الاستعلام عن رقم الملف الطبي العسكري

الاستعلام عن رقم الملف الطبي العسكري خدمة مهمة، حيث إن كل المعلومات المتعلقة بصحة المريض يتم تسجيلها في هذا الملف مما يسهل علاجه وتشخيصه، والاحتفاظ بتاريخه المرضي مما يساعد على علاجه في كل زيارة للطبيب بشكل أسرع وأكثر فاعلية، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع على موقع زيادة.

الاستعلام عن رقم الملف الطبي العسكري

الاستعلام عن رقم الملف الطبي العسكري

أعلنت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة أنها غيرت رقم الملف الطبي العسكري للمريض إلى رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة في جميع مستشفيات القوات المسلحة، وفقًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولى العهد.

هذا التغيير كان ضمن الخطة العامة لتطوير وزارة الدفاع ورفع كفاءة الخدمات الطبية، يمكنك الاستعلام عن رقم الملف الطبي العسكري باستخدام رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط القبول بالكليات العسكرية لهذا العام 2024

نجاح استراتيجية الخدمات الطبية للقوات المسلحة

وضح الدكتور خالد بن إبراهيم العضيبي مدير إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات للخدمات الطبية للقوات المسلحة أن هذا التغيير يعد نجاحًا للإدارة العامة للخدمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة، مما ساعد على رفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بشكل كبير.

حيث إنه قد تم تغيير النظام بشكل إيجابي بنسبة 100% بكل الأقسام والإدارات الخاصة بالمستشفيات والعيادات ويشمل ذلك أيضًا أقسام الأشعة والمختبرات والخدمات المساندة، مما سيخلق حلقة ربط لكل الهيئات الطبية في المستقبل.

ذكر الدكتور خالد أنه قد وضع خططًا كثيرة لتوعية المراجعين بالكامل لتحديث بياناتهم بمستشفيات القوات المسلحة عن طريق إرسال رسائل نصية، والكثير من الوسائل التعليمية والتثقيفية بالإضافة إلى العديد من شاشات العرض المرئي في كل الأقسام داخل المستشفيات.

يعتبر ذلك التغيير التي حققته الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة نجاحًا، والهدف من ذلك هو الارتقاء بالخدمات الوقائية والعلاجية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موعد تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2024 وشروط القبول

أهداف الملف الطبي الشخصي

إن الملف الطبي الشخصي يهدف إلي تحسين الرعاية الطبية للأفراد، حيث إنه يقوم بعملية توصيل المعلومات الطبية للأطباء بما في ذلك السوابق الطبية، والتاريخ المرضي، ونتائج التحاليل المخبرية، والإشاعات المقطعية، والعلاج الجاري، والعديد من المعلومات الأخرى.

كان الهدف الأساسي من هذا النظام منع التكدس في منشأة واحدة، ومنع المرضى من الانتقال بين العديد من المستشفيات الحكومية.

بالإضافة إلى تنظيم عملية علاج المرضى في المستشفيات العسكرية، حيث إنه يربط كل مريض برقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الخاص به، تهدف الوزارة إلى ترقية عمليات العلاج داخل المستشفيات والمنشآت الحكومية.

الهدف الأساسي هو الحصول على الخدمات الطبية من منشأة صحية واحدة، ومنع التكدس في المستشفيات والطوارئ، وكذلك تقديم المواعيد التي تمتد إلى أكثر من 6 أشهر.

كما أن الملف الطبي الشخصي يسهل عملية التواصل بين الطبيب المعالج والمريض والممرض، فهو أداة تستخدم لمتابعة المرضى، وأداة اتصال بين المريض وإدارة المستشفيات.

شدد الدكتور محمد المدير العام للمركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات في الحرس الوطني على أهمية استخدام رقم الهوية الوطنية كرقم سجل طبي بدلًا من رقم الملف الطبي العسكري للمرضى في المستشفيات الحكومية بما يمثله من أهمية في مستقبل الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التقديم على وزارة الدفاع وتسجيل الدخول التقديم عن طريق الآتى

نتائج تغيير رقم الملف الطبي العسكري إلى رقم الهوية

أدى تغيير رقم الملف الطبي العسكري إلى رقم الهوية الشخصية أو رقم الإقامة إلى تحقيق عدة أهداف أساسية منها التحكم في عملية زيارة المرضى للمستشفيات الحكومية، مما حد من التكدس في مستشفى أو منشأة بعينها.

حيث إن النظام الجديد يكفل للمريض المنشأة الصحية التي يعالج بها وتسجيل رقم الهوية الوطنية الخاص به في تلك المنشأة، مما يجعل المريض لا يزور أكثر من منشأة حكومية واحدة، وبذلك سيصير النظام قادر على معرفة الفحوصات الطبية التي خضع لها المريض أينما كانت تلك المنشأة الصحية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: بوابة التجنيد تسجيل الدخول وشروط التقديم للتجنيد

هكذا نكون قد قدمنا طريقة الاستعلام عن رقم الملف الطبي العسكري، والاستراتيجيات الخاصة التي ارتقت بالخدمات الطبية في جميع المستشفيات، مع أمنياتنا للجميع بالسلامة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.