أفضل حل لمن يتجاهلك

افضل حل لمن يتجاهلك أمر لابد من معرفته، فالكثير منا يعيش ضمن فئة معينة من الأشخاص غير قادر على البعد عنهم وإعطائهم مزايا عن غيرهم، ويُقابل ذلك باللامبالاة من ناحيتهم أو عدم الاهتمام، وحينئذ نصبح نتساءل عن السبب وراء ذلك وكيفية التعامل معه، وهذا ما سنتعرف عليه في موقع زيادة.

افضل حل لمن يتجاهلك

لا يستطيع الإنسان أن يستغني عن الأشخاص القريبين له، ولكن في بعض الأحيان تحدث مواقف من الطرف الآخر تسبب التجاهل وتعكس لنا الشعور بعدم الثقة في النفس وبالضيق، وقد يدخلك في مرحلة من الاكتئاب، لذا فيما يلي نتناول افضل حل لمن يتجاهلك:

1- اعرف أسباب التجاهل

افضل حل لمن يتجاهلك هو معرفة سبب تجاهله لك بسؤالك له مباشرة عن السبب بافتراض حسن النية، فمن الممكن أن يكون يومه مزدحم بالأشغال التي تعوقه عن السؤال أو الرد على الاتصالات، فأعطي فرصة للطرف الآخر أن يدافع عن نفسه قبل التسرع باتهامه بالتجاهل بدون إعطائه فرصة لتوضيح أسبابه وفهم وجهة نظره.

اقرأ أيضًا: فن التجاهل في علم النفس

2- تجنب التعامل بالمثل

فإذا تعاملت بمثل ما يتجاهلك فستخسره نهائيًا، ولكن قم بترك مجالًا له حتى يرجع مرة أخري ويكسر الفتور الحادث في علاقتكما.

3- اختر أسلوبك

حاول جعل حديثك مع الشخص بعيدًا عن الأسلوب الذي يجعله يشعر بالغضب والبعد عنك، فمن الممكن أن يغضب بسبب كلمات قد قلتها له من قبل عن غير عمد أثرت عليه وأنت لا تدرك ذلك.

 4- بادر بالاهتمام

محاولة الاهتمام بالشخص واحتوائه في حالات غضبه وإظهار ذلك على قدر الإمكان.

5- الجأ للعتاب

إذا كان الشخص الذي يتجاهل مهم بالنسبة لك فعليك عتابه بعد موقف أو اثنين وبذل الجهد لمعرفة أسباب التجاهل، فمن المحتمل أن يكون لديه مبرر، فعليك بمعاتبته وإعطاءه فرصة للدفاع عن نفسه حتى لا تخسره.

6- المساحة الشخصية

عدم متابعتهم باستمرار وإعادة الاتصال بهم وهم يتجاهلوك، فيجب عليك تجنبهم ومنحهم مساحة كافية لإدراك خطأهم وعدم مضايقتهم ففي بعض الأوقات يحتاج الشخص أن يبقي وحيدًا لنفسه بعيدًا عن الآخرين.

اقرأ أيضًا: أسباب التجاهل بعد الإعجاب

7- تبادل التجاهل

بعد محاولاتك لإبقاء العلاقة واستمرار الطرف الآخر بتجاهلك، فسينتظر ردة فعل وهي استمرار الاتصال به لمنع قطع الود رغم التجاهل، ولكن لعدم توقعه التجاهل المتبادل سيبادر بالاتصال بك.

8- عدم إظهار الضعف

عليك بإظهار أحسن حالاتك وتعايشك بدون تأثر من التجاهل الواقع عليك والبعد عنه وعدم إعادة الاتصال أكثر من مرة، فسيشعر الطرف الآخر أن بعده لم يؤثر عليك وسيلحق عليه الندم وسيلفت النظر إليك مرة أخري وينهي تجاهله.

9- تجنب من يتجاهلك

إذا حاول الطرف الآخر أن يضايقك بكلمات جارحة غير مباشرة لا تعطيه اهتمام ولا تحاول أن تدافع عن نفسك أمامه حتى لا يصل إلى هدفه في محاولة مضايقتك، فينبغي عليك عدم التواصل معه حتى بلغة الجسد سواء النظر إليه أو الإشارات، فلابد من معرفة قدر نفسك.

10- تطوير الذات

اعمل على التطوير من شخصيتك وإظهار أفضل ما لديك، وقم بتجارب جديدة لم تقم بها من قبل، وطور من مهاراتك واعمل على تحقيق ذاتك وهذا افضل حل لمن يتجاهلك.

اقرأ أيضًا: التجاهل المتعمد قمة الاهتمام

التجاهل من زملاء العمل

في العمل وعند تعرضك لعدم الرد على رسائلك لفترات طويلة من زميل وفي حالة كنت تعلم يقينًا أنه يتجاهلك وليس رغمًا عنه، فعليك بالنقاط التالية:

  • عليك أن تخبره أنه من الأفضل أن يرسل إليك بأنه مشغول وهذه طريقة سليمة لإبقاء التعامل بينكما حتى لا يحدث مشاكل بالعمل.
  • عند تجاهله لك عن عمد ابتعد عنه بقدر الإمكان وعدم توجيه الحديث إليه في تجمعات العمل.
  • لعدم التعرض للتجاهل عند حضورك اجتماعات بالعمل فعليك أن تتكلم عن موضوع ما في خلال الاجتماع للفت النظر إليك، والتعامل بشكل لبق مع الزملاء وتجاهل الهاتف والانتباه لما يقوله الآخرين والرد عليهم وإعطاء الأسئلة حتى يسمعوا له بعد ذلك ويعطوه هذا الاهتمام.

بعد كل هذه المحاولات إذا لم تنجح فقل وداعًا وصدق أنه لا يمكنك التحكم بالأشخاص، فإذا تجاهلك فدعه يفعل ذلك.. وبدلًا من التساؤلات حولهم قم بفعل الأشياء التي تحبها واستثمر وقتك في الهوايات المفضلة والتجمعات مع أناس يبادلونك الاهتمام.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.