كيف اسوي شعري كيرلي في البيت بدون حرارة

كيف اسوي شعري كيرلي بشكل جميل هذا ما سوف نُقدمه اليوم من خلال موقع زيادة، حيث يعتبر الشعر الكيرلي هو من أشهر الصيحات الخاصة بالموضة، التي تظهر الشعر بكثافة وحيوية مثالية جداً، وإذا لم يكن لديك شعر كيرلي طبيعي فيمكنك عن طريق بعض من الأدوات والمواد البسيطة القيام بتغيير شعرك إلى الشعر الكيرلي بشكل سهل، ونحن سوف نقدم لكم الطرق المختلفة لذلك وبعض من النصائح التي تحافظ على الشعر الكيرلي ولا تجعله تآلفاً أبداً.

كيف اسوي شعري كيرلي

كيف اسوي شعري كيرلي
كيف اسوي شعري كيرلي

سوف يكون لدينا رد على أستفسار كيف اسوي شعري كيرلي الذي يتساءل به الكثير من النساء والرجال عند الرغبة في تحويل الشعر الخاص بهم إلى الكيرلي، بعيداً عن استخدام الأستشوار أو أي من المواد الأخرى، كما أن الطريقة التي سوف نخبركم بها هي التي لا تحتاج إلى أي مجهودات أو أدوات خاصة، بل أننا بأقل وقت ممكن سوف نتمكن من تحويله إلى الشكل الكيرلي و تثبيته لفترة طويلة من الوقت.

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون حرارة 

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون حرارة 
طريقة عمل الشعر كيرلي بدون حرارة

يعتبر استخدام الحرارة هو من الأمور التي تؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه بشكل كبير جداً، حتى وإن لم يظهر هذا الأمر بشكل فوري، فإنه سوف يظهر بعد فترة من الوقت، لأن درجة الحرارة تؤثر على الشعر مرة بعد أخرى لذلك كل من يتساءل كيف اسوي شعري كيرلي يمكنه إتباع الخطوات التالية :-

  •  غسل الشعر بشكل جيد والعمل على تجفيفه عن طريق استخدام أي من المناشف المصنوعة من الحرير، وبعد الانتهاء من تنظيفه يمكنك تمشيطه بشكل جيد.
  • يتم استخدام جزء بسيط من الشعر حوالي خصلة، حتى نتمكن من لفها بشكل دائري ومرن على الأصبع، ثم نقوم بتثبيتها بهذا الشكل عن طريق أستخدام الدبابيس المعدنية .
  • استكمال باقي أجزاء الشعر بنفس الدقة التي قمنا بتوضيحها، حتى ننتهي تماماً من جميع الخصلات.
  • يتم ترك الشعر حوالي ست ساعات على الأقل، ثم نقوم بإعادة فك الدبابيس مرة أخرى، و فك الخصل وسوف نلاحظ أن الشعر قد تحول إلى الشكل المتموج أو الكيرلي.

اقرأ أيضاً: تجارب الصبار لتكثيف الشعر

طريقه عمل الشعر كيرلي للشباب 

طريقه عمل الشعر كيرلي للشباب 
طريقه عمل الشعر كيرلي للشباب

أصبح الجميع يتساءل كيف اسوي شعري كيرلي لأنه من صيحات الموضة التي اشتهرت كثيراً من خلال هذا العصر، ولم تتوقف على النساء فقط، بل أصبح الشباب أيضاً يرغبون في تنفيذها على أنفسهم، لأنها تعتبر ذات شكل جذاب ومن الطرق التي نستطيع أن نقدمه لكم هي كتالي :-

الجل التجاري

يستطيع الشباب أن يقومون بتحويل الشعر الناعم الخاص بهم إلى شعر كيرلي عن طريق استخدام الجل الخاص بالشعر العادي، وذلك عن طريق القيام بتسريح الشعر كاملاً حتى نمنع وجود أي تشابك به، ثم يتم وضع كمية الجل على البصيلات الخاصة بالشعر و على فروة الرأس، و يتم الإمساك بيده كل مجموعة من الخصل ويقوم بلفها لف حلزوني، حتى يستطيع أن نقوم بلف كمية الشعر بأكملها بهذه الطريقة، وإذا لم يتمكن من استخدام أصابع اليدين يمكن استخدام الأقلام، وأن يتم لف الشعر على القلم مما يؤدي إلى تجفيفه بالشكل الكيرلي المرغوب به.

بلسم الشعر 

تعتبر هذه الطريقة هي من الطرق السهلة أيضا بالنسبة للأولاد إذا قاموا باستخدامها لتحويل الشعر العادي إلي شعر كيرلي، حيث يتم وضع كمية من البلسم على الأطراف الخاصة بالشعر، وعلى كل جزء من أجزاء شعر الرأس، و بدون استخدام أي فرشة أو مشت للتسريح، حيث نقوم بتدليك الأطراف الخاصة بالأصابع بالبلسم مع أخذ الشكل الدائري، وسوف نلاحظ أنه قد تحول إلى الشكل الكيرلى بعد جفافه تماماً.

المناشف العادية

  •  تعتبر هذه الطريقة هي من أسهل الطرق للغاية، وهي التي نستطيع أن نقوم بإتمامها بعد خروجنا من الشاور مباشرة.
  • يجب ألا نعرض الشعر إلى أي تمشيط أوتسوية باستخدام الفرش.
  • نقوم بوضع منشفة بشكل دائري حول الشعر، و لف الشعر بشكل جيد لمدة من الوقت لا تقل عن ثلاث ساعات أو أكثر.
  •  نتركه هكذا حتى نلاحظ التغير في الشعر والمظهر الخاص به، و أنه أصبح الشعر ذو مظهر كيرلي جميل.
  •  كما يمكن استبدال التواجد به بالنوم لفترة طويلة من الوقت، وسوف نحصل على نفس النتائج المميزة.

الوصفات الطبيعية 

قدمنا لكم الإجابة عن كيف اسوي شعري كيرلي بالطرق الطبيعية عن طريق وضع كمية وفيرة جداً من زيت جوز الهند، أو من الكركم على الشعر وتدليكه جيداً، حتى يصل زيت جوز الهند إلى داخل الخصل الخاصة بالشعر، ثم نقوم بحركة دائرية باستخدام اليد وتحويله إلى الشكل الكيرلي بشرط أن يتم ترك الشعر مبلول لفترة من الوقت حوالي ربع ساعة، ثم نبدأ في القيام بغسله بشكل جيد، حتى نزيل كافة البقايا التي تتواجد به، ولا يمكن أبداً أن نقوم بتمشيطه إلا بعد الانتهاء من جفاف الشعر .

طريقه عمل الشعر كيرلي للشعر القصير 

طريقه عمل الشعر كيرلي للشعر القصير 
طريقه عمل الشعر كيرلي للشعر القصير

يعتبر الشعر القصير من الصعب أن نقوم بتحويله إلى الشعر الكيرلي أو المجعد، ولكن نظراً للطلب على ذلك  نحن سوف نقوم بالإجابة عن كيف اسوي شعري كيرلي القصير ببعض من الطرق السهلة والمريحة تماماً ، والتي سوف تسهل علينا الكثير من الوقت ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :-

جل الكيرلي 

لابد أن نتعرف على  الفرق الكبير بين جل الشعر الخاص بالنساء و جل الشعر الذي يستخدمه الرجال في الشعر القصير، لأن الرجال يستخدمون الجل العادي بينما النساء إذا قامت باستخدام هذا الرجل فسوف يؤدي إلى تدمير الشعر، ويتسبب في تساقطه دائماً، بينما الجل المخصص للنساء نقوم باستخدامه عن طريق وضعه على الشعر القصير من بداية الجذور الخاصة بالشعر، حتى منطقة الأطراف، ويتم تدليك الشعر عن طريق أصابع اليدين برفق، ونتركه هكذا فترة من الوقت حوالي دقيقتين، ثم نبدأ في استخدام الأقلام أو الأصابع و يتم لف الشعر عليها، حتى نحصل على الشكل الخاص بالشعر الكيرلي الجميل.

زيت الأرجان

تعتبر استخدام زيت الأرجان هو من أفضل الطرق الرائعة التي أدت إلى تجعيد الشعر بشكل سهل، وأنه بالإضافة إلى قدرته العالية في القيام بلف الشعر وإعطاءه الشكل الكيرلي المميز، إلا أنه يوجد به الكثير من الخصائص الغذائية التي تساهم في نمو الشعر وتقوية الفروة ، ويستطيع زيت الأرجان أن يحارب كافة المشكلات الخاصة بالتساقط، أو وجود القشرة، بالإضافة إلى أنه يستخدم عن طريق وضع كمية منه على الشعر، ثم نقوم باستخدام فرشة من الفرش البلاستيك التي تؤدي إلى تغلغل زيت الأرجان بداخل الشعر وتوزيعه جيداً، ثم يتم تغطية الشعر بغطاء مناسب للرأس مصنوع من النيلون، ونتركه ليلة كاملة، وفي خلال اليوم التالي نلاحظ أن الشعر القصير أصبح كيرلي .

الحرارة وبكر الشعر 

عندما نلاحظ أن ليس لدينا أي من الطرق التي تساعد في تحويل الشعر القصير على شعر كيرلي، يمكننا القيام باستخدام مكواة الشعر، لكي نعمل على تنفيذ ذلك، وهذا هو الذي يتم عن طريق لف شعر الرأس بشكل دائري على المكواة، ويتم الضغط عليه حوالي بضع ثواني بدون التعرض إلى الاحتراق، ثم نقوم بإعادة إزالة المكواة مرة أخرى وتكرار هذا الأمر عدة مرات حتى نحصل على الشكل الكلي المطلوب.

بينما إذا قمنا بالتحدث عن بكر الشعر فهي طريقة من الطرق الصعبة بالنسبة لعدد من الأشخاص، الذين لديهم شعر قصير ولكنها ذات فاعلية كبيرة، و يمكن استخدامها دائماً، حيث نقوم بشراء بكر الشعر الرفيعة، ويتم تقسيم الشعر إلى مجموعة من الأجزاء الصغيرة جداً، ونبدأ في استخدام بكر الشعر على كل جزء من الخصل، وبعد الانتهاء من الشعر بشكل كامل نتركه هكذا حوالي عدة ساعات، و سوف نلاحظ حصولنا على الشعر الكيرلي.

اقرأ أيضاً: زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

طريقة عمل الشعر كيرلي دائم 

كيف اسوي شعري كيرلي
كيف اسوي شعري كيرلي

هناك الكثير من السيدات التي تكون محبه للشعر الكيرلي بشكل كبير جداً تتساءل كيف اسوي شعري كيرلي  بشرط أن يظل هكذا بشكل دائم، حتى لا تقوم يومياً بإعادة تحويله ، لذلك فنحن سوف نقدم لكم طريقة تجعله يدوم بالشكل الكيرلي حوالي 6 أشهر وهي كتالي :-

  1. القيام بغسل الشعر بشكل جيد عن طريق استخدام الشامبو والماء، وأن يكون الشامبو هو المناسب لنوع الشعر.
  2. نقوم بتجفيف الشعر باستخدام منشفة قطنية، حتى لا تتسبب في تساقطه، ولكن يجب أن يظل الشعر به نسبة من المياه قليلة جداً.
  3. لا يمكن القيام بتمشيطه بأي من الوسائل .
  4. سوف نقوم بوضعه على أيدينا ثم إغلاق اليد عليه و رفعه إلى الأعلى، وهذا الأمر سوف نقرره في جميع الخصلات الحاضة بالشعر .
  5. يتم وضع منشفة على الشعر ونذهب إلى النوم ، وفي صباح اليوم التالي سوف نستطيع أن نحصل على شعر جاهز تماماً.
  6. لكي نستطيع أن نجعل الشعر يستمر بالشكل الكيرلي لفترة طويلة من الوقت، لابد من استخدام له شامبو جاف، وعدم اللجوء أبداً إلى استخدام أي نوع من أنواع الشامبو العادي،
  7.  بعد فترة من الوقت حوالي شهر سوف نلاحظ أن الشعر قد تم اعتياده على هذا الشكل وتحوله إلى كيرلي .
  8. إذا قمنا باستخدام بعض من المنتجات التي تختص بالشعر الكيرلي، و تم الاستمرار عليها سوف نلاحظ ظهوره بالشكل الكيرلي لفترة طويلة من الوقت.

طريقة عمل الشعر كيرلي للأطفال

طريقة عمل الشعر كيرلي للأطفال
طريقة عمل الشعر كيرلي للأطفال

كيف اسوي شعري كيرلي للأطفال نقدم لكم طريقة عمل الشعر كيرلي لأي من الأطفال بشكل سهل، و بأمان تام و بسهولة كبيرة، حتى تستطيع أن ننفذها بقل الأوقات الممكنة ، ومن أهم خطوات هذه الطريقة ما يلي :-

  • يتم غسل الشعر بشكل جيد عن طريق استخدام أي نوع من الشامبو الذي يعد خالي من المواد الكيميائية الضارة.
  • استخدام بلسم الأطفال لترطيب الشعر تماماً، وذلك عن طريق إضافة كمية بسيطة من البلسم على الشعر وتدليكه بشكل كامل عن طريق الفرشاة حتى يصل إلى الفروة.
  • عند الرغبة في عمل الشعر الكيرلي لا يتم غسل البلسم أبداً، بل نقوم بتمشيطه باستخدام فرشاة واسعة لكى تستطيع أن تساهم في تفكيك التشابك المتواجد به.
  • بعد الانتهاء من عملية فك التشابك يتم استخدام الأصبع وعمل دوائر بالخصلات، وتركها هكذا حوالي بضع دقائق .
  • يتم استخدام منشفة لكي تساهم في تنشيف الشعر من الماء الذي يتبقى به.
  • الابتعاد تماماً عن استخدام الأستشوار، لأننا إذا قمنا باستخدامه فسوف يتم فشل الفكرة.
  • توفير كريم الكيرلي للشعر المناسب لكل نوع من أنواع الشعر ،ويتم استخدامه حتى يؤدي إلى تطويل الفترة الخاصة بالكيرلي.

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي 

  • للحفاظ على الشعر الكيرلي لفترة طويلة من الوقت يجب علينا أن نقوم بغسله حوالي مرة أو مرتين بشكل أسبوعي فقط.
  • كما لابد من استخدام الشامبو ذو النوع الجاف بدلا من استخدام أي من أنواع الشامبو السائلة.
  • الاعتماد علي الأنواع الخاصة بالبلسم التي تعد مخصصة بالشعر الكيرلي، والتي تؤدي إلى أعطاءه الكثير من الحيوية والمظاهر الطبيعية.
  • ضرورة استخدام الأنواع الخاصة بالمناشف القطنية والطرية، لأنها تساهم في تنشيف الشعر الكيرلي بدرجة متوسطة.
  • عدم تعرض أي من الشعر إلى الاستشوار أو المكواة إلا بنسبة بسيطة فقط ، حتى لا تؤدي إلى تدمير فروة الرأس وضعف البصلية.

اقرأ أيضاً: أجدد تسريحات للشعر الخفيف من المقدمة 2024

استطعنا من خلال هذا المقال أن نقوم بالإجابة عن استفسار كيف اسوي شعري كيرلي ، حيث قدمنا لكم عدد كبير من الطرق التي يمكنك من خلالها تنفيذ الشعر الكيرلي بأبسط المنتجات، وبدون أن يكون هناك أي ضرر على الشعر، كما قدمنا لكم خطوات مميزة للعناية بالشعر لفترة أطول وبدون حدوث أي تلف.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.