كيف اجذب شخص بالتخاطر

كيف اجذب شخص بالتخاطر؟ وهل هو يحدث بالفعل وحقيقي أم مجرد خرافات؟ عند الإعجاب بشخص نركز دائمًا على لفت انتباه هذا الشخص ومحاولة جعله يبادلك نفس الشعور، فجاء بعض الأشخاص بما يُعرف بالتفكير بالطاقة والاتصال الذهني وتجربة قوة الجذب للتواصل مع الشخص وتوصيل شعورك اتجاهه وجعله يفكر بك، فهل هذا حقيقيًا؟ هذا ما سنعرفه من خلال موقع زيادة.

كيف اجذب شخص بالتخاطر؟

التخاطر هو قوة جذب بين شخصين عن طريق توارد نفس الأفكار في عقولهم والتواصل عن طريق استخدام الشخص التخاطر لتوصيل أفكاره، ومشاعره للشخص الآخر، وهي تعد ظاهرة مغناطيسية تعتمد على توجيه عواطفك وتدفقها اتجاه هدف معين عند اتباع بعض الخطوات، لذلك يسأل البعض عما هي الخطوات؟ وكيف اجذب شخص بالتخاطر؟

1- البحث عن الوقت المناسب للتخاطر

يحتاج عقلك للقيام بعملية التخاطر أو ما يطلق عليها قانون الجذب والتخاطر في وقت يكون عقلك خالي من الأشغال اليومية، لذلك الوقت المناسب هو آخر أطراف الليل حيث يكون عقلك مسترخي، أو بداية الصباح.

2- التركيز والبحث عن الشريك المناسب   

يجب التركيز على اختيار شخص يكون من دائرة المقربين منك، فذلك أفضل من التخاطر لشخص لا يعرف عنك شيء، وأن يكون لديكم اهتمامات مشتركة ذلك يسهل من سرعة الاتصال الذهني وتحقيق نتائج سريعة من التخاطر، وهذا يعد إجابة لسؤال كيف اجذب شخص بالتخاطر.

3- الثقة في فعالية التخاطر

يجب الثقة والإيمان في التخاطر لجذب الشخص الذي تريده، فالتشكيك في قدرة وطاقة التخاطر على جذب الشخص وتفكيره بك بشكل متبادل، يشتتك عقليا ويجعلك تفشل في عمل التخاطر، واليأس من النتيجة المراد تحقيقها.

4- عدم الخوف من الأذى

يخاف الكثير من خوض هذه التجربة لاعتقادهم أن الشخص الذي تخاطره يرى جميع أفكارك أثناء القيام بالتخاطر، ولكن فالحقيقة هو يرى الرسالة التي توجهها إليه، والخوف أيضًا من كون الشخص غير صالح لذلك ولا يستدعي القيام بالتخاطر لأجله، ولكن يجب ترك النفس للمخاطرة والتجربة وإطلاق العنان لمشاعرك.

5- التركيز على الصفات الإيجابية في الشخص الآخر

عند التركيز على إيجابيات والصفات الجيدة في الطرف الأخر تجعلك شغوف ومتحمس أكثر للقرب من هذا الشخص، وفعل أي شيء يقربك منه ويجعلك تتواصل معه وتفكر في تجربة التخاطر ويجعل استجابة التخاطر أسرع مما يعطيك إجابة ما يدور في خيالك عن كيف اجذب شخص بالتخاطر.

6- البعد عن اليأس والإحباط

يجب التركيز على الأفكار الإيجابية وأن شخصيتك لديها صفات كثيرة تجعلك تستحق تبادل الإعجاب والحب ولفت انتباه الشخص الآخر، أيضًا يجب البعد عن اليأس والحزن والتفكير في السلبيات والعمل على نشر السعادة في حياتك، فذلك يجعل ذهنك صافي أكثر للقيام بالتخاطر بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: السيطرة على العقول عن بعد

تمارين لعمل التخاطر بشكل صحيح

يوجد بعض التمارين المجربة في نجاح عملية التخاطر ويمكن لأي شخص القيام بها، ولكن مع إيمانه بذلك وفعالية نجاح عملية التخاطر والثقة في النفس على تنفيذ خطواتها والالتزام بأداء التمارين وهي:

أولًا: تمرين المرآة

تعتبر هذه التمارين أهم جزء في طريقة التخاطر السليمة، وذلك لأنها تساعد على الشعور بالراحة والطمأنينة، مما يُنجح ذلك عملية التخاطر.

  • الوقوف أمام المرآة والتمعن جيدًا في الوجه في هدوء واسترخاء.
  • التدقيق في ملامح الوجه والتركيز التام بشكل عميق.
  • البدء بتخيل ملامح الشخص الذي تريد تخاطره، وتخيل صور كاملة له في المرآة.
  • البدء في الحديث مع الصورة التي تخيلتها أمامك في المرآة على أنه شخص حقيقي توجه له الكلام وتحدثه عن المشاعر التي بداخلك له.

ثانيًا: تمرين قدرة التخيل

هذا التمرين يعمل على زيادة قدرة الشخص على التخيل، وتوسيع آفاقه، وبالتالي عمل التخاطر بشكل أنجح.

  • الجلوس في مكان هادئ يهيئك للاسترخاء والتفكير بتأمل.
  • أخذ نفس عميق وإعداد بعض الأدوات التي تساعدك على الاسترخاء مثل الإضاءة الخافتة المريحة للأعصاب والملابس المريحة ورش عطر يذكرك بالشخص لتقريب الإحساس للواقع.
  • تخيل شكل الشخص أو النظر إلى صورته والتركيز في ملامح وجهه وتذكر إيجابيات هذا الشخص.
  • الابتعاد التام عن أي توتر ومشاكل وضغط نفسي.
  • إغلاق العين والتركيز على إرسال الرسائل للشخص الذي تريد تخاطره والتحدث عن جميع مشاعرك له بكل وضوح.

ثالثًا: تمرين الاختبار المباشر

آخر مراحل عملية التخاطر، فإن فيه يتم تدريب الشخص على قراءة أفكار الآخرين، ولكن الأمر يتطلب تكرار لهذا التمرين.

  1. إحضار شخص والنظر له وإخباره بأن يتخيل رقم محصور ما بين واحد إلى عشرة.
  2. بعد أن يتخيل الشخص نقوم بسؤاله عن الرقم الذي اختاره، ولكن يجيب بينه وبين نفسه.
  3. يقوم الطرف الأول بإحساس بالرقم الذي تخيله الشخص الآخر وقوله له ويقارنه بالرقم الصحيح الذي تخيله في سره.
  4. يمكن تكرار الأمر أكثر من مرة لتقوية مهارتك والتوسيع أيضًا في تخيل الأشكال والألوان.

الوقت المناسب للتخاطر

يجب عليك اختيار الوقت المناسب للقيام بالتخاطر فيوجد بعض الأوقات التي تتعارض مع فكرة التخاطر مثل:

  • أيام العواصف والرياح والجو غير المستقر.
  • اكتمال القمر يكون له أثر سلبي على بعض الأشخاص مثل الشعور بالصداع.
  • أوقات الاكتئاب والمرض يجب تجنب عملية التخاطر.

لذلك الوقت المناسب للقيام بعملية التخاطر في الأيام الهادئة ذات الجو الدافئ وفي آخر الليل حيث السكون من منتصف الليل وحتى بزوغ الفجر يكون أفضل وقت لممارسة التخاطر.

اقرأ أيضًا: هل التخاطر له علاقة بالجن

حكم التخاطر في الإسلام

اختلفت بعض أراء العلماء عن هل التخاطر حرام أم لا؟ ولكن فالحقيقة لا يوجد أدلة كافية تثبت صحة الأمر وأن الشريعة الإسلامية قد حذرت العلوم الروحية عمومًا والتي تشمل الإسقاط النجمي والتخاطر.

توجد حادثة قديمة ظن البعض أنها لها علاقة بالتخاطر وهي ما حدث مع عمر بن الخطاب أثناء وجوده على المنبر في خطبة الجمعة وجاء له بإلهام من الله وأخذ ينادي ” يا سارية الجبل، يا سارية الجبل “.

حيث قد بعث عمر بن الخطاب سارية للقتال وقام جيش الفُرس بمهاجمة الجبل في ذات اللحظة التي خطب فيها عمر بن الخطاب، وقال الجنود أنهم بالفعل سمعوا صوت أمير المؤمنين وأخذوا بتحذيره، فكان هذا إلهام من الله لعمرو بن الخطاب وليس تخاطر كما يظن البعض ويجب الرجوع لأهل الدين والعلماء لمعرفة صحة الأمر.

تلاقي الأرواح والتخاطر يعد من ضمن الأمور التي تعبر عن صلة الحب ارتباط الأشخاص ويكون التخاطر الوسيلة التي يقوم بها البعض للتعبير المطلق عما بداخلهم بدون خوف أو تردد.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.