علامات التهيج عند المرأة

علامات التهيج عند المرأة مختلفة، وقد تظهر جميعها مع المرأة، وقد يظهر القليل منها، ولكن من أجل التعرف على ما إذا كانت المرأة في حالة من التهيج أم لا، يمكن الاطلاع على علامات التهيج عند المرأة التي سوف تم عرضها من خلال موقع زيادة بمختلف أنواعها.

علامات التهيج عند المرأة

قد تظهر على المرأة الكثير من العلامات التي تساعد الزوج على فهم الحالة التي عليها المرأة من حيث إنها تريده أم لا، وهذه العلامات سوف تُفيد كثيرًا الرجال المتزوجين من نساء يخجلن من الحديث عن تلك الأمور.

المرأة لها ما تتميز به من علامات مثلما الرجل يتميز ببعض العلامات أيضًا، وهذه العلامات سوف يتم عرضها من خلال السطور التالية:

1- التحدث بصوت مُنخفض والاعتماد على النظرات

إذا كانت المرأة في حالة تهيج لا تتحدث كثيرًا، تعتمد على لفت نظر الزوج إليها بالنظرات، والتي يكون بها نظرات مثيرة تستهدف بها لفت نظر الزوج وإثارته.

كما أنها تعتمد في الردود على الصوت الهادئ المنخفض الذي يكون به شيء من الإثارة، وإذا كان الحديث به فكاهة تتعمد أن تضحك بصوت مرتفع لافت للنظر.

اقرأ أيضًا: علامات الطهر من الحيض والحكم الشرعي

2- التقرب من الزوج والاصطدام به

من أهم العلامات المُلفت لنظر الزوج أن زوجته تكون مُتعمدة أن تصطدم به أثناء السير في المنزل أو القيام بالمهام المنزلية.

أو عند التحدث معه تتعمد ملامسته ولمس يديه والتقرب منه حتى وإن كان الأمر لا يستدعي ذلك، ويمكن أن تقوم بتقبيله أيضًا أثناء جلوسه يشاهد التلفزيون أو يلعب بأحد الألعاب على الهاتف أي في وقت انشغاله عنها.

3- توفير أجواء رومانسية

يرى الرجل في هذه الحالة أن المرأة تتعمد إطفاء جميع الانوار وترك نورًا هادئًا بالمنزل، أو يأتي من العمل يجدها مُعتمدة على أضواء الشموع أثناء الجلوس في المنزل فقط ولا تُشعل المصابيح.

كما يجدها قد أعدت له عشاءً رومانسيًا قبل أن عود من العمل، ويجد أن جميع الأجواء رومانسية وهادئة في المنزل، مما يكون أحد العلامات الواضحة من علامات التهيج عند المرأة.

4- الاهتمام الزائد بالنفس

عندما يرى الزوج أن زوجته تهتم كثيرًا بنفسها، وترتد الملابس الجديدة، وتضع مستحضرات التجميل على غير المعتاد، وخاصة التي تُظهرها بشكل مُلفت وجريء.

أو يجدها تضع الكثير من العطور أمامه في غرفة النوم، وتداعب خصلات شعرها بهدوء، وتتمايل أثناء السير فتكون علامة من علامات التهيج عند المرأة.

5- ارتداء ملابس مُثيرة

تهتم المرأة في حالة التهيج بارتداء ملابس غير المعتادة، والتي تعتمد على كشف بعض الأماكن في جسمها، أو يجدها مهتمة بالملابس من حيث شراء ملابس خاصة بالنوم جديدة وتقوم بعرضها له من أجل سماع رأيه بها، وتكون في انتظار أن يطلب منها رؤية الملابس الجديدة على جسدها.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجة

أوقات التهيج عند المرأة

ليس من المعتاد أن تكون المرأة في هذه الحالة باستمرار، فهناك بعض الأوقات فقط التي تكون بها المرأة في هذه الحالة، وعندما يأتي هذا الوقت ويرى الرجل منها علامات التهيج عند المرأة يجب عليه أن يُدرك رغبتها في العلاقة الحميمة، وهذه الأوقات تكون كالآتي:

1- الساعات التالية المباشرة لممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة عند النساء تساعد على الشعور بالرغبة الجنسية، حيث إن ممارسة الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد الهرمونات التي تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية على الارتفاع.

إن الرياضة تعمل على تحسين اللياقة البدنية مما يساعد على تحسين الصحة الجسدية ومن خلالها يتمكن الدم من الوصول إلى جميع أنحاء الجسم.

2- في فترة التبويض

هذه الفترة من أهم الفترات التي تظهر بها علامات التهيج عند المرأة، حيث إن بها يرتفع هرمون الاستروجين الذي يُعد الهرمون المسؤول عن الهرمونات الأنثوية بجسم المرأة.

كما أن هذا الهرمون يُعرف بتأثيره القوي على ارتفاع الرغبة الجنسية عندما يكون في نسبة مرتفعة، وفترة التبويض هي الفترة التي تلي الدورة الشهرية بمدة لا تقل عن 7 أيام، وتكون العلامات المادية هنا ظهور الإفرازات الشفافة عند المرأة، وهي فترة مناسبة جدًا ويزداد بها فرص الإنجاب.

3- وقت العطلة

تكون العطلة هنا خاصة بالمرأة التي تعمل وقد جاء وقت العطلة الأسبوعية، حيث إنها طوال الأسبوع تكون في حالة من الإرهاق حيث تقوم بتفريغ طاقتها في العمل والمنزل.

في هذه الحالة يكون الاعتماد الأول والأساسي بالرغبة هنا ليس الهرمونات ولكنه العقل، حيث إنها تتذكر علاقتها مع زوجها نتيجة أنها تكون مشغولة طوال الأسبوع وبالتالي يؤثر تفكيرها على رغبتها في العلاقة الحميمة.

4- فصل الصيف والربيع

في هذه الفصول ترتفع الرغبة الجنسية عند المرأة حيث عن جسم المرأة في هذه الأوقات يتعرض نسبة عالية من أشعة الشمس، ويكون في حالة صحية جيدة.

حيث إن أشعة الشمس تمد الجسم بفيتامين د وهو من الفيتامينات الهامة التي تعزز من هرمون التستوستيرون في جسم المرأة مما يجعلها في حالة تهيج، وترتفع نسبة رغبتها الجنسية.

أطعمة تجعل المرأة في حالة تهيج

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تجعل المرأة في حالة تهيج متزايدة عند تناولها، والتي تحفز من ظهور علامات التهيج عند المرأة، ومن هذه الأطعمة ما يلي ذكره:

  • تناول الشوكولاتة الداكنة حيث إنها تحتوي على مواد غذائية تساعد على الراحة والاسترخاء، كما أنها تحتوي على مادة السيروتونين والتي من شأنها ارتفاع الرغبة الجنسية.
  • الأطعمة الغنية بالفسفور مثل الأسماك والمحار حيث إنها غنية بالأحماض الأمينية التي تساعد على ارتفاع مستوى الهرمون الجنسي.
  • المكسرات يوجد بها الكثير من الفيتامينات والمعادن وخاصةً اللوز يساعد على ارتفاع رغبة المرأة في العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: أسباب كثرة اللعاب في الفم عند المرأة

نصائح تساعد المرأة على التهيج

يوجد بعض النصائح التي سوف تساعد المرأة التي تعاني من قلة في الرغبة الجنسية على الشعور بها في أوقات متقاربة، وسوف تساعد هذه النصائح الزوج أيضًا، سوف نقوم بتقديمها من خلال عرض علامات التهيج عند المرأة، وهي:

  • الاعتماد على نظام غذاء الطعام الصحي الذي يتوافر به المعادن والفيتامينات التي تحفز من الرغبة الجنسية.
  • التقليل من حدة القلق والتوتر، والابتعاد عن التفكير الذي يؤدي إلى التوتر، حيث عن البعد عن الضغط يساعد على الشعور بالهدوء والراحة.
  • أخذ القسط الكافي من النوم الذي يساعد على الحصول على الطاقة اللازمة، وبالتالي يكون الجسم لديه فرصة أكبر في أن تكون الدورة الدموية في حالة من النشاط مما يساعد على ارتفاع الرغبة الجنسية لدى السيدات.
  • تدليك الجسم باستمرار وعمل المساج بكثرة يساعد على ارتفاع معدلات الاستروجين مما يساعد على ارتفاع الرغبة الجنسية.
  • أداء التمارين الرياضية غير أنها تحفز الدورة الدموية وتساعد في الشعور بالهدوء والراحة إلا أنها تمد المرأة بثقة كبيرة في نفسها تساعدها على الرغبة في أن تُظهر أنوثتها أمام زوجها بثقة.
  • التحدث برومانسية مع الزوج باستمرار والاهتمام به.
  • الابتعاد عن المشاكل الزوجية الكثيرة التي تؤدي إلى حدوث النفور بين الزوجين.

قد يرى الزوج من زوجته علامات التهيج عند المرأة المختلفة عن التي تم ذكرها، فقد تعبر عن ذلك بطريقة مُختلفة عن الطبيعي، ولكن من المهم أن يكون الزوج قوي الملاحظة حتى لا يتسبب لها في الإحراج.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.