فوائد الزواج لجسم المرأة

فوائد الزواج لجسم المرأة عديدة، فعقب الزواج لن تتغير المسؤوليات فقط بل إنه يطرأ على الجسم بالتحديد لدى الزوجة تغيرات شكلية بفعل ممارسة العلاقة الجنسية الحميمة تتميز بكونها مُرضية ومحبذة للغاية، فمن خلال موقع زيادة سوف ننقل لكم بشيء من التفصيل فوائد الزواج لجسم المرأة.

فوائد الزواج لجسم المرأة

الزواج هو أهم القرارات الحياتية والحتمية بلا شك التي يتخذها أي شخص في حياته، فهو بمثابة التزام كبير، إذ يتغير فيه التفكير بشكل جذري وكذلك المهام والمسؤوليات المُعتادة لتشكيله كيان كبير وجديد.

كما أن الصحة العامة عقب الزواج تصبح أفضل عما كانت عليه، فلقد بينت الدراسات الحديثة أن الأزواج يتمتعون بصحة جيدة مقارنة بالعازبين، كما أشارت إلى حدوث تغيرات عديدة إيجابية نسبيًا في الشكل والجسم لدى المرأة على وجه التحديد.

فما هي فوائد الزواج لجسم المرأة، وهذا ما سنسلط الضوء عليه في موضوعنا ذلك، وسنوضحه في السطور التالية:

1- زيادة الوزن

إن أبرز الوسائل التي تساعد على زيادة الوزن بفاعلية والتخلص من مشكلة النحافة المزعجة بالنسبة للنساء هو الزواج، حيث إنه يساعد في اكتساب عدد لا بأس به من الكيلوغرامات سريعًا، وليس السبب وراء ذلك هو ممارسة الجنس.

بل إن الزواج يرافقه حدوث تغييرات عديدة في النمط الغذائي فمع كثرة العزائم وتناول الأطعمة الشهية ونظرًا لقابلية جسم المرأة عن الرجل في زيادة الوزن تجد نفسها تكتسب وزنًا يجعلها راضية عن نفسها.

اقرأ أيضًا: فوائد دهن ماء الورد للصدر

2- كبر حجم الثدي

أحد أهم فوائد الزواج لجسم المرأة التي تعاني من قلة علامات الأنوثة لديها أنه يزيد من حجم الثدي، وذلك بفعل التغيرات الهرمونية التي تتسبب في حدوثها.

فعقب الزواج يتهيأ الجسم إلى عملية الرضاعة الطبيعة من خلال زيادة عدد وحجم الخلايا الدهنية وكذلك غدد الحليب فيستجيب الثدي لذلك من خلال زيادة حجمه.

3- تحسين البشرة

تلعب العلاقة الزوجية دورًا كبيرًا في تحسين البشرة لدى النساء، وذلك لأنها تساهم في تعزيز الدورة الدموية وبالتالي ضخ الدم والأكسجين إلى الجلد وجعله أكثر حيوية وصحة ويقل خطر ظهور حب الشباب أو البثور.

إلى جانب أنها تعمل على زيادة نسبة الكولاجين في الخلايا الجلدية مما يجعل البشرة نضرة تمامًا ومتألقة، حيث يمكننا قول إن أبرز فوائد الزواج لجسم المرأة هو محاربة الشيخوخة.

4- تخفيف القلق والاكتئاب

من فوائد الزواج لجسم المرأة أيضًا هو تخفيفه لعوامل القلق والاكتئاب نزرًا لمساهمة العلاقة الجنسية في إفراز هرمون الأوكسيتوسين والأندورفين وهما من هرمونات السعادة التي تؤدي إلى الشعور بالاسترخاء.

5- تعزيز صحة القلب

يقلل الزواج من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وكذلك النوبات القلبية، وذلك لأن الاتصال الجنس يعمل على حرق الدهون ويخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وهو الأمر الذي يقي القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة.

اقرأ أيضًا: خلطة ترطيب عميق للجسم

6- تقوية العضلات

فإن السائل المنوي لدى الرجل يحتوي على مواد كيميائية تساهم في تهدئة الأعصاب ومنح العضلات القوة والحيوية وحمايتها من الإصابة بشتى المشكلات.

التغيرات الجسدية للمرأة عقب الزواج

بعد أن تعرفنا إلى فوائد الزواج لجسم المرأة، فإننا سوف نشير إلى التغيرات التي تطرأ عليها وقد تتسبب بعض الشيء في شعورها بالانزعاج، وهي كالآتي:

1- تغيرات الدورة الشهرية

تحدث تغيرات ملحوظة في الدورة الشهرية بعد الزواج تستمر على الأرجح إلى بضعة أشهر وذلك نتيجة لدخول الحيوانات المنوية إلى داخل المهبل إلى جانب إفراز الهرمونات المتعلقة بعملية الإثارة والشهوة الجنسية، وهي تتمثل فيما يلي:

  • تأخر الدورة الشهرية، وعادة يحدث ذلك عقب ممارسة العلاقة الجنسية لأول مرة نتيجة لمرور المرأة بحالة من التوتر تؤدي إلى زيادة نسبة هرمون البرولاكتين في جسمها.
  • الدورة الشهرية في غير وقتها، فمن الممكن أن ترى المرأة بعض نقاط الدم تخرج من مهبلها قبل الموعد المتوقع للحيض، حيث يحدث ذلك بفعل التغيرات الهرمونية التي تطرأ على التبويض وبفعل زيادة رطوبة المهبل.
  • قلة حدة آلام الحيض، وهذه من فوائد الزواج لجسم المرأة.
  • اضطراب الدورة الشهرية، ففي بعض الأحيان يحدث عدم انتظام في الدورة الشهرية ويكون إما نتيجة حدوث الحمل أو لتناولها وسائل منع الحمل.

2- التغيرات المهبلية

من المتوقع أن تطرأ مجموعة من التغيرات على مهبل المرأة بعد الزواج، فبعض النساء تعتقد أن تلك التغيرات شاملة زيادة حجمه فقط، ففي حقيقة الأمر قد تؤدي العلاقة الجنسية إلى ذلك نظرًا لكون عضلات المهبل بطبيعتها مرنة وعرضة للتمدد.

لكن المهبل يعود إلى وضعه الطبيعي مجددًا بعد الانتهاء من الاتصال الجنسي، فما يطرأ عليه هو الآتي:

  • تورمه وتغير حجمه بسبب الولادة الطبيعية، حيث يقوم الطبيب بتوسيعه من أجل تسهيل عملية خروج الطفل، ولكنه يعود لحجمه الأول عقب مرور 6 أشهر.
  • خروج إفرازات عند حدوث الجماع أو بعده وذلك لترطيبه، فعنق الرحم يستجيب لممارسة الجنس من خلال إفراز مواد مخاطية لتسهيل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة حتى يتم تخصيبها ويحدث الحمل.
  • حدوث الالتهابات المهبلية نتيجة نمو الفطريات عند الجماع، إذ يتطلب من المرأة العناية بهذه المنطقة جيدًا وتنظيفها.

اقرأ أيضًا: أعراض تغير الهرمونات بعد الزواج

الفوائد العامة للزواج بالنسبة للمرأة

في سياق تعرفنا إلى فوائد الزواج لجسم المرأة، يجب أن نطرح عليكم فوائده العامة والتي نصت عليها الأديان السماوية:

  • إشباع غريزة الأمومة بطريقة شرعية، من خلال ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال والوقاية من أداء الزنا وارتكاب الفاحشة.
  • تمتعها بالعفة والسكينة إلى جانب المودة والشعور بالاطمئنان وبوجود داعم وسند لها.
  • حصولها على الأجر والثواب العظيم والمكانة العظيمة في الآخرة كما روي أبو هريرة عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- أنه قال “إذا صلَّتِ المرأةُ خَمْسَها، وصامَت شهرَها، وحصَّنَتْ فرجَها، وأطاعَت زوجَها، قيلَ له: ادخُلي الجنَّةَ مِن أيِّ أبوابِ الجنَّةِ شِئتِ”.
  • ممارسة رغبتها في التجمل والتزين، فلقد خلق الله المرأة تحب ذلك بالفطرة ولكنه حرم عليها القيام به لغير زوجها.

أشاد خبراء العلاقات الزوجية بالمنافع الكثيرة للزواج على جسم المرأة والتي من أهمها زيادة الوزن وكبر حجم الثدي إلى جانب التخلص من الضغوطات النفسية والعصبية لإفرازه لهرمونات السعادة، ففوائده لا حصر لها في مجالي الصحة والجمال.

 

 

 

 

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.