مصاريف كلية الشرطة للبنات 2024

مصاريف كلية الشرطة للبنات 2024 من أهم ما يجب العلم به قبل الالتحاق بالكلية، فكلنا نعلم أن كلية الشرطة المصرية تعمل على تخريج أكفأ الضباط، والذين يعملون في مجال الشرطة، ومنذ فترة ليست بالقليلة تم عمل جانب آخر من الكلية، على أن تكون للفتيات؛ لذلك ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على مصاريف البنات لكلية الشرطة 2024، والشروط والأوراق المطلوبة.

مصاريف كلية الشرطة للبنات 2024

المصاريف الدراسية من أهم ما يشغل بال الطلبة وأولياء الأمور، فبعد أن تم رفع الدعم عن التعليم وأصبح غير مجاني، تم ارتفاع المصاريف بصورة كبيرة، خصوصًا في الكليات، فمصاريف كلية الشرطة للبنات 2024 قد زادت بشكل ملحوظ.

لكن من خلال دراسة الطالب في الكلية، فإنه يأخذ منح شهرية حتى يصرفها على بحثه العلمي، هذه الأسعار صرح بها اللواء أحمد العمري نائب وزير الداخلية، ووزير أكاديمية الشرطة، وقد أوضح سيادته أن المصاريف في العام الجديد ستتراوح ما بين 12 ألف جنيه إلى 13 ألف وخمسمائة جنيه مصري.

هذه المصاريف تنطبق أيضًا على كلية الشرطة للرجال، حيث إنهم لم يفرقوا بينهم، لقيامهم بنفس الواجب الوطني.

اقرأ أيضًا: هل يوجد كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة

الأوراق المطلوبة للبنات للتقديم في كلية الشرطة

سنتعرف في هذه الفقرة على الأوراق التي يجب على المتقدمة لأكاديمية الشرطة تحضيرها، وبعد أن قمنا بالتعرف على مصاريف كلية الشرطة للبنات 2024، سنعرض لكم الأوراق المطلوب توافرها، فكلية الشرطة لها روتين معين، يجب اتباعه، كما أن لها أوراقًا محددة ومعينة.

سنتعرف الآن على تلك الأوراق المطلوبة من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن تأتي البنت باستمارتين “استمارة طلب، استمارة إعلان”، تطبعهم من الموقع الخاص بالكلية.
  • بدلًا من النقطة السابقة يمكنها أن تأتي بدبلوم الثانوية العامة، أو إيصالًا من المكتب الخاص بالتنسيق.
  • إن كانت الطالبة من الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة، أو الثانوية الأزهرية، أو أي شهادة تعادلها قبل عام 2018، فيجب أن تقوم بالالتحاق بإحدى الكليات التابعة لوزارة التعليم العالي، بعد ذلك تقديم ما يثبت أنها في هذه الجامعة.
  • من خلال الدرجات التي تم إصدارها عن الإدارة الخاصة بالتعليم الجامعي، يجب تقديم بيان صحفي حول تلك الدرجات.
  • إن كانت الطالبة من الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة، أو شهادة دبلوم من الخارج، تقوم الطالبة بإحضارها، مع الإتيان بشهادة المعادلة، والتي يتم إصدارها من مكتب التنسيق الخاصة بالقبول في الجامعات.
  • تأتي الطالبة بشهادتها الميكانيكية، بالإضافة إلى ست صور شخصية، بعد ذلك تقوم بسحب ملف المعدات والذي يقدر ثمنه بمائتي جنيه.
  • تقوم الطالبة بإحضار البطاقة الشخصية، ومؤهل والديها وبيان صحفي إن تم توظيفها إن وجدوا.
  • تذهب الطالبة بختم بطاقة التردد، والتي ستحصل عليها من اللجنة التي ستقوم باختبارها.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة للبنات

بعد أن تعرفنا على المصاريف الخاصة بكلية الشرطة للبنات 2024، وقمنا بالتعرف على الأوراق المطلوب إحضارها، والآن سنقوم بعرض الشروط الواجب توافرها في الفتاة حتى تلتحق بكلية الشرطة، كما أعلن رئيس الجامعة، هذه الشروط تعتبر شروطًا عامة، ومنها شروطًا استثنائية.

هذه الشروط تم وضعها على مقاييس معينة، حيث من يرسب فيها إذًا فهو ليس مؤهلًا لهذه الكلية، ويجب أن يذهب لكلية أخرى، ونعرض لكم هذه الشروط من خلال السطور التالية:

  • الجنسية: يجب أن تكون جنسية الفتاة المتقدمة لكلية الشرطة مصرية، كما أنه يلزم أن تكون من أبوين مصريين، ويشترط ألا يكون للطالب أي جنسية أخرى، وإن فعل ذلك أثناء فترة دراسته، فسيتم فصله من الكلية.
  • المجموع: أوضح اللواء محمود توفيق رئيس جهاز الأمن الوطني، أنه يجب على الفتاة المتقدمة لكلية الشرطة، إن كانت قادمة من القطاع الأزهري أو قطاع التربية والتعليم، يجب أن يكون مجموعها لا يقل عن 65%، فهذا هو الحد الأدنى.
  • الشهادات: على الطالبة المتقدمة لأكاديمية الشرطة أن تكون شهادتها سواء كانت ثانوية أو أزهرية أو من الخارج، أن يكون الحد الزمني لا يرجع قبل 2016.
  • السير والسلوك: من الشروط الهامة في الطالبة أن تكون حاصلة في المدرسة على شهادة حسن سير وسلوك، وهذا من خلال ورقة من مدرستها التي تخرجت منها.
  • المحاضر الجنائية: لا يجب أن يكون للطالبة أي سابقة، ويجب ألا يكون قد عُقبت من قبل على جرائم قانونية، أو جريمة تهدد السمعة والأمانة.
  • الاختبارات: أن تكون الطالبة قد تخطت اختبار اللياقة البدنية والاختبارات النفسية وكشف الهيئة.
  • القوام: يجب ألا يقل طول المتقدمة عن 170سم، أقصى وزن لها يجب أن يكون 90، ويشترط أن تكون عزباء.

اقرأ أيضًا: اختبارات كلية الشرطة للبنات وشروط الالتحاق بكلية الشرطة والأوراق المطلوبة

الكليات التي يمكنك منها التقدم لكلية الشرطة

في سياق تعرفنا على مصاريف كلية الشرطة للبنات 2024، سنقوم بالتعرف الآن على الكليات التي يمكن لخريجيها من البنات أن يقوموا بالتقدم لكلية الشرطة، وبخصوص الكليات الفنية والمعاهد، فقد تم تحديد البنات المتخرجين من قسمي “الميكانيكا، الكهرباء”، ولكن هذا من خلال مجموع 75% أو أكثر.

أما بالنسبة للبنات التي تخرجت من الكليات، يوجد بعض الكليات فقط هي التي يمكنك من خلالها التقدم لأكاديمية الشرطة، وسنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الكليات الأدبية: كلية الآداب، كلية التربية الرياضية، كلية الحقوق، كلية الفنون التطبيقية، كلية الإعلام، كلية فنون جميلة، كلية خدمة اجتماعية، كلية الألسن.
  • الكليات العلمية: كلية الطب البشري، كلية العلاج الطبيعي، كلية طب الأسنان، كلية العلوم الطبية، كلية التمريض، كلية الصيدلة.

الفرق بين الكليات العلمية والأدبية أن الأولى يقوم المتخرج منها على أخذ درجة البكالوريوس، أما الكليات الأدبية فالبنت المتخرجة منها تأخذ درجة الليسانس.

طريقة التقديم في كلية الشرطة على الإنترنت

في هذه الفقرة سنعرض لكم طريقة التقديم على كلية الشرطة للبنات عن طريق الإنترنت، فمن خلال تعرفك على مصاريف كلية الشرطة للبنات 2024، ومعرفتك للأوراق والشروط اللازمة، ستتعرف الآن على طريقة التقديم على الإنترنت، حيث أتاحت كلية الشرطة هذه الميزة.

حتى يكون سهلًا على أكبر عدد من الطلاب في أنحاء الجمهورية التقديم في الكلية، فهو عبارة عن حجز ميعاد لك، لكي تستطيع أن تذهب وتسحب ملف الشرطة المطلوب، ومن خلال تكاليف كلية الشرطة للبنات 2024، سنتعرف على خطوات التقديم على الإنترنت:

  1. ستدخل إلى الموقع الذي يمكنك من خلاله تحميل ملف الالتحاق اليدوي، ومن خلاله يمكنك التقدم للكلية إلكترونيًا من هنا.
  2. من الصفحة ستجد على اليسار بالمستطيلات الصفراء كلمة “تسجيل طلب التحاق”، اضغط عليها.
  3. تظهر لك صفحة “تسجيل طلبات الالتحاق بكلية الشرطة.
  4. قم بكتابة كلًا من “المؤهل، رقم الجلوس، الرقم القومي، اسم الطالبة، اسم المدرسة، سنة المؤهل، الشعبة”.
  5. اضغط على جملة “تسجيل طلب”.
  6. يجب أن تقوم بكتابة الأرقام على هذا الموقع باللغة الإنجليزية.
  7. تظهر لك صفحة أخرى يجب ملء فيها بعض البيانات.
  8. هذه البيانات هي “اسم الطالب، اسم الشهرة، الديانة، محل الميلاد، تفاصيل عنوان الميلاد، محل الإقامة، القسم أو المركز، العنوان بالتفصيل، التليفون الأرضي، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، عنوان الطالبة على شبكة التواصل الاجتماعي”.
  9. اضغط على كلمة “حفظ”.
  10. يجب أن تتأكد من وجود رسالة بالأسفل “تم حفظ البيان بنجاح”.
  11. ابدأ بالدخول من الأعلى على كلمة بيانات الوالد، ثم اضغط على حفظ، وبنفس الخطوات على بيانات الوالدة.
  12. من “مواعيد الاختبارات”، اختر لنفسك ميعاد من المواعيد الموجودة، ثم اختر “حفظ الاختيار”.

اقرأ أيضًا: شروط كلية الشرطة للبنات والاختبارات اللازم إجراءها

تعتبر كلية الشرطة للبنات من الجامعات المميزة، لكن يجب العلم بالمؤهلات المطلوبة مُسبقًا، فلا تخدعك الامتيازات، حيث إنَّ سر تفوقك هو الإجادة في مجالك.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.