حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر

كيف يتم حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر؟ وما هي قواعد استرداد شهادات الاستثمار؟ من منا لا يرغب في حساب مُعدل الخسارة في قيمة الشهادات عند استردادها، حيث توجد بعض القواعد وطريقة مُعينة لحسابها، والآن سنعرض لكم كيفية حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر من خلال موقع زيادة.

حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر

يُمكننا حساب القيمة التي سنخسرها من استرداد الشهادات الخاصة ببنك مصر عن طريق القيام بحساب نسبة العائد الثابت في الشهادات البلاتينية، وشهادات ابن مصر، وفي حالة إذا كنت تمتلك شهادة من هذا النوع سوف يتم خصم نسبة تبلغ 7% من شهادات العائد الثانوي.

كما يُمكن استخدام جدول استرداد الشهادات في معرفة نسبة الخسارة التي سيتم خصمها من المبلغ الإجمالي للشهادة، وذلك في حالة إذا تم استرداد الشهادة خلال 6 شهور من شراء الشهادة، ومن الجدير بالذكر أن تكون نسبة الخصم 50% من إجمالي المبلغ.

اقرأ أيضًا: شروط فتح حساب في بنك مصر والأوراق المطلوبة

قواعد استردادات شهادة الاستثمار

من خلال حديثنا حول كيفية حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر، فمن الجدير بالذكر أنه تم تحديد بعض القواعد التي تتعلق باسترداد شهادة الاستثمار، فإذا كنت ترغب في استردادها بعد مرور 6 شهور فقط من التفعيل، سوف يحصل صاحب هذه الشهادة على نسبة 7% تقريبًا بعائد سنوي.

أما عند الحديث عن حساب الدخل الخاص بالقسيمة منذ اليوم الأول من الشراء، فهنا يكون السعر بادئ من 1000 جنيه، ومن ثم يتضاعف تدريجيًا.

اقرأ أيضًا: نسبة الربح في صناديق الاستثمار

خطوات استرداد شهادات الاستثمار لمدة عام

بعد أن تعرفنا إلى كيفية حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر، وجب علينا أن نذكر لكم الخطوات التي يجب علينا اتباعها عند الرغبة في استرداد شهادات الاستثمار من خلال ما يلي:

  1. في البداية يجب على العميل النظر إلى الجدول الخاص بشهادته حتى يتمكن من العلم بالنسبة التي سيخسرها من إجمالي قيمة الشهادة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الجدول هو عبارة عن جدول افتراضي، لذلك يجب عليك مساواةً به تطبيق نفس الخطوات بالأرقام الفعلية الخاصة بك، لمعرفة مقدار الخسارة.
  2. بعد حساب نسبة الخسارة، سيكون على العميل الرجوع إلى البنك” الفرع الذي قام بإنشاء الشهادة فيه”، وعليه أن يقوم بتقديم طلب مكتوب يدويًا، حتى يعطي الحق للبنك بتخفيض ومعرفة القيمة المُستحقة من الشهادة.
  3. قبل القيام بأي من الخطوات السابقة، يجب التأكد من تاريخ استحقاق الشهادة، حيث إذا كان باقي وقت قليل، فيجب الانتظار حتى يأتي موعد الاستحقاق الخاص بها، لمنع التعرض للخسارة في القيمة الإجمالية للشهادة.
  4. في حالة إذا كان الاسترداد سيتم في السنة الأولى بعد شراء الشهادة، فسيكون من حق البنك أن يقوم بخصم 3% من القيمة الإجمالية للشهادة، حيث تقل النسبة التي يقوم البنك بخصمها من قيمة الشهادة طبقًا لعدد السنوات.

اقرأ أيضًا: جدول استرداد شهادات بنك مصر

أنواع الشهادات في بنك مصر

بعد أن تعرفنا إلى إجابة سؤال كيف يتم حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر، فمن الجدير بالذكر أن بنك مصر يوفر العديد من أنواع الشهادات التي تختلف طريقة استرداد كلٍ منهما، والآن سنعرض لكم هذه الأنواع حتى يتمكن العميل من تحديد نسبة الخصم، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  • شهادة أمان المصريين.
  • شهادة طلعت حرب.
  • شهادة القمة الثلاثية الثابتة.
  • شهادة القمة الثلاثية المتغيرة.
  • الشهادة الخماسية (ذات العائد الثابت).
  • الشهادة الخماسية (ذات العائد المتغير).
  • الشهادة السباعية الثابتة.
  • شهادة ابن مصر.
  • شهادة الثبات بالدولار الأمريكي.
  • شهادات العائد الثابت بالعملات الأجنبية.
  • الشهادات المتزايدة بالعملات الأجنبية.
  • شهادات بلادي بالعملة الأجنبية.
  • الشهادات ذات العائد المتغير بالجنيه الإسترليني.
  • شهادات العائد المتغير بالعملات الأجنبية.

قام بنك مصر بتوفير بعض الطرق التي يُمكن من خلالها حساب الخسارة التي سيقوم البنك بخصمها من القيمة الإجمالية للشهادة، ومن أهم هذه الطرق هي الجدول الخاص بالشهادة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.