دعاء للحمل بعد الدورة

دعاء للحمل بعد الدورة يريح القلب ومُستوحى من الأدعية التي جاءت في القرآن الكريم على لسان الأنبياء والصالحين بالذرية الصالحة الطيبة، وفيما يلي على موقع زيادة نذكر لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الدعاء إلى الله السميع المجيب.

دعاء للحمل بعد الدورة

إن الله سبحانه وتعالى أمر عباده بالدعاء له، فقد قال جل وعلا في سورة غافر:

“وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)”، وقال تعالى في سورة البقرة: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)”.

فالله سبحانه وتعالى امر عباده بالدعاء، وهو السميع العليم الحكيم يستجيب لمن يشاء من عباده، والمسلمون الذين يدعون الله سبحانه وتعالى ويطلبون منه أن يرزقهم بالذرية والمال والصحة والنجاة عليهم أن يوقنوا بالإجابة وأن الخير كله في قضاء الله وقدره سبحانه.

لا يوجد في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة دعاء للحمل بعد الدورة مخصوص، ولكن للمسلمة أن تدعو ربها بما تشاء في أي وقت، وتلح في الدعاء ولا تجزع، وكذلك تحث زوجها على الدعاء لله سبحانه وتعالى حتى يتقبل الله بإذنه تعالى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء للحمل بتوأم ذكور من القرآن الكريم

أدعية من القرآن الكريم للذرية الصالحة

ذكر الله سبحانه وتعالى كثير من الأدعية التي وردت على لسان الأنبياء والصالحين ليرغّب الناس في الدعاء؛ لأنه يقربهم من الله سبحانه وتعالى ويكون سبب في تحقيق الخير لهم في الدنيا والآخرة.

من الأدعية الجميلة التي دُعي بها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بالذرية دعاء إبراهيم ودعاء زكريا عليهما السلام ودعاء المؤمنين بالذرية، ويُمكن للتي تريد دعاء للحمل بعد الدورة أن تختار من الأدعية التالية:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء لتسهيل الحمل والولادة

أدعية من القرآن الكريم

نصح كثير علماء الدين بأنه يُفضل عند الدعاء أن يدعي المسلم من ألفاظ القرآن والسنة النبوية الشريفة، وفيما يلي بعض الأدعية الجميلة التي دعا بها الأنبياء والصالحون وذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم:

رب هب لي من الصالحين.

عندما دعا به إبراهيم عليه السلام بشره الله سبحانه وتعالى وقال في سورة الصافات:

” فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101)”

فكانت من بركة الدعاء أن استجاب الله سبحانه بالذرية الطيبة بغلام حليم هو إسماعيل عليه السلام غلامًا نبيًا بارًا تقيًا.

ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

فكان إبراهيم عليه السلام دائم الدعاء لله سبحانه وتعالى بالذرية المؤمنة الطيبة العابدة لله، وهذا من أسباب إجابة الدعاء بالذرية أن ينوي المسلم عند الدعاء أن تكون الذرية تعبد الله وتؤمن به وتكون من عباد الله الصالحين.

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.

فكان إبراهيم عليه السلام دائم الدعاء لله سبحانه وتعالى بالذرية المؤمنة الطيبة العابدة لله، وهذا من أسباب إجابة الدعاء بالذرية أن ينوي المسلم عند الدعاء أن تكون الذرية تعبد الله وتؤمن به وتكون من عباد الله الصالحين.

ومن الأنبياء الذين دعوا بالذرية الصالحة الطيبة سبدنا زكريا عليه السلام رغم أنه كان رجلًا كبيرُا في السن وزوجته عاقرًا وعلى الرغم من انقطاع أسباب الحمل إلا أن الله رزقه يحيا نبيًا من الصالحين، ومن دعاء زكريا:

رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.

من الأدعية التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

وهو من دعاء المؤمنين الذين ذكرهم الله سبحانه وتعالى في سورة الفرقان، وبين أنه من دعاء عباد الرحمن، وهذا يدل على ترغيب الله بالدعاء به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء تثبيت الحمل مجرب

أدعية جميلة للحمل

أجاز علماء الدين أن يدعو كل من المسلم والمسلمة الدعاء بأي شيء فيه مصلحة من أمور الدين والدنيا، والله سبحانه وتعالى يحب عباده الذين يدعونه ويستغفرونه، ولكن على المسلمين الرضا بقضاء الله وقدره.

فيما يلي نذكر بعض الأدعية الجميلة التي يمكن أن تستعين بها التي تدعو دعاء للحمل بعد الدورة، ونسأل الله إجابة الدعاء:

يا حليم يا عظيم يا ذا الفضل العظيم اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألت به أعطيت أن ترزقني ذرية طيبة من لدنك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين يا الله.

يا حميد يا مجيد اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم يا من بيده ملكوت السماوات والأرض هب لي من لدنك ذرية طيبة يا رب العالمين.

يا سميع يا مجيب الدعاء اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا انت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد

اللهم يا رزّاق يا ذا الفضل العظيم اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى بأنك أنت الله لا إله إلا انت أن ترزقني من لدنك ذرية طيبة تقيم الصلاة وتعبدك على الوجه الذي يرضيك يا رب العالمين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: يارب هون علي حملي

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.