أفضل صابون لغسالة الصحون

ما هو أفضل صابون لغسالة الصحون؟ وما طريقة اختيار صابون غسالة الصحون المناسب؟ حيث تتصارع الشركات المنتجة لمساحيق التنظيف على خلق أفضل أنواع الصابون المُستخدمة في غسالة الصحون نظرًا إلى أهمية تلك المسألة بالنسبة للسيدات، فتساهم غسالة الصحون في تنظيف الصحون وتساعد ربات البيوت على توفير الوقت والجهد المبذول في تلك المسألة، لذا عمل موقع زيادة على عرض كافة المساحيق المميزة لغسالة الأطباق وكيفية اختيار المناسب منها.

أفضل صابون لغسالة الصحون

تبحث الكثير من النساء وربات البيوت على أفضل المساحيق والصابون المستخدم في غسل الأطباق لمساعدتهم في القضاء على الدهون بطريقة سهلة وسريعة، كما يتم في العصر الحالي اللجوء إلى غسالة الأطباق لمساعدة النساء في مسالة غسل الصحون بطريقة سريعة وسهلة دون الحاجة إلى غسلها يدويًا.

عند استخدام غسالة الصحون يتم وضع بعض من الصابون والمساحيق الخاصة بغسل الصحون وتنظيفها من الشوائب ومخلفات الطعام، وجاءت أفضل أنواع الصابون المستخدمة في غسل الصحون والتي تم ترشيحها من معظم النساء على النحو التالي:

1- أقراص فينيش (Finish)

 

أفضل صابون لغسالة الصحون

تعتبر أقراص فينيش من أفضل مساحيق الصابون المستخدمة في غسالات الأطباق الحديثة والتي تقضي على الدهون بشكل كامل دون ترك أي آثار، ويتميز مسحوق فينيش بشكلُه الدائري حيث يتم ضغطُه على هيئة أقراص ويتم وضعِها في المكان المُخصص لها في غسالة الأطباق للقضاء على البقع، حيث تقضي الأقراص على نسبة كبيرة من الجراثيم المتواجدة على أسطُح الأطباق.

تعمل أقراص فينيش أيضًا على تلميع الأطباق والزجاج غير أنه توصي به معظم الشركات المنتجة لغسالات الصحون نظرًا لجودته العالية في تلك المسألة، يمكنك شراء فينيش من أي متجر بجانبك أو شرائُه من أحد المواقع الإلكترونية.

2- أقراص فيري (Fairy)

 

أفضل صابون لغسالة الصحون

من أشهر الماركات العالمية والمستخدمة بشكل كبير في عالم المنظفات هي ماركة فيري، تعمل أقراص فيري على تنظيف الصحون بصورة كبيرة والقضاء على كافة الدهون، والبقع الصعبة مع ترك رائحة زكية على الأطباق.

كما تحتوي الأقراص على ملمع قوي يعمل على تلميع الصحون مع الغسل مما يساهم في شطف تلك الأطباق والأكواب بصورة سهلة.

3- أقراص أكشن باكس بلاتينيوم (Cascade)

 

أفضل صابون لغسالة الصحون

تعتبر ماركة كاسكيد من أشهر الماركات المتخصصة في صناعة مساحيق التنظيف وخصوصًا مسحوق أكشن باكس بلاتينيوم الخاص بغسالات الأطباق، حيث يتم استخدام هذا المنتج في الكثير من الدول والذي أثبت كفاءة عالية في القضاء على الدهون وتنظيف الصحون بشكل جيد.

يتكون مسحوق أكشن باكس من أقراص مضغوطة ذات رائحة منعشة وجميلة، يقضي على بواقي الطعام مهما كانت درجة صعوبتها مثل الطعام المحروق ولا تحتاج إلى غسل الصحون بشكل مُسبق قبل وضعُه في الغسالة.

يتميز المسحوق بأنه من المساحيق المحافظة على البيئة، حيث إنه خالي من الفوسفات، ولا توجد أي من الأضرار التي يسببها المساحيق في غسالة الأطباق، فهو آمن جدًا في غسل الأواني الفضية ولا يضر غسالة الأطباق في أي شيء.

4- صابون بريل جيل لغسالة الصحون (Pril)

أفضل صابون لغسالة الصحون

 

بريل جيل هو صابون خاص لغسالات الأطباق يعمل على تنظيف كافة زيوت الطعام الموجودة في الأواني والصحون بكافة درجاتها، ويعتبر من أرخص أنواع أفضل صابون لغسالة الصحون في السوق غير أنه يمكن استخدامه في كافة أنواع غسالات الصحون.

يعمل بريل جيل على تنظيف أعمق الدهون في الأطباق والقضاء على نسبة كبيرة من الجراثيم، كما يترك رائحة عطرة وجميلة على تلك الصحون بعد غسلها، ويمكن استخدامه كمنظف عام للمنزل، في تنظيف الأقمشة المختلفة وهكذا.

5- أقراص استونيش (Astonish)

أفضل صابون لغسالة الصحون

 

تعد أقراص استونيش من أحدث أنواع الصابون المستخدم في غسالات الصحون، كما يعد أفضل صابون لغسالة الصحون والذي يتمتع برائحة الليمون المميزة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الصابون الصلب

ما هي أنواع صابون غسالة الصحون؟

أفضل صابون لغسالة الصحون لا يعتمد على شكل واحد، حيث تختلف أنواع الصابون الخاص بغسالة الأطباق وفقًا للشركة المنتجة لها، فيوجد مساحيق الباودر والتي تعد أقدم الأنواع ومع مرور الزمن تم اكتشاف المساحيق السائلة وهي الجيل وفي النهاية تم صُنع أقراص الصابون، نشرح تلك الأنواع بشكل تفصيلي فيما يلي:

1- المساحيق البودر

تعتبر من أقدم أنواع المساحيق، حيث تأتي على شكل بودر ويتم استخدامها في غسالة الأطباق ووضعها في المكان المخصص للمسحوق، وتتميز بسعرها الرخيص على عكس الأنواع الأخرى، ومن السهل تحديد الكمية المستخدمة في غسالة الأطباق وتوفير كميات كبيرة منه.

يفضل استخدام تلك المساحيق لإزالة أقوى البقع، وعدم استخدامها في غسل الصحون الخفيفة نظرًا لقوة مفعولها.

2- مسحوق الجيل

يعتبر من المساحيق المستكشفة حديثًا في عالم التنظيف بعد مسحوق الباودر، حيث يتم استخدامه في غسالة الأطباق نظرًا لجودته وسعره القليل، لكن لا يلجأ إليه الكثير من مستخدمي المغسلة بسبب قلة كفاءته لإزالة البقع الصعبة على عكس المساحيق الأخرى مثل الباودر والكبسولات.

يُفضل استخدامه في غسل الأكواب الصغيرة والأطباق الرقيقة ذات البقع الضئيلة نظرًا لسهولة غسلها وشطفها.

3- الكبسولات والأقراص

من أحدث الاكتشافات المُستخدمة في عالم مساحيق التنظيف، حيث يتم ضغط تلك الكبسولات ووضعها في غسالة الأطباق والصحون، عند البدء في تشغيل الغسالة يقوم القرص بالتحليل وتنظيف البقع الصعبة.

تتميز الكبسولات بعدم صُنع أي من الرغاوي على عكس مسحوق الباودر، ويحتوي على كمية محددة لغسل الأطباق مما يعمل على عدم إهدار المسحوق.

اقرأ أيضًا: تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

طريقة اختيار صابون غسالة الصحون المناسب

قبل التفكير فيما هو أفضل صابون لغسالة الصحون يجب على كل ربة منزل اختيار الصابون الخاص بغسالة الأطباق بعناية حتى تحصل على النتيجة المرجوة، وسنوضح لها العوامل المؤثرة في ذلك فيما يأتي:

1- ذوبان المسحوق

من الضروري استخدام الماء الفاتر أو الساخن في غسل الأطباق والصحون، حيث يعمل الماء الساخن على إذابة المساحيق المستخدمة للتنظيف بشكل كامل وتجنب وجود أي ترسبات يخلفها الصابون بعد التخلص من دورة الغسيل الخاصة به.

ينصح أيضًا باستخدام المساحيق التي تحتوي على الصوديوم بشكل كبير مما يساهم في إجراء عملية التنظيف في غسالة الأطباق بصورة سهلة وسريعة دون خلق أي من المشاكل.

2- نوع الماء

يجب على ربة المنزل الحرص على عدم تواجد أي من الأملاح في الماء المستخدم لغسل الصحون، حيث تؤثر بشكل كبير على فعالية الصابون، غير أنها تسبب مع مرور الوقت وجود بعض من التراكمات التي تؤثر سلبيًا على غسالة الاطباق وعدم غسل الأطباق وتنظيفها بشكل جيد.

لذا يُنصح باستخدام المنظفات التي تحتوي على الصوديوم وتنظيف الغسالة بصورة مستمرة لتنظيف الغسالة من أي أملاح متراكمة.

3- تغليف المسحوق

بعد استخدام المساحيق يجب التأكد من تغليفها بشكل جيد ووجودها في مكان مغلق، حيث تمتص المساحيق الرطوبة في الهواء وبعض من الغازات الأخرى المؤثرة على كفاءة وجودة المساحيق بشكل عام، لذا من الضروري اِتباع خطوات الحذر وقراءة التعليمات الموجودة خلف كل مسحوق.

قبل استخدام غسالة الصحون يجب التأكد من وجود القدر الكافي والمناسب من الصابون الخاص بها؛ حتى تتم مسألة غسل الصحون وتنظيفها بشكل صحيح والحصول على أطباق صالحة للاستخدام بعد ذلك بصورة جيدة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.