كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446

كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446؟ وما هي أنواع اختبار الايلتس؟ فنظرًا إلى أن اختبار الأيلتس واحد من أهم الاختبارات التي يتم تقديمها في المملكة السعودية من قبل الطلبة والطالبات بهدف التعرف إلى قدراتهم في اللغة الإنجليزية، فسنهتم من خلال موقع زيادة بتوضيح سعر هذا الاختبار بالإضافة إلى أنواعه.

كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446

سعر اختبار الايلتس في السعودية يكون حوالي 1340 ريال سعودي، وهذا سواء كان الاختبار في صورته الأكاديمية أو من خلال التدريب العام والورقي المحوسب، فنجد أن هناك الكثير من الطلبة والطالبات التي ترغب في الحصول على شهادة الايلتس وذلك لكي يتمكنوا من السفر إلى المملكة المتحدة.

يتم الخضوع لهذا الاختبار داخل السعودية في الرياض وجدة وغيرها من أجل الدراسة أو العمل، ويتم تحديد موعد الاختبار خلال 7 أيام من تقديم الطلب، وهذا من خلال تلقي الطالب بريد إلكتروني يخبره فيه بموعد الاختبار.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في اختبار الآيلتس

طريقة التسجيل في اختبار الآيلتس

في إطار التعرف إلى إجابة سؤال كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446، فهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التمكن من التسجيل في اختبار الآيلتس وتتمثل فيما يلي:

  1. عليك الدخول على الصفحة الرسمية لاختبار الآيلتس في المملكة السعودية وذلك من هنــــا.
    كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446
  2. تسجيل الاسم بالكامل.
    كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446
  3. كتابة البريد الإلكتروني.
  4. إدخال رقم الهاتف.
  5. كتابة التاريخ الذي ترغب فيه بأداء الاختبار.
  6. تحديد نوع الاختبار إذا كان أكاديمي أو نموذج تدريب عام وغيرهم من الاختيارات المعروضة.
    كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446
  7. النقر على علامة صح في الخانة المخصصة بجانب “أنا لست روبوت”.
  8. الضغط على كلمة إرسال في النهاية.
    كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446

إلغاء أو تعديل اختبار آيلتس

في إطار التعرف إلى إجابة سؤال كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446، فيرجى العلم أن هناك بعض النقاط الهامة التي يجب التعرف إليها فيما يخص إلغاء أو تعديل اختبار آيلتس لكل من تقدم للامتحان، وتتمثل فيما يلي:

  • يمكنك بكل سهولة إلغاء التسجيل في الاختبار طالما لم تخضع له، وذلك يتم من خلال إعلام المركز الخاص بالاختبارات الذي سبق وقمت بالتسجيل فيه.
  • يمكن استرداد رسوم الامتحان عندما تقوم بإلغاء التسجيل وهذا إذا كان لديك بعض الظروف الاستثنائية.
  • بإمكانك تعديل موعد الامتحان وذلك قبل 14 يوم من الامتحان أو أكثر، وكل ما عليك فعله هو القيام بتحديد موعد الامتحان في الثلاثة أشهر التي تلي تاريخ امتحانك الأصلي.
  • الجدير بالذكر أن عملية التعديل تتم مرة واحدة فقط ومعنى ذلك أنه في حالة إذا قمت بتأجيل الاختبار لمدة 3 أشهر، وحاولت أن تقوم بتأجيله مرة أخرى فيعتبر الاختبار لاغٍ، ويفرض عليك مركز الاختبارات رسوم إدارية تعادل 25% من قيمة رسوم الامتحان.
  • في حالة إذا قمت بتعديل موعد الاختبار في خلال الـ 14 يوم لموعد الامتحان؛ فيتم التعامل مع طلب التعديل كإلغاء ويتم تطبيق شروط الإلغاء المذكورة في أول نقطة في هذه الحالة.

استرداد الرسوم عند إلغاء الامتحان

بعد أن أشرنا إلى إجابة سؤال كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446، فيرجى العلم أنه يتم تقسيم قيمة الرسوم المستردة عند إلغاء الامتحان على حسب الفترات الذي تم إلغاء الاختبار فيها قبل موعده إلى ما يلي:

  • أكثر من 14 يوم من موعد الامتحان: يمكن استرداد حوالي 75% من إجمالي الرسوم الخاصة بالامتحان.
  • خلال 14 يوم من موعد الامتحان: يتم استرداد الرسوم بقيمة 50%.
  • خلال يومين من موعد الامتحان: يمكن استرداد الرسوم بقيمة 25% من إجمالي رسوم الامتحان.
  • يوم الامتحان نفسه أو بعده: في هذه الحالة لا يتم استرداد أي رسوم.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في اختبار ستيب STEP   قياس كفايات

استثناءات إلغاء الطالب للاختبار

يوجد مجموعة من الاستثناءات التي يضطر الطالب بسببها إلغاء الاختبار، وهذه الاستثناءات تتمثل فيما يلي:

  • مرور الطالب بحالة طبية خطيرة تمنعه من حضور الاختبار أو تقف حائلًا بينه وبين أداء الاختبار بصورة طبيعية.
  • أن يلتحق الطالب بالخدمة العسكرية.
  • في حالات التعرض للصدمات النفسية أو الفجيعة أو غيرها من المشقات المختلفة.

في أي استثناء من الاستثناءات السابقة يجب أن يتم تقديمها لمركز الاختبار في خلال 5 أيام قبل موعد الامتحان، ويتم الرد على الطالب من قبل المركز خلال 7 أيام، حيث يقوم خلالها بتقييم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الطالب.

فيجب أن يحصل المركز على كافة القضايا التي تتعلق بالظروف الاستثنائية والأدلة التي تدعم الطالب وتضمن حقوقه في مدة لا تتجاوز الـ 5 أيام من موعد إجراء الامتحان.

ففي تلك الحالة يتم استرداد 75% من رسوم الامتحان، وفي حالة الرفض فيتم اعتبار الاختبار لاغٍ ويتم معاملة الطالب فيما يخص استرداد الرسوم كما هو مذكور سالفًا.

استثناءات إلغاء المركز للاختبار 

هناك بعض الاستثناءات التي يمكن من خلالها إلغاء المركز للاختبار وهذه الاستثناءات تتمثل فيما يلي:

  • الظروف الجوية القاسية.
  • حدوث أي كارثة من الكوارث الطبيعية.
  • التعرض لاضطرابات مدنية.

كما يرجى العلم أنه في أي حالة من الحالات السابقة يهتم المركز بمنحك أحقية الاختيار بين أن تسترد رسوم الاختبار كاملة، أو تقوم بتأجيل موعد الامتحان إلى تاريخ آخر مناسب.

ما هو اختبار الآيلتس

اختبار يتم من خلاله تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لدى المتقدم، وذلك لكل الأشخاص التي تعمل أو تهاجر خارج البلاد التي تعيش فيها، وتمت الموافقة على هذا الاختبار من قبل الكثير من الدول في مختلف أنحاء العالم.

يتم استخدام اختبار الآيلتس من قبل الكثير من المؤسسات الحكومية والتعليمية بالإضافة إلى الشركات الكبرى، وهذا من أجل ضمان الجودة التي يمكن الاستفادة بها من قبل المتقدم للعمل وحاصل على الآيلتس، والجدير بالذكر أن هذا الاختبار يتم الإشراف عليه من قبل المجلس الثقافي البريطاني، ولذلك يعد برنامج موثوق تمامًا لكل من يرغب في الحصول عليه.

أنواع اختبار الآيلتس

اختبار الآيلتس واحد من الاختبارات التي تعمل على تقوية وتعزيز اللغة الإنجليزية، وينقسم إلى نوعين، ويتم تمثيلهما فيما يلي:

الاختبار الأكاديمي الاختبار الخاص بالتدريب العام
يتم التقديم فيه من قبل الطلاب وذلك لكي يتمكنوا من الحصول على الوظيفة التي تحتاج خبرة في اللغة الإنجليزية أو من خلال إكمال دراسة التعليم العالي. يتم من خلاله توجيه كل من يرغب في السفر أو الهجرة بهدف العمل أو الاستقرار ويتحدث باللغة الإنجليزية.

 

اقرأ أيضًا: اسئلة امتحان التوفل مع الاجابات

أين يمكن إجراء اختبار IELTS UKVI

بعد أن أشرنا إلى إجابة سؤال كم سعر اختبار الآيلتس في السعودية 1446، سنوضح في النقاط التالية الإجابة عن سؤال أين يمكن إجراء اختبار IELTS UKVI:

  • يتم التقديم على إجراء الاختبار في الرياض وجدة والدمام داخل المملكة السعودية.
  • في حال ما كنت ترغب في الحصول على تأشيرة للعمل أو الدراسة أو السفر في المملكة المتحدة؛ فعليك اجتياز آيلتس لأغراض التأشيرات والهجرة إلى المملكة المتحدة أو آيلتس لمهارات الحياة.

آيلتس من الاختبارات الهامة التي يجب الخضوع لها وذلك من أجل التمكن من إتقان اللغة الإنجليزية، وبالتالي إمكانية السفر إلى أي دولة أجنبية للعمل أو لاستكمال الدراسة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.