تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج يحمل معاني كثيرة، حيث يتوجه الكثير من الناس لأداء صلاة الاستخارة، عند وقوعهم في حيرة لاختيار أمر ما أو الابتعاد عنه، فلا أحد يعلم ما هو خير له، لذلك نلجأ إلى الله تعالى حتى يهدينا للصواب، وقد تأتي نتيجة صلاة الاستخارة في الكثير من الأوقات على هيئة رؤية، يشمل مضمونها الإجابة على صلاة الرائي وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موضوعنا عبر موقع زيادة.

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج

  • في حال قيام الشخص بأداء صلاة الاستخارة لشدة حيرته للاختيار بين أمرين، أو للتخوف والقلق من أمر ما.
  • فيمكن أن يرى في المنام إنه يقوم بفعل أمرا منهما، وذلك يعتبر دليل على أن هذا الاختيار هو الأنسب له في الواقع، وأن الله هداه له ووفقه في الخيار الجيد، فعليه أن يقوم به.
  • وإذا كانت هذه العبادة من أجل الاختيار الأصلح لشريك الحياة، وشاهد الرائي في منامه هذا الشخص يمد له يده في فرح وسرور، فيعد ذلك الشخص هو الأنسب ليكون زوجا في الواقع، ويمثل الاختيار المناسب ويعد من الأمور الخيرة له.
  • عندما يرى صاحب الحلم نفسه يجلس مع الشخص المراد داخل سيارة أو أي وسيلة من وسائل المواصلات، فذلك دليل على أن الأمر جيد وسوف يسيره الله له.
  • أما في حال تعطل السيارة، فعليه أن يبتعد عن هذا الشخص، لأنها علامة على تعطل الأمر وعدم حمله للخير أو للمعاني الجيدة لصاحب الحلم في الحقيقة.

تفسير ابن سيرين للحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج

  • في حال رؤية الحالم لنفسه يجلس في مكان مبهج مليء بالأشجار والمناظر الخلابة، فعليه أن يبشر لهذه الزيجة، لأنها علامة على السعادة التي سيعيش بها وطالما كان يتمناها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أو الشاب الأعزب في منامهما الحمام الأبيض بعد أداء صلاة الاستخارة، فهي تعد بشرة خير على إتمام الزواج وإنها تمثل خير وفرحة لهما، فعليهما باختيار هذا الشريك لأنه هو الأنسب بهداية من الله تعالى.
  • أما في حال رؤية الشخص المراد في المنام يقف في ظلام ويحاول أن يقترب منه الرائي ولا يستطيع ذلك، فإنها علامة مؤكدة للابتعاد عن هذا الشخص لأنه لا يمثل خير له.

يمكن التعرف على المزيد عبر: تفسير الزواج في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل لابن سيرين والنابلسي

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج للعزباء

  • إذا قامت العزباء بأداء تلك الصلاة لأنها في حيرة من أمرها بشأن الرجل المتقدم لخطبتها، وبعدها رأت حمام أبيض في منامها.
  • فتعد إشارة لها من الله تعالى للموافقة على هذا الرجل، لأنه سيكون مصدر السعادة في حياتها فهو الأنسب والخير لها بإذن الله.
  • وفي حال رؤيتها تركب مع هذا الشخص داخل حافلة كبيرة الحجم، وهو من يقوم بقيادتها، فعليها أن تبشر بأن هذا هو الرجل الذي ستكمل معه بقية حياتها في سعادة وأمان.
  • بالإضافة إلى حب الشخص لها ومحاولته في الحفاظ عليها فهو سيكون الزوج المثالي لها والله أعلم.
  • أما عند مشاهدتها لنفسها في الحلم تشعر بالضيق والاختناق أو وجود ما يلتف حول رقبتها يشعرها بعدم الراحة، فيمثل ذلك إشارة لها للابتعاد عن الموضوع ورفض الزواج من ذلك الشخص.
  • وأحيانا يمكن أن ترى الفتاة في منامها كلب أسود أو ثعبان يحاول الاقتراب منها، فعليها أن تحذر لأنها علامة على عدم سلامة نية الشخص المتقدم لها، وإنه لا يأتي معه بالخير، فعليها أن تبتعد وترفض الزواج منه.
  • إذا رأت في الحلم إنها تتزوج من الرجل المتقدم لها ويبدو عليها البهجة والفرح، فتعد علامة على إتمام الزواج وتشير الرؤية إلى السعادة التي ستعيش بها مع هذا الشخص.

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج للأعزب

  • عندما يرى صاحب الحلم الفتاة التي يرغب في الزواج بها تمد له يدها بفرح وسعادة، فتعد بشرة خير وإشارة من الله تعالى على مواصلة الأمر.
  • رؤية الشاب يركب مع الفتاة سيارة وتسير بهما دون أي عوائق تمثل علامة أيضا على إتمام هذه الزيجة بأمر الله وأن هذه الفتاة هي الأصلح له وسيعيش معها في سعادة والله أعلم.
  • أما إذا شاهد السيارة تتحرك بصعوبة أو توقفت نهائيا فهي إشارة على وقف الحال وأن هذه الزيجة ليست بمثابة خير له فعليه أن يبتعد عن الأمر.
  • إذا رأى الفتاة تقدم له الورود أو الطعام أو الماء تعد جميعها من الأمور المبشرة ولها معنى طيب.
  • رؤية الحيوانات السوداء في المنام أو الغير أليفة لا تبشر عادة بالخير فهي تعد دليل واضح على ضرورة تجنب هذا الأمر.
  • ولكن يشترط ألا يقوم بصلاة الاستخارة للاختيار بين فتاتان للزواج، وهو مائل لإحداهما، لأن غالبا سيرى في المنام من هي منحاز لها بقلبه.
  • ولكن في هذه الحالة عليه أن يدعو الله حتى يرشده لما هو خير وأصلح له.

كما نرشح لك المزيد من خلال: تفسير الزواج في المنام ورؤية زواج الزوجة وزواج المرأة والزواج من ميت

ما هي علاقة الرؤية بصلاة الاستخارة

يعتقد الكثير أن الرؤية أمر ضروري بعد أداء صلاة الاستخارة، حتى يرى الشخص من خلالها ما يجب فعله أو اختياره، ولكن هناك الكثير لا يشاهدون الرؤى ولكن يدلهم الله بأمور مختلفة لما هو خيرا لهم، وتتمثل علاقة الرؤية بالاستخارة في الآتي:

العلاقة الأولى:

  • لا ترتبد الرؤية ارتباطا وثيقا بالاستخارة، فيمكن أن يقوم الشخص بأداء الصلاة وبعدها لا تظهر له أي أحلام لها علاقة بالأمر.
  • ولكن في حال رؤيته لأمر مبشر في المنام ويتمثل في: رؤية الأشجار أو الحمام الأبيض وغيرهم من المبشرات، عليه أن يطلع أهل العلم على رؤيته حتى يخبروه بالتأويل الصحيح لها.
  • ولكن في المجمل ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه قال (لم يبق من النبوة إلا المبشرات، قالوا وما المبشرات؟ قال: الرؤيا الصالحة)، ومعنى ذلك أن علينا أن نبشر بعلامات الخير في المنام.

العلاقة الثانية:

  • يمكن أن تقوم بعض الأشخاص بأداء صلاة الاستخارة ولا تظهر لها أي علامات واضحة بعدها.
  • بمعنى لا يشاهدون أي أنواع من الرؤى، ولا يشعرون بشيء في داخلهم من إقبال على الأمر أو النفور منه فشعورهم لا يتغير تجاه الأمر.
  • فينصح في هذه الحالة إعادة صلاة الاستخارة مرة أخرى والتأكد من أداءها بشكل صحيح.
  • وفي حال تأدية الصلاة لعدة مرات ولم يجد إشارة واضحة أيضا فيمكن حينها اختيار تكملة الأمر أو الابتعاد عنه ولكن بعد استشارة العلماء وأهل الدين الموثوق بهم وذات قدر عالي من الخبرة ومكارم الأخلاق.

هل الحلم بعد صلاة الاستخارة يتحقق

  • لا تعد الرؤية بعد الاستخارة دليل قاطع على تحقيقها.
  • فيمكن أن يكون تحقيق الحلم يحتاج لعدة أمور من الحالم لا تتوفر لديه في الوقت الحالي.
  • مثلا إذا كان الرائي يريد الزواج من فتاة وقام بصلاة استخارة ورأى بعدها في المنام إنه يتزوجها أو أي من المبشرات، وهو لم يملك المال الكافي للتقدم لها وخطوبتها.
  • فهل معنى الرؤية أنه سيتزوجها حاليا؟ بالطبع لا، لذلك فإن من شروط صلاة الاستخارة هي أن يقوم المستخير باختيار الأمر الذي يقدر عليه ويستطيع القيام به.
  • فالرؤى قد تكون بمثابة بشرة من الله حتى يشرح بها قلب الرائي ويرشده بأنها خير له، وقد تكون علامة من الله للابتعاد عن الأمر لما يحمله من شر لصاحب الرؤية فعليه أن يحذر.

ولا يفوتك أيضًا: تفسير الزواج في الحلم للمرآة والفتاة والرجل للنابلسي وابن شاهين والظاهري

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

34 تعليق
  1. هناء يقول

    تفسير منام بعد صلاة الاستخارة بعد الخطبة
    رأية أنه اتى خطيبي ليلبسني الخاتم فمددة يدي فألبسه الى فتاة أخرى ولبسته ونضرة الى أختي مستغربة
    أفيدوني جزاكم الله خيرا

  2. فتيحة يقول

    تفسير منام بعد صلاة الاستخارة للزواج هدا رجل رأى انه في خدمته العسكرية و هناك هجوم لكنه نجا من الموت و رأى ايضا انه غرق في البحر ثم صعد منه و انو القو القبض عليه و ارادو قتله ثم قال لهم انه هو الوحيد في بيتهم فاطلقو سراحه و انه ضيع بندقيته التابعة للعمل

  3. M يقول

    انا بنت عندي 22, سنه اتقدملي واحد للزواج وصلاية استخاره وحلمت أن هو دخل عليا الاوضه واخدني في حضنه بعد كدا ملقتهوش ولقيت المني بتاعه عليا و اهلي هما اللي معايا في الاوضه ممكن اعرف اي التفسير

    1. M يقول

      انا بنت عندي 22, سنه اتقدملي واحد للزواج وصلاية استخاره وحلمت أن هو دخل عليا الاوضه واخدني في حضنه بعد كدا ملقتهوش ولقيت المني بتاعه عليا و اهلي هما اللي معايا في الاوضه ممكن اعرف اي التفسير

  4. نونو يقول

    انا ارمله عندي ولدين احب شخص متزوج .. وهو يحبني كثير صارلنا منفصلين شهر .. ف صليت استخاره ودعيت من قلبي اذا خير لي يرجع لي واذا واذا شر لي يبعد عني .. ونمت حلمت ان الحبيب يقولي ليش ما تسالي عني ليش ما تبدي ترسلي لي رساله .. ما هو تفسير هذا الحلم

  5. نصرة يقول

    انا ارمله احب شخص متزوج .. صارلنا منفصلين شهر .. ف صليت استخاره ودعيت من قلبي .. ونمت حلمت انت الحبيب يقولي ليش ما تسالي عني ليش ما تبدي ترسلي لي رساله .. ما هو تفسير هذا الحلم

    1. نونو يقول

      انا ارمله احب شخص متزوج .. صارلنا منفصلين شهر .. ف صليت استخاره ودعيت من قلبي .. ونمت حلمت انت الحبيب يقولي ليش ما تسالي عني ليش ما تبدي ترسلي لي رساله .. ما هو تفسير هذا الحلم

    2. نونو يقول

      انا ارمله عندي ولدين احب شخص متزوج .. وهو يحبني كثير صارلنا منفصلين شهر .. ف صليت استخاره ودعيت من قلبي اذا خير لي يرجع لي واذا واذا شر لي يبعد عني .. ونمت حلمت ان الحبيب يقولي ليش ما تسالي عني ليش ما تبدي ترسلي لي رساله .. ما هو تفسير هذا الحلم

  6. ملاك يقول

    انا مغربية مطلقة عندي طفلين تعرفت على شخص محترم دو خلق ودين عبر انترنيت المهم هو فلسطيني مقيم بالمانيا تعرفنا على بعض لمدة 6اشهور تقريبا وبعد دالك قرر ان يتصل بأهلي ويخطبني منهم وأهلي شافوه محترم وفقو عليه لكنه لديه كثير من مشاكل في شغلو وبدها مدة طويلة لكي تنحل وانا الي سنتين ونص بنتضر صليت هدا اسبوع ثلات مرات صلاة استخارة لكن لم احلم حلم واضحا حلمت في صلاة تانية أنني كنت فوق سطح العمارة ونزل رجل وسيم من سماء ويركب سيارة صغيرة كانة ليس بشري بصراحة لم أفهم تفسير هدا حلم لكنني قلت في أمر كان سوف يحدث لخطيبي حلو نستنى رد عليه فقلت له انا صليت صلاة استخارة ثلات مرات ادا تيسر امر واجاك رد من محكمة حلو يبقى الله كتبنا نكون سوى كان رد وحش يعني الله مكتبنا لبعض ونترك نروح كل واحد في طريق المهم اليوم اجا رد مو حلو وانا قلتلو مراح نكمل لانو الله مكتبنا نكون سوى وهو انهار بالبكاء لانو تعلق بي كثيرا انا واولادي لانه لايملك في دنيا احد غيري حتى ولديه ماتو ولا اعرف مادا سأفعل هل أقصي قلبي وافسخ كلشي ام انتظره لحد متزبط امورو المرجو رد عليا لو سمحتو لاني حائرة جدا

  7. Rana يقول

    حلمت اني نطقت اسمه عدة مرات في الحلم و احترت في التفسير و رايت سيارته أيضا

  8. السر الصادق البخاري النور يقول

    الفتاة التي اريد ان ارتبط بها حلمت بعد صلاة الاستخاره اننا نجلس مع بعض في غرفة ضيقه لا بها باب ولا شباب وبها سرير واحد في الوسط هل هذا خير ام شر؟

  9. رهام محمد يقول

    لقد صليت صلاه الاستخارة وحلمت بالشخص الذي اصلي الاستخارة لأجله بأني جالسه معه ف سياره صغيره جدا كنت اشعر بالضيق ف الاول ولاكن بعدها جلست مرتاحه جدا وبعدها نزلت من السياره ومسكت عصفور صغير لايوجد به ريش واني كنت ارجه بقوه فيخرج منه عدس ابيض او أرز لم أكن أعلم بوضوح لاكن العدس الأبيض يخرج بكثره وملاء الأرض كلها وكانت اخته تجمع العدس من الأرض وهو واقف بجانبي ولا يفعل شي
    مع العلم اني عزباء

  10. ام ايهم يقول

    صليت استخاره لان ابنتي جاءها خطيب وحلمت اني العريس جاء الينا حزين لانه سمع اننا نبحث عن عريس اخر لابنتنا

  11. ااااااااااااااا يقول

    حلمت انى اكتب له فى شات أن والدتى ربما عرفت بعلاقتنا ، وأنه لا بد أن لا يرسل لى هذه الفترة ، وارسلت هذه الرسائل من تليفون والدتى ، وأخذته منى على غفلة ، و احاول قدر المستطاع أخذ الموبايل لمسح الرسائل ، ولكن ما باليد حيلة

    1. إسراء محمد حسين يقول

      بعد صلاة الاستخارة حلمت اني متمددة على سريري وأخي الصغير نائم بحضني والسرير الي قريب مني تجلس علية امي و حائط واحد من غرفتي غير موجودة وعبر احد أقارب الولد من مقابيل الغرفه وقال لوالدتي البنت عجبتنه والخطوبة بعد يومين

  12. لين يقول

    الشب يلي يحبني صارت شوية مشاكل بيناتنا المهم حكت مع ماما وقال انو رح يخطبني وانا كتير محتارة لان النا فترة منيحة متزاعلين فقررت اعمل استخارة
    صليت استخارة ونمت وشفت منام وكان المنام قال منروح انا وماما على عرس وانا بكون لابسي الفستان الابيض تبعي المهم بكون هوي هنيك كمان قاعد المهم بعدها منطلع انا وماما ومنقعد برا بيجي هوي بيحكي مع ماما المهم شي شوفو لابس عادي سبور يعني وشي شوفو لابس طقم بس مندون الجاكيت يعني قميص ابيض وبنطلون اسود والبابيون اي المهم بعدها قال انا بهرب منو وهوي يدور عليي انا كل ما اهرب انطرو ليشوفني وبعدها ارجع اركض المهم آخر شي قال برجع على بيتنا وانا فايتة على الحارة بشوف نسوان كتير لابسين اسود وعاملين عزا بالشارع وقال العزا لوحدة من قرايبينو المهم وانا مارقة من حد العزا في وحدة نزعجت مني لان قال مرقت من حد العزا وانا لابسي فستان ابيض ومكياج ومن هالحكي وقال بتصير تدعي عليي المهم انا مرقت بسرعة وفتت عالبيت وبعدها قال بحكي لاهلي منجي منطلع منشوف العزا ولامنشوف المرة الميتة يجي انا بقول لاهلي عشو عم تطلعو يعني خلونا نفوت ومنفوت…
    اي وبس هاد هوي المنام وانا محتارة

  13. رتيبة يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا قمت بصلاة الاستخارة لان انفصلت عن شخص كنت اريد الزواج منه
    وعند قيامي بصلاة الاستخارة رايته في المنام امام منزلي في سيارته فبتسمة ابتسامة ترد الروح وأنا نظرت له بنضرت تعجب كيف عرف منزلنا وفي قلبي سعيدة لأني رايته امام منزلي
    ما تفسيركم لهذا الحلم

  14. غير معروف يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا قمت بصلاة الاستخارة لان انفصلت عن شخص كنت اريد الزواج منه
    وعند قيامي بصلاة الاستخارة رايته في المنام امام منزلي في سيارته فبتسمة ابتسامة ترد الروح وأنا نظرت له بنضرت تعجب كيف عرف منزلنا وفي قلبي سعيدة لأني رايته امام منزلي
    ما تفسيركم لهذا الحلم

  15. Marwa يقول

    السلام عليكم صليت صلاة الاستخارة وبعد ذالك حلمت بثعبان اخضر يتبعني ويريد عضي ما معنى ذالك مع العلم اني مطلقة

  16. غير معروف يقول

    السلام عليكم انا بعد الاستخاره شعرة بالم في جسمي ولم اقدر على الحركة وفي نومي شعرة براحه كاملةحتي اصبح الصباح

  17. لبابة يقول

    بعد صلاة الاستخارة الثالثة حلمت بقطة زيتونية بجانبها حية على عتبة المنزل بعد ذلك يدخل القط الزيتوني ومعه قط ملون أحمر وأبيض يركض القط الزيتوني تحت الكنبة ويمسك الحية ويرميها علي

  18. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا..صليت الاستخاره وحلمت ان نفس الش
    خص كان معي على سرير واحد

    1. غير معروف يقول

      اكتب تعليقك صليت الاستخاره وحلمت بنفس الشخص وكنا على سرير واحد

      1. غير معروف يقول

        انا صليت الاستخارة وحلمت اكل كيك وتمر في بيت ارجل الذي يريد ازواج بييا

  19. كميلية يقول

    السلام عليكم
    انا صليت استخارة و كل مرة تأتيني أحلام مختلفة :
    ذهبت الخياطة و خيطت لي قفطان بنفسجي فاتح
    حلمت أنني ألبس احذية واحدة بالكعب العالي والأخرى بدون كعب اللون وردي فاتح
    حلمت بأوراق شجر الزيتون
    حلمت بالتمر
    حلمت أنني انتظر الحافلة و تأخرت في المجيء لكن في الأخير اتت و من الجهة القرية التي انخطبت فيها و ركبت داخلها
    ما تفسيرك لكل هذه الأحلام
    للعلم صليت الاستخارة لان انا كنت مخطوبة و عندي مشاكل مع الخطيب و قبل ما يأتي لخطبتي صليت استخارة و كل شيء تيسر لكن بعد مدة كل شيء تغير
    من فضلكم اريد الرد

  20. كميلية يقول

    صليت استخارة و كل مرة تأتيني أحلام مختلفة
    ذهبت الخياطة و خيطت لي قفطان بنفسجي فاتح
    حلمت أنني ألبس احذية واحدة بالكعب العالي والأخرى بدون كعب
    حلمت بأوراق شجر الزيتون
    حلمت بالتمر
    حلمت أنني انتظر الحافلة و تأخرت في المجيء لكن في الأخير اتت و من الجهة القرية التي انخرطت فيها و ركبت داخلها
    ما تفسيرك لكل هذه الأحلام
    للعلم صليت الاستخارة لان انا مخطوبة و عندي مشاكل مع الخطيب و قبل ما يأتي لخطبتي صليت استخارة و كل شيء تيسر لكن بعد مدة كل شيء تغير

  21. غير معروف يقول

    أنا بعد صلاة الاستخارة حلمت اني رأيت امرأة تولد

  22. يونس يقول

    لقد رايت عرس و اعمام الفتاه يسلمو على ويباركولي للزواج بعد صلاة الستخاره

  23. جمال عبدالله يقول

    حلمت أني جالس مع المرأة التي أريد الزواج بها في نفس السرير و كنا في حوار جيد …مع العلم أني قمت بصلاة الإستخارة لنفس الموضوع فهل من تفسير ؟؟؟
    علاقتنا الآن مزالت في بدايتها و لكن تكلمنا في بعض تفاصيل المستقبل …و علاقتنا الآن يشوبها نوع من الإهمال فهل أستمر في العلاقة أو أتوقف ؟؟

    1. روضه ابراهيم يقول

      انا حلمت بعد صلاه الاستخاره اني بعيط جامد

  24. فلاح الحوراني يقول

    السلام عليكم
    كنت محتار بين بنتين مشان الزواج وقلبي بميل لبنت منهم مع انه في صعوبه من انه أتزوجها،
    بعد صلاة الفجر صليت صلاة الاستخارة ونمت وحلمت انه انا بحرب وفي طائرة فوقي وفي رماية بذخيرة علي بس ما صابوني.

    1. غغغ يقول

      بعد صلاة الاستخارة حلمت اني متزوجة من نفس الشخص ولكني مازلت عزباء

    2. غير معروف يقول

      حلم أني جالسة مع الشخص الذي يريد الزواج بي و نتحدت و نضحك هل من تفسير أنا عزباء

      1. السر الصادق البخاري النور يقول

        الفتاة التي اريد ان ارتبط بها حلمت بعد صلاة الاستخاره اننا نجلس مع بعض في غرفة ضيقه لا بها باب ولا شباب وبها سرير واحد في الوسط هل هذا خير ام شر؟