السميري وش يرجع

السميري وش يرجع أو إلى أي قبيلة يعود نسب عائلة السميري التي تنتشر في العديد من أنحاء الدول العربية، فمعم سكان شبه الجزيرة العربية ينتمون لعائلات كبيرة وعريقة منذ القدم ومنها عائلة السميري، ومن يرغب في التعرف على جذور وأصل عائلة السميري عليه قراءة هذا الموضوع عبر موقع زيادة.

السميري وش يرجع

السميري وش يرجع

يرجع أصل عائلة السميري إلى قبيلة العتيبي التي تُعد من أشهر القبائل العربية التي سكنت بالمملكة العربية السعودية والدول المجاورة وهي العائلة المشعورة بالكرم ولأبنائها أثر كبير في المجتمع السعودي قديماً وفي الوقت الحالي أيضا، وهي من القبائل العدنانية المعروفة.

وقبيلة العتيبي التي تتفرع منه عائلة السميري يعود أصلها إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وهو من ذرية النبي اسماعيل ووالده النبي ابراهيم عليهما السلام، وقد اتسمت هذه القبيلة بالحفاظ على عاداتها وتقاليدها الأصيلة.

فمن هذه القبيلة ظهرت الكثير من الكوادر الأدبية والعلمية في جميع المجالات، وعملوا دائماً على خدمة الوطن، وانتشر أبنائها في بعض الدول ونذكر منها اليمن والأردن وذاع صيتهم بهذه الدول بوصفهم يتبعون قبيلة من أعرق القبائل في الوطن العربي، وقد بقى في دولة المملكة بعض زعماء القبيلة مثل مشهور وعطيف.

اقرأ أيضًا: العلياني وش يرجع

أين سنتشر أفراد عائلة السميري

ينتشر أفراد عائلة السميري في محافظة ذمار وحجة وفي محافظة عمران في اليمن وأيضاً في محافظة الجوف، وتُعتبر من أشهر القبائل العربية في اليمن، وبالطبع فإن الكثيرون منهم ينتشرون في كافة أرجاء دولة المملكة العربية السعودية والكويت وفلسطين والأردن وتونس.

وقد تميز أبناء عائلة السميري بارتقائهم للمناصب المرموقة ومنهم الكثير من الشخصيات البارزة في مجال الطب والهندسة وغيرها من المجالات، وسوف نتعرف على بعض الشخصيات المؤثرة في المجتمع السعودي والتي يعود أصلها لعائلة السميري المتفرعة من قبيلة العتيبي.

اقرأ أيضًا: العصيمي وش يرجع

شخصيات من عائلة السميري

إليكم عدد من الشخصيات المعروفة من عائلة السميري بدولة المملكة:

  • الشيخ محسن ابن سعود السميري الذي يتولى رئاسة منصب مركز دغيبجه.
  • الشاعر عبد الله ابن فحان السميري ويُعتبر من أشهر شعراء المملكة وقد لُقب بشاعر المليون، والذي تميز بقوة اسلوبه الشعري وجزالة تعبيراته وله يوان شعري متميز به العديد من القصائد الرائعة
  • الشيخ فايز بن شميس السميري ويعمل كداعية مشهور في مختلف أرجاء دولة المملكة.
  • الشيخ أحمد السميري وهو داعية شهير أيضا.
  • رجل الأعمال مسلط بن زراق السميري.
  • اللواء حمد بن مضحي السميري.
  • الداعية أناهيد السميري وهو من الدعاة المعروفين في المملكة.
  • خالد السميري وهو لعاب كرة قدم في نادي الاتحاد السعودي، يلعب في خط الوسط، وتم اختياره للمشاركة في المنتخب الوطني ولعب معه 3 من السنوات.
  • داليا السميري وهي فتاة من أسرة السمري تمكنت من الحصول على درجة الماجستير في مجال الإرشاد والتوجيه التربوي، وثم اعتمادها كمدربة وتهوى البحث العلمي إضافة لاحترافها لعبة الشطرنج وتمكنت من الحصول على المركز الأول في البطولة التي أقامتها المملكة في لعبة الشطرنج.
  • على السميري: وهو فنان كويتي يعود نسبه إلى عائلة السميري المعروفة، وقد عمل في الكثير من الأعمال الرائعة منها الكوميدية أو في الدراما ومن أشهر أعماله مسلسل( عليك سعيد ومبارك)، ولكنه توفي في عمر الأربعين بعد تعرضه لحادثة سير.
  • قدمت عائلة السميري أيضاً الكثير من الشخصيات البارزة التي كان لها دوراً هاما في اقتصاد دولة المملكة، بالإضافة للسياسيين والوزراء الذين لم يتوانوا في خدمة المملكة وشعبها بحكم انتشارهم في الكثير من مناطقها.

اقرأ أيضًا: العدواني وش يرجع

وبهذا نكون قد وفرنا لكم السميري وش يرجع وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.