من جربت تحفيز الثدي وولدت

من جربت تحفيز الثدي وولدت؟ هذا سؤال تم طرحه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلاله شاركت العديد من النساء تجربتهم في تسريع موعد الولادة، وفي مقالنا سوف نخبركم أهم ما قالوه من خلال موقع زيادة.

من جربت تحفيز الثدي وولدت

بدأت إحدى السيدات في سرد تجربتها بأن الطبيب شرح لها أن تحفيز الثدي من الطرق المتبعة في الشهور الأخيرة من الحمل للسيدات التي تريد أن تلد بدون اللجوء إلى العمليات القيصرية.

وعند اتباع خطوات معينة يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد في انقباض الرحم ومن ثم تحريض المخاض ونزول الجنين إلى الدنيا عن طريق الولادة الطبيعية من المهبل بتوسيع عنق الرحم، وتختلف استجابة كل جسم عن الآخر وهناك بعض الدراسات التي تم إجراءها وأثبتت أن حوالي 37 % من النساء التي جربت تحفيز الثدي جاءها الطلق في غصون 72 ساعة.

اقرأ أيضًا: طرق تسريع الولادة

طريقة تحفيز الثدي

قالت واحدة من المجيبين على سؤال من جربت تحفيز الثدي وولدت الآتي:

اتبعت بعض الخطوات التي تعتبر من الأمور السهلة والفارق في ضمان نجاح الموضوع هو التوقيت والطريقة الصحيحة، فأنا قمت بتجربة الأمر عن طريق الآتي:

  • قمت ببل فوطة صغيرة ناعمة في ماء دافئ.
  • ثم عصرتها ووضعتها على إحدى حلمات الثدي.
  • استمررت على فعل حركات دائرية برفق لمدة 15 دقيقة.
  • وبعدها ارتحت بدون فعل شيء حتى أخفف من الانقباضات.
  • بعد نصف ساعة رجعت أعيد الخطوات السابقة على الثدي الآخر.
  • وعندما كنت أشعر بأي وقت أن الانقباضات تزيد كنت أتوقف.
  • كررت الموضوع خلال اليوم ومن بعدها شعرت بالمخاط.

طرق أخرى لتحفيز الولادة

هناك بعض الطرق الأخرى التي وردت في كلام النساء فهم فعلوا الآتي ذكره.

1- العلاقة الحميمة

في الشهور الأخيرة من الحمل يعد ممارسة العلاقة الزوجية من الطرق التي تساعد على تقلصات الرحم عن طريق هرمون البروستاغلاندين الموجود في السائل المنوي عند الرجال.

2- التمارين الرياضية

يوجد بعض التمارين الرياضة الخفيفة التي تساعد على توسيع عنق الرحم بسبب ضغط الطفل عليه بتحريك رأسه إلى أسفل الحوض، فقالت واحدة كنت أستمر على المشي لمدة نصف ساعة يومًيًا أو أحافظ على صعود السلالم.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين لتسهيل الولادة

3- زيت الخروع

كان من ضمن حديث واحدة في التعليقات على منشور السؤال أنها تقوم بتناول كمية قليلة من زيت الخروع حيث يعد من الملينات الطبيعية بعد الأسبوع الثامن والثلاثين وهو يقوم بتحفيز العضلات الملساء بالأمعاء كما يعزز إنتاج هرمون البروستاغلاندين الذي يساعد على زيادة الانقباضات بالرحم.

4- تناول التمر

قالت واحدة أنا كنت أتناول حبات التمر في الشهور الأخيرة فهي كانت تمد جسمي بالطاقة اللازمة وكنت أشعر بنضج الرحم كما جعلني في استغناء عن حقن الطلق الصناعي.

5- تناول الأناناس

كان من ضمن تجارب تحفيز الطلق عند واحدة من السيدات هي تناول ثمرة الأناناس فهي تحمل العديد من الفوائد التي تساعد في تلين عنق الرحم.

6- الحمام الدافئ

قالت أخرى ساعدني الحمام الدافئ على تحفيز الولادة لأنه كان يشعرني بالاسترخاء كما كان بخار المياه تساعد على تحفيز انقباضات الرحم.

7- تناول الأعشاب

قامت واحدة بالاستمرار على تناول بعض الأعشاب مثل زهرة الربيع ونبتة الكوهوش الأزرق فهم يحتووا على مادة تعزز إنتاج البروستاغلاندين في الجسم.

8-  الطعام المليء بالتوابل

استخدمت هذه الطريقة إحدى السيدات فقالت إنها كانت تشعر بعد الأكل بتهيج بسيط في المعدة ومن ثم تشعر بانقباضات الرحم.

اقرأ أيضًا: تحفيز الولادة في الاسبوع 38

مخاطر تحفيز الولادة

مازلنا بصدد الحديث عن إجابة السؤال من جربت تحفيز الثدي وولدت ونشير إلى بعض التجارب التي قالتها السيدات في تعرضها لبعض المخاطر عندما استمرت بتحريض الطلق (تحفيز الولادة) أكثر من المطلوب، ونعرضها فيما يلي

  • هناك من تعرضت لتمزق في الرحم.
  • كما أن بعض الحالات عالنت من النزيف الحاد.
  • وحدث مع البعض عدم اكتمال نمو الجنين بسبب نزوله قبل معاده مما جعله بحاجة إلى الحضانة.
  • عانت بعض الأمهات من الالتهابات التي أصابتها هي وطفلها.
  • كما قالت واحدة أن الطفل كان مصاب ببعض مشاكل السمع.
  • وحدث مع بعض الحالات خلل في تطور دماغ الجنين وضعف الرئتين.
  • وهناك من حدث لطفلة اضطراب في ضربات قلبه.

على ما سبق ذكره واستنادًا على تجارب الآخرين يجب أن تكون الأم على دراية بالطريقة السليمة التي ستفعل بها التحفيز الطبيعي حتى لا يحدث أي ضرر لها أو لطفلها، كما يجب استشارة الطبيب الخاص قبل اتباع أي وسيلة أو تناول الأطعمة والمشروبات المحفزة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.