سهم بنك قناة السويس وأرباح البنك

سهم بنك قناة السويس يبحث عنه العديد من المستثمرين وعن الأسعار الخاصة بسهم البنك حتى يتمكنون من معرفة جميع التفاصيل الخاصة به، لكي يحددوا اتجاهاتهم واستثماراتهم وطريقة البيع والشراء لديهم من خلال هذا البنك ولمعرفة المزيد تابعونا من خلال موقع زيادة عبر التقرير التالي فضلاً.

بنك قناة السويس

هو أحد أشهر البنوك في جمهورية مصر العربية، وتم تأسيسه منذ أكثر من أربعين سنة، وله الآن العديد من الفروع في جميع المحافظات المصرية، حيث يتعدى عددهم أكثر من ثلاثين فرعاً.

ويقدم العديد من الخدمات المميزة لعملائه في جميع المجالات المصرفية، من حيث الاستثمار والتجارة والبطاقات الائتمانية، وغيرها من الأمور المالية.

سهم بنك قناة السويس

قد يهمك معرفة: خدمة عملاء بنك قناة السويس ومواعيد عمل البنك

سهم بنك قناة السويس وحصة البنك في المجموعة العقارية

إن هذا البنك هو احدي البنوك الموجودة في الشركة الخاصة بالمجموعة العقارية في جمهورية مصر العربية التي تأخذ مكانا في البورصة المصرية، ولكن في الآونة الأخيرة تم انخفاض حصة هذا البنك في هذه المجموعة بسبب عمليات البيع الخاصة بالأسهم،

كما قلت حصة هذا البنك في المساهمة بمقدار 0.71% عن الحصة التي كانت عنده منذ فترة من إجمالي سعر الأسهم، وكل هذا حصل بسبب بيع بعض الأسهم التي وصل عددها إلى بيع أكثر من 280 ألف سهم، حيث كان سعر السهم الواحد في هذه البيعة يصل إلى 12.8 جنيهاً مصرياً فقط لا غير.

علاقة بنك قناة السويس ببنك ميدور

قام هذا البنك ببيع الحصة الخاصة به للشركة التي تسمى ميدور بسعر أكثر من ثلاثين مليون دولار أمريكي، وهذه الشركة هي شركة خاصة بتكرير البترول،

حيث أصبح قيمة الحصة الخاصة بهذا البنك في ميدور تصل إلى أكثر من 550 ألف سهم حيث تمثل نسبة 1.3% من إجمالي قيمة رأس المال الحقيقي لهذا البنك.

ويتهيأ البنك لبيع الحصة كاملة طبقاً للسعر المتفق عليه من قبل الهيئة العامة الخاصة بالبترول في جمهورية مصر العربية.

أرباح بنك قناة السويس في السنوات المختلفة

حيث تراجع ربح هذا البنك بنسبة تصل لأكثر من 10.9% في أواخر شهر مارس الماضي، ولكن حقق البنك ربح في العام الماضي وصل إلى 540 مليون جنيه مصري أما في عام 2018 فقد حقق ربح وصل إلى 420 مليون جنيهاً مصرياً،

وهذا يؤدي إلى استنتاج أن هذا البنك حقق عائد في سنة 2019 وصل إلى 1.25 مليار جنيها مصريا، أما في عام 2018 حقق 965 مليون جنيه مصري فقط لا غير وهذا يدل على الأقدر والازدهار، ولكنه تراجع في هذه السنة كما ذكر سابقاً.

ولكن في النصف الأول من هذا العام كان الربح قد ارتفع بنسبة

12% أي بمعنى بمقدار 235 مليون جنيها مصرياً مقارنة بالربح الخاص بسنة 2018 والذي كان يقدر بحوالي 120 مليون جنيها مصريا فقط لا غير.

سجل البنك في الربع الأول من هذه السنة ربح وصل إلى 115 مليون جنيها مصريا مقارنة بمقدار 129 مليون جنيها مصريا في عام 2019 وهذا يدل على. التراجع الملحوظ،

أعمال بنك قناة السويس الأخيرة

كما قام البنك بعمل العديد من ماكينات الصراف الآلي في كل الفروع الأخرى لزيادة عددها وتسهيل الأمور على العملاء، كما قام أيضاً بعمل المواقع الإلكترونية حتى توفر الوقت والمجهود على العملاء في تخليص وإجراء كافة المعاملات البنكية في هذا البنك وإرسال الأموال وتحويلها والعديد من الإجراءات الأخرى عليها وكل هذا يتم إلكترونياً،

كما قام البنك بتحديث الكروت البنكية الخاصة به حيث أصبحت لا تلامسية بمعنى أن العميل لا يحتاج للمس ماكينة الصراف الآلي لإدخال الرقم السري عندما يقوم بإجراء العمليات البنكية الخاصة به.

اقرأ أيضاً: فروع بنك قناة السويس في جميع محافظات مصر

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كافة التفاصيل عن سهم بنك قناة السويس وذكرنا حصته في المجموعة العقارية، وعلاقته بالبنك الآخر الخاص بالبترول، كما ذكرنا الأرباح الخاصة به في السنوات المختلفة، وأيضًا الأعمال الأخيرة التي قام بها.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.