الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية

الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية هو أحد الأمور الضرورية بهدف الالتحاق بأحد الوظائف التي توفرها الوزارة لجميع الأشخاص الراغبين فى الالتحاق بتلك الوظائف داخل الوزارة، ذلك بعد تحقيق الشروط الموضوعة والتي يتم على نحوها إمكانية القبول بالوظيفة، لذا سنعرض لكم جميع المعلومات الخاصة بكيفية الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية عبر موقع زيادة.

الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية

هناك العديد من النقاط التي يمكن على أساسها الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، نظرًا لما تقدمة وزارة الشؤون الإسلامية السعودية من خدمات وفرص توظيف عديدة داخل تخصص فروعها المتعددة والتي سوف نتحدث عنها اليوم.

أما عن تلك الإستشارات التي ترتبط بوظائف الوزارة بغرض الالتحاق بأحد المناصب المتواجدة داخل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمملكة، فقد يوجد مجموعة قد أعلنت عنها الوزارة لبعض المناصب، والتي يمكن الالتحاق بها من خلال زيارة الموقع الخاص بالوزارة.

حيث تمضي الوزارة فى سعي دائم لتوفير المتطلبات كافة الخاصة بالمساجد والأعمال الخيرية الأخرى التي تحتاجها المساجد داخل المملكة العربية السعودية، فقد يتم الإعلان عن تلك الأمور من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية التي يتواجد بها جميع فرص العمل الجديدة التي تتمثل فى سجل التقارير منها مؤذني المساجد.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر تلك الأعمال التي تتوفر داخل الوزارة من الأعمال التقديرية التي يحتسب لها أجرًا عظيمًا من أعمال المرء التي يمكن أن يقوم بها، إذ إنها تقوم على حسن السير وسلوك الشخص المتقدم للوظيفة، أما عن المؤهل التعليمي فلا يوجد علاقة لها بالمستويات العلمية أو التأهيلية للتعليم، بل يجب أن تنطبق جميع مواصفات ومتطلبات الوزارة على الشخص المتقدم حتى يمكن قبوله.

بدأت تلك التقديمات على الوظائف بعد أن أعلنت وزارة الشئون الإسلامية عن طلب مجموعة من التفاصيل حتى يمكن التسجيل داخل الموقع منها رقم الهوية أو تاريخ ميلاد الشخص المتقدم، مع اتنباع مجموعة من الخطوات والطرق التي يلزم مراعاتها حتى يمكن التسجيل وعرض حالة الطالب للوظيفة المتقدم لها الشخص.

اقرأ أيضًا: أسماء الوزارات في السعودية

الاستعلام عن موقف مراقب مسجد حسب تاريخ الميلاد

فى سياق الحديث عن الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، سنتعرف إلى طريقة التسجيل والاستعلام بغرض الالحاق بوظيفة مراقب المساجد، فقد يمكن التسجيل والاستعلام من خلال كتابة تاريخ الميلاد للشخص المتقدم للوظيفة، حيث إنه بمجرد الدخول والتسجيل سيتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالوظيفة، ويتم ذلك على النحو التالى:

1- قم بالذهاب إلى الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بوزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية من خلال الضغط هنا.

الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية

2- قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية التي ستقوم بنقلك إلى نافذة أخرى.

3- اختار الخدمة الفردية ومنها قم بتحديد خيار منصة التعاقد.

4- قم بالنقر على الاستعلام عن الطلب وحدد الاستلام حسب تاريخ الميلاد.

5- بعد التمكن من تحقيق تلك الخطوات سيطلب الموقع إدخال رقم الهوية ونوع التقويم بالهجري والميلادي.

6- ستظهر قائمة تحتوي على تواريخ الميلاد حدد تاريخ الميلاد الخاص بك

7- ثم اكتب رمز التحقق ورقم التعريف بعد ذلك قم بالنقر على استفسار لعرض حالة الطلب.

كيفية طلب المعلومات عن وظيفة مراقب مسجد حسب رقم التعريف

تعتبر تلك الطريقة إحدى الطرق الأخرى التي يمكن اتباعها بهدف طلب المعلومات والاستعلام عن وظيفة مراقب المسجد ولكن حسب رقم التعريف، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الشؤون الإسلامية من خلال الرابط الرسمى بالضغط هنا.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على خدمة الاستعلام عن الطلب ومنها اختار الاستعلام برقم الطلب.
  3. اكتب رقم التعريف بالخانات الخاصة به ثم قم بإدخال رمز التحقق ورقم الطلب.
  4. بعد إملاء جميع الخانات انقر فوق ايقونة الاستعلام وسيتم عرض بيانات الطلب كافة.

شروط التقديم بوظيفة مراقب مسجد بالمملكة العربية بالسعودية

بمقتضى ما تم ذكره من معلومات عن الاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر فى الأشخاص المتقدمين إلى الوظائف المتوفرة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية، حيث يجب على الراغبين فى التقديم الالتزام بتوفير تلك الشروط التالية:

  • ألا يكون قد تم طرده من قبل من أى مؤسسة أو هيئة حكومية.
  • أن تتوافر لدى المتقدم مجموعة من الخصائص الشخصية المتواجده به منها السيرة الحسنة وأن يكون على خلق ودين وذو أخلاق حميدة، وهى أمور ضرورية من اللازم أن يتحلى بها الشخص المتقدم.
  • أن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية اللازمة عند التقديم.
  • يستطيع العمل تحت أى ضغط بطريقة وسلوك حسن أو حسن التعامل فى حالة التعرض لأى موقف صعب.
  • أن يكون عمر المتقدم لأحد وظائف وزارة الشؤون الإسلامية لا يقل عن 18 عام.
  • أن يجتاز المقابلة الشخصية التي ستعقد له عند تقدمه للوظيفة.
  • أن يكون موافق على العمل بدوام كامل وليس بصورة جزئية أو مؤقته.
  • من ضمن الشروط أيضًا أن لم يكون قد تعرض لأحد الأحكام القضائية أو لديه سبقة جنائية أو مشاكل سابقة.

فى حالة توفر وتحقيق تلك الشروط السابقة التي يجب على المتقدم الاستفتاء عنها عند التقدم، وذلك بعد إجراءات الاستعلام عن وظائف الوزارة، سيتم قبول المتقدم بتلك الوظيفة المتقدم لها.

اقرأ أيضًا: رقم وزارة التجارة المجاني

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية

تهتم وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية بالإشراف على أوقاف المساجد الخيرية وجميع الشؤون الخاصة بها وبالمصليات والمراكز الدينية، بجانب اهتمامها بطباعة المصاحف وتنظيم وترتيب المسابقات المحلية والدولية التي يتم عقدها للقرآن الكريم والسنة، بجانب دورها فى الإعلان عن البرامج الدعوية.

بالإضافة إلى ذلك تقدم الوزارة دعم ومساهمة للجامعات والمعاهد الإسلامية بالخارج حتى يتم توفير جميع متطلباتها لتوصيل الرسالة التعليمية على أكمل وجه.

حيث تم إصدار القرار الملكي الكريم برقم أ/3 وكان ذلك فى التاريخ 20 محرم 1414هـ على إنشاء تلك الوزارة التي تختص بالشؤون الإسلامية والأوقاف حتى تقوم بتولي كافة الأمور التي تتعلق بالأوقاف الخيرية، بجانب الدعوة إلى الدين الإسلامى بداخل وخارج المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تقديم الدعم إلى المراكز الإسلامية ودعم الأقليات والجاليات بالخارج وبتنسيق مع المؤسسات الإسلامية، إضافةً إلى دعم جميع الجامعات والمعاهد الإسلامية وإبراز جميع الجهود التي تقوم بها المملكة في الجانب الديني الإسلامي.

اقرأ أيضًا: رقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموحد

التواصل مع وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية

يمكن التواصل مع وزارة الشؤون الإسلامية من خلال أكثر من طريقة توفرها الهيئة الممثلة لها منها الرمز البريدى أو الهاتف الجوال أو عن طريق إرسال رسالة عبر رقم الفاكس الخاص بالوزارة أو بالمراسلة على البريد الإلكترونى الخاص بها.

  • الرمز البريدي الخاص بالوزارة هو 11232
  • رقم الهاتف الجوال الخاص بالوزارة هو 00966112236222
  • رقم الفاكس هو 00966112910426 -00966114772938
  • البريد الإلكترونى الخاص بالوزارة ويمكنكم الوصول إليه من خلال النقر هنا.

أما عن عنوان الوزارة فهى تقع فى مدينة الرياض بطريق الملك فهد بجوار برج الفيصلية كما يمكن تحديد موقعها بصورة دقيقة من خلال الضغط هنا للتعرف إلى موقعها على جوجل بالتحديد.

إن شروط التقديم على أحد وظائف الوزارة من أهم النقاط التي ترتبط بالاستعلام عن وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، لذا يجب التعرف إليها أولًا قبل البدء فى اتباع خطوات التقديم إلى وظائف الوزارة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.