبالزواج

دعاء إتمام الزواج من شخص معين

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك بقدرتك التي قدرت بها جميع الأمور، وبعزتك التي لا يعجزها شيء، وبعظيم سلطانك الذي تحت قدرتك كل شيء، أن تتمم لي زواجي من (اسم الشخص) بخير وسعادة ورحمة، وأن تجعل بيننا مودة ورحمة وتسهل لنا طريق الحياة في كل جوانبها.
  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان السماوات والأرض وبعزتك التي قهرت بها كل شيء، أن تمم زواجي بفلان (اسم الشخص) بخير وسعادة وتوفيق. وأن تجعلنا أهلا لبعضنا البعض وتجمع بيننا بمحبتك ورضاك.
  • اللهم بارك لنا فيما رزقتنا واحفظنا من العين والحسد والشرور، وأن تمدنا بالعافية والصحة والرزق الحلال، إنك على كل شيء قدير وأنت الحكيم المجيب، اللهم آمين.

أهم الأدعية القرآنية لإتمام الزواج على خير

على المؤمن أن يأخذ مما جاء في كتاب الله عز وجل ويصيغها على هيئة أدعية يتحصن بها حتى يحميه الله عز وجل ويبارك له في زواجه، ومن أمثلة هذه الآيات:

قال الله تعالى: {وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ}، (الأنفال: 63).

المقصود بهذه الآية القرآنية أنه حتى وإن اجتمع العالم أجمع على أن يقوموا بتخريب العلاقة بين فردين فإنهم غير قادرين على فعل أي شيء، خصوصًا إذا أراد الله عز وجل أن يؤلف بين قلوب عباده.

قال الله تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}، (الروم: 21).

تشير هذه الآية أنه ليس على الإنسان الذي لم يرزقه الله عز وجل بالشريك الصالح أن يقلق وذلك لأن الله خلق لكل إنسان زوجًا يتشابه معه في الفكر والشخصية، وذلك حتى يلجأ له، ويتمكن من بناء منزل وحياة جديدة معه.

قال سبحانه وتعالى: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ}، (القصص: 68).

في هذه الآية دليل واضح على أن الله سبحانه وتعالى يختار لكل إنسان من يشابهه بمشيئته عز وجل، لذلك على الإنسان أن يطمئن ويثق فيما قدره الله وأنه سوف يختار له من يناسبه ليكون شريكه في الحياة.

قال سبحانه وتعالى: {وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}، (التكوير: 29).

تدل هذه الآية على أن كل رغبات الإنسان سوف تتحقق إذا كانت تتوافق مع مشيئة رب العالمين، وذلك لأن الله وحده العليم بالخير، ويسخره لعباده.

قال سبحانه وتعالى: {فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}، (الأنبياء: 87).

نزلت هذه الآية موضحة حال سيدنا يونس عليه السلام عندما كان في بطن الحوت، وأن مشيئة الله عز وجل وقدرته فاقت كل شيء وأخرجته من كل كرب حل به، وإن كان الله عز وجل يرى في زواج فردين ما خيرًا لهم سوف يجعل هذا الزواج يسيرًا ويبارك لهما في حياتهما.

قال سبحانه وتعالى:{ وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا}، (الفرقان: 74).

يمكن اعتبار هذه الآية بمثابة دعاء جميل بتيسير الحال وأن يرزق الله عز وجل الزوجين حياة هانئة ورحيمة.

قال سبحانه وتعالى: {وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ}، (الأنبياء: 83).

تصف هذه الآية رحمة الله عز وجل بعباده لأنه لا يقبل أي دعوة تحمل شرًا لصاحبها، والدعوة التي يكون بها خيرًا يقول لها كوني فتكون.

إن الزواج ميثاق غليظ يربط الله به بين شخصين ويجعلهم حلالًا لبعضهم وينزل بينهم الرحمة لذلك يلجأ دائمًا الأزواج إلى جعل هذه العلاقة هادئة عن طريق دعاء إتمام الزواج على خير.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.