هل الإسهال من علامات الحمل ببنت 

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت هذا من ضمن مجموعة كبيرة من المعتقدات التي تتوارثها الأجيال، وقد يكون من الموروثات الشعبية أو قد يكون بسبب تحارب الآخرين والمحيطين بالحامل، ومن خلال موقعنا سوف نقدم هذا التساؤل ومعه مجموعة أخرى من المعتقدات التي يعتقد البعض أنها يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين، ف هل الإسهال من علامات الحمل ببنت، هذا ما سنتعرف عليه عبر موقع زيادة فتابعونا.

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت 

يحدث الإسهال في الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الحامل يؤثر على عملية الأيض والإخراج ومنها قد يتحول قوام البراز ليصبح أكثر ليونه أو أنه يصبح صلب ويؤدي لحدوث الإمساك.

وتربط السيدات بين الطبيعية وبين نوع الجنين وقد يكون هذا بسبب كثرة تجارب من حولهم، لهذا هل الإسهال من علامات الحمل ببنت في الواقع ليس له أي علاقة بنوع المولود لأنه كما ذكرنا يحدث بسبب تغير الهرمونات وبسبب طبيعة الأكل، لأن الحامل تبدأ في تناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف كما أنها تهتم بشرب كميات من المياه.

اقرأ أيضًا: طرق لعلاج الإسهال في المنزل

علاقة الإسهال بالحامل وآثاره

تأثر حركة الأمعاء بالحمل والهرمونات التي تفرز في الجسم، كما أن كثرة الإسهال تؤثر بالسلب على صحة الأم وجنينها ومنها ما يلي:

  • الفيتامينات التي تتناولها الأم خلال فترة الحمل، تساهم وتساعد في زيادة حركة الأمعاء، مما يصيبها بالإسهال.
  • تناول أي أطعمة تسبب حساسية المعدة ينتج عنها تراكم للغازات كما أنها يمكن أن تصيب الأمعاء باضطرابات ينتج عنها الإصابة بالإسهال.
  • تغير نظام الأم الغذائي بعد الحمل عن ما كانت تتناوله قبل فترة الحمل يؤثر على حركة الأمعاء، حيث تهتم بتناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة اللازمة لتغذية الجنين.
  • تزداد نسبة الإسهال في الشهر الاخير قبل الولادة لأن الجسم يتهيأ لي موعد الولاده و هل الإسهال من علامات الحمل ببنت لم يتم تحديد هذا الأمر علمياً حتى الآن.
  • عند الإصابة بالإسهال يفضل الابتعاد عن منتجات الألبان وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كذلك يفضل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات الحارقة.
  • الإسهال ليس بالأمراً الخطير، أو يكون دلالة على وجود علامات الإجهاض، ولكن إذا استمر لأكثر من ثلاث مرات في اليوم الواحد ويكون مصاحب بالشعور بالالم أو يكون لون البراز اللون الاسود، وإذا شعرت الحامل بالغثيان أو الإحساس بجفاف الفم فيجب عليها التوجه إلى الطبيب المعالج وأخذ استشارته في هذا الأمر.
  • عند وجود الإسهال عند الحامل أو غيرها يجب أن تتناول كميات كبيرة من الماء ومن السوائل الطبيعة ويفضل أن تكون بدون سكر حتى يستطيع الجسم أن يمتص الماء منها بسهولة، وذلك حتى لا تصاب بالجفاف وينعكس عليها بالسلب.
  • تناول الفواكه الطازجة تساعد في تعويض الجسم عما يفقده من عناصر هامة بسبب الإسهال.
  • إذا استمر الجفاف لمدة ثلاث أيام يجب استشارة الطبيب حتى لا يؤدي لإصابته أو إصابة الجنين بأي من المشاكل الصحية.

اقرأ أيضًا: علاج الإسهال للكبار مجرب

علاقة الإسهال والإمساك بنوع الجنين

تعتقد بعض الحوامل أنها إذا حملت في بنت حدث لها إشعال وإذا كان الجنين ولد حدث له إمساك ولكن لا يوجد دليل قاطع على ذلك، فهذه تعد من الشائعات ولكن هذا التغير في شكل البراز وقوامه وعدد مرات التغوط يكون بسبب تغير في حركة الأمعاء، التي تتأثر بشكل كبير بالهرمونات التي تفرز خلال فترة الحمل ومدى استجابة الجسم لها، كما أن الأغذية تؤثر بشكل كبير على عملية التغوط.

وفي بعض الأحيان يكون الجنين في وضعية بحيث يكون ضاغط على الأمعاء مما يقلل حركتها، وتظن أنها مصابة بالإمساك ولكنه عرض طبيعي نتيجة الحمل، أو حدوث الإسهال بسبب تناول منتجات الألبان التي تتناولها الأم بكثرة خلال فترة الحمل حتى تمد جسمها وجسم صغيرها بالعناصر الهامة مثل الكالسيوم.

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت لا توجد أي علاقة بين الإسهال وبين نوع الجنين كما وضحنا ولكن ترى بعض السيدات أنها توجد علاقة بينهم ولكن هذا الأمر غير صحيح.

هل ألم الثدي الشديد من علامات الحمل ببنت

خلال فترة الحمل يمر الثدي بمجموعة من التغيرات وهي من علامات الحمل الاولى حيث تبدأ في الاسبوع الاول من الشهر الثاني وهي من العلامات المبكرة لحدوث الحمل، حيث أن مستويات هرمونات المرأة تتغير بصفة مستمرة بعد الحمل، مما يجعل الثديين متقرحين أو بهما وخز أو متورمين في أول أسابيع الحمل.

كما تشعر الحامل بثقل في الثدي وتكون لون الحلمات تتغير للون الداكن وكذلك في المنطقة المحيطة حولها، ولكن لا يوجد أي ارتباط بين ألم الثدي وبين نوع الجنين فهذه الأعراض تحدث في كل حالات الحمل سواء كان ولد او بنت أو حتى توأم.

اقرأ أيضًا: علاج الامساك الشديد للكبار

علامات الحمل ببنت بين الحقيقة والخرافة

توجد بعض العلامات التي تدل على الحمل ببنت تم التعارف عليها ولكن هل هناك أي دليل علمي يدعم هذه العلامات أو لا هذا ما سوف نتعرف عليه:

الشعور بالغثيان

يعتقد بعض الأشخاص أن غثيان الصباح الشديد هو أحد علامات الحمل ببنت، ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر صحيح حيث أن الأمهات التي يحملن ببنت يشعرن بالغثيان الصباحي بكثرة عن تلك التي تكون حامل في ولد، كما أنها تزداد معدل الالتهابات في الحمل بالإناث أكثر من الحمل بالذكور وذلك لأنهم يكونوا معرضين أكثر للإصابة بالبكتريا.

الإجهاد قبل الحمل

قد يؤثر الإجهاد الذي تقوم به المرأة قبل الحمل على نوع الجنين، حيث أن هناك علاقة بين مستويات هرمون الكورتيزول الذي ينتج مع الإجهاد ونسبة المواليد من الإناث أو الذكور، فالنساء التي يكون لديها مستويات مرتفعة من الكورتيزول يكونوا أكثر عرضة لإنجابًا البنات، كما أن زيادة نسبة التوتر تزيد من فرص إنجاب البنات، ومازالت هناك ابحاث تجرى حتى يتم إثبات هذا الأمر.

تقلب المزاج الشديد

تحدث التغيرات الهرمونية بكثرة خلال فترة الحمل وتؤثر على التقلبات المزاجية، ومع الحمل في أناث يزداد مستويات هرمون الاستروجين ويصبحون أكثر تقلب ومزاجية، ولكن لم تلقى هذه النظرية أي اهتمام من العلم لأن الهرمونات ترتفع في كل الحمل وتنخفض بشكل تلقائي بعد الانتهاء من فترة الحمل سواء كان الحمل ببنت او ولد.

زيادة الوزن في منطقة الوسط

يرى البعض أن الحمل ببنت يزيد الوزن في منطقة الوسط وان الحمل في ولد يجعل الوزن يتركز في الجزء العلوي من الجسم ولكن هذا الأمر غير مثبت علمياً حيث أن الوزن يزداد حسب طبيعة كل جسم وطبيعة الأماكن التي يخزن الجسم بها، لهذا يختلف مواضع زيادة الوزن مثلها مثل الزيادة العادية في الوزن.

تناول السكريات بكثرة

بعض الحوامل يشتهون أكل السكريات بكثرة والبعض الآخر يشتهون أكل الأطعمة المالحة، ولكن هذا الأمر يتحدد طبيعية الأم وحسب ما ترغب في تناوله وليس له أي علاقة بنوع الجنين، فَالرغبة في السكريات ليس معناها الحمل ببنت.

الشعر الصحي

يظن بعض الناس أن هناك علاقة بين شعر الأم ونوع الجنين، فالبنت تسرق جمال الأم، والولد يضيف لها جمال فوق الجمال فإذا كان شعرها صحي ولامع فهي من المؤكد حامل في ذكر ولكن هذه الأمور ليست حقيقة بشكل مطلق، فهرمونات الحمل تؤثر على صحة شعر الأم، في جميع النساء ولا توجد أي علاقة بين مظهر الشعر ونوع الجنين.

نبضات القلب السريعة للطفل

لا توجد علاقة بين نوع الجنين وبين نبضات القلب السريعة، فكل الأطفال يكون لهم معدل واحد من نبضات القلب، وهذا في حالة الطفل السليم ليس لها أي علاقة بنوع الجنين

طرق تحديد نوع الجنين

الطريقة المثالية لمعرفة نوع الجنين هي إجراء فحصًا بالموجات فوق الصوتية وذلك خلال الأسبوع العشرين من الحمل، وهنا يستطيع الطبيب رؤية الأعضاء التناسلية للجنين، وهذا الفحص هو الأدق ولكن توجد بعض الحالات يحدث حجب للرؤية ولا يستطيع تحديد النوع إلا بعد مرور أسابيع إضافية أو أن يغير الجنين الوضع الذي يوجد عليه.

وهناك بعض الإجراءات الأخرى، فيمكن الطبيب فحص السائل الأمنيوسي، حتى يحدد وجود تشوهات في الجنين من عدم وجودها وكذلك تحديد جنس المولود، أو أخذ عينات من الزغابات المشيمية حتى يستطيع تحديد أي شذوذ في الكروموسومات ومنها يستطيع معرفة نوع الجنين.

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت، الإسهال  ليس له أي علاقة بنوع الجنين، إنما هو عائد لنوع الطعام والتغير الهرموني في الجسم، وهذه العلاقة من التخاريف التي يفضل البعض تصديقها ولكن لا يوجد لها أي أساس من الصحة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.