شروط اللجوء إلى كندا

شروط اللجوء إلى كندا نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث اللجوء إلى كندا من الأمور التي تكاد تكون صعبة وقد عرف القانون الكندي اللاجئين بأنهم الأفراد الذين اضطهدوا من بلادهم أو هربوا منها نتيجة الحروب أو التعذيب أو التطرف الديني أو الاضطهاد السياسي وقد أقر القانون الكندي بحمايتهم سواء كانوا مقيمين داخل أو خارج كندا وسوف نستعرض في هذا المقال ماهي مميزات اللجوء إلى كندا وما الذي يحصلون عليه اللاجئين في كندا وما هي إجراءات وشروط اللجوء إلى كندا.

شروط اللجوء إلى كندا

  • من أهم المميزات في اللجوء إلى كندا أنها تقدم الكثير من المساعدات الإنسانية لهؤلاء اللاجئين الذين ضاق بهم الحال مما اضطروا إلى الهرب من بلادهم والهجرة إلى كندا كما توفر الدولة الكندية كافة المساعدات المادية والعينية التي تكفي الأسرة بكاملها .
  • من مميزات اللجوء إلى كندا أنها تمنح اللاجئين منازل للعيش فيها على العكس من دول كثير تقيم للاجئين خيام مما يتعرضوا للمرض والبرد في الشتاء من هذه الخيام ولكن الحكومة الكندية تعطي للاجئ منزل مجهز بكافة التجهيزات.
  • تعتبر القوانين الكندية الخاصة باللاجئين ليست معقدة ولا تفرض قيود صعبة مثل باقي الدول كفرنسا وانجلترا وبريطانيا بالرغم أن الملكة اليزابيث الثانية هي من تحكم كندا وبريطانيا ومع ذلك نجد أن قوانين اللاجئين تكون معقدة في بريطانيا.
  • يتميز أسلوب التعامل في كندا وخاصة للاجئين بالمعاملة الكريمة وبالأسلوب المهذب دون تجريح أو إهانة بخلاف بعض الدول التي تعامل اللاجئ بالأسير وتعامله في منتهى القسوة.
  • كما يتميز اللجوء إلى كندا بأنها تمنح اللاجئ فرصة الحصول على عمل كما يحصل على مساعدات كثيرة في كل المجالات إذا أدت الظروف لذلك ولكي يتم الحصول على هذه المساعدات يتم تقديم طلب إلى الجهة المختصة في كندا للحصول على مساعدات وبعد دراسة الطلب يتم الر عليه بالموافقة أو الرفض.
  • تتميز الحياة في كندا بالمستوى الراقي وبالحياة التي تتميز بالثراء الفاحش وتوافر كافة الوسائل والأساليب التي تريح كل فرد كما تقدم الرعاية والمساعدات في كافة المجالات من تعليم ودراسة حيث يتميز التعليم بالمستوى العالي والصحة حيث يوجد في كندا أفضل الدكاترة والأساتذة في المستشفيات  والتغذية والملبس والترفيه والثقافة والرياضة.
  • تتميز كندا في الفترات الأخيرة بارتفاع الحد الأدنى للأجور وارتفاع مستواها وأن وسائل المواصلات مريحة وتتوفر بأشكال متنوعة ومتاحة للجميع.
  • يعتبر اللجوء إلى كندا من أسهل الإجراءات المتبعة ولا تحتاج إلى محامي أو ممثل للهجرة في كندا وذلك لتوفير المبالغ النقدية التي يتم دفعها للمحامين أو لممثلين اللجوء.
  • من مميزات اللجوء إلى كندا أنها تمنح لكل لاجئ لديها تأمين صحي ولا تفرق بين اللاجئ وبين مواطنيها ويصبح اللاجئ مثل المواطن الكندي في حقه للحصول على التأمين الصحي.

من ضمن المميزات المقدمة للاجئ الكندي أنه له حق في تعلم اللغة من خلال منحة تعليمية لدراسة اللغة الإنجليزية والفرنسية حسب المقاطعة التي سوف يعيش فيها وتكون تلك المنحة مجانية ويتم صرف مبلغ مادي للاجئ يقدر بحوالي 500 دولار إلى 1200 دولار لتحمل أعباء  المواصلات التي يستقلها إذا كانت مقاطعته اتي يعيش فيها بعيدة عن كندا.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل أيضًا من خلال: شروط الهجرة إلى أمريكا والحالات التي يتم فيها رفض تأشيرة السفر إلى أمريكا

اشتراطات الموافقة على اللجوء إلى كندا

  • في البداية لابد من التسجيل كلاجئ في المفوضية حتى يستطيع اللاجئ من الاستفادة من فرض التوطين في كندا ويتم ذلك من خلال تجهيز وإعداد المستندات الشخصية الخاصة بطالب اللجوء إلى كندا.
  • من المستندات التي تحتاجها لتقديم الطلب للجوء إلى كندا هي جواز السفر ، عرض عمل مكتوب من صاحب العمل في كندا، نتيجة اختبار اللغة، ترشيح المقاطعة إذا كان لديك من تعرفه وعلى علاقة به يعيش في كندا، تقييم الاعتماد التعليمي ، بعض الفحوصات الطبية التي سيتم طلبها.
  • بعد التسجيل يتم اختيار الأشخاص المقيدين لديهم من قبل المفوضية لتوطينهم في كندا ويتم وضع المرشحين لبرامج اللجوء السريع ويتم تصنيفك وتقييمك باستخدام نظام قائم على احتساب العديد من النقاط.
  • يتم عمل كشف طبي بعد وقوع الاختيار عليك وعمل مقابلة مع السفارة الكندية لتحدد مكان توطينه وسكنه واختيار المرشحين من قبل المفوضية.
  • ويفضل عند اختيار اللاجئين لتوطينهم في كندا أن يكونوا من النساء الغير مصحوبات بذويهم أو ممن تعرضوا لانتهاكات بالغة في الخطورة أو الأطفال القصر الذين لم يكن معهم أبويهم أو أقاربهم كذلك الأقليات الدينية والعرقية وفئات قليلة من الشباب ومن الفئات المختلفة.
  • وهناك طرق أخرى منها إرسال دعوات للتقدم إلى المرشحين الذين تم حصولهم على أعلى الدرجات من كل المجموعة المتقدمين وإذا تم وصول تلك الدعوة إليك وقد وقع الاختيار عليك فسيكون أمامك ستون يوما من أجل تقديم طلب الحصول على الإقامة الائمة في كندا.
  • هناك نظام سريع للجوء إلى كندا وهو من خلال الإنترنت ويتم استخدامه لإدارة طلبات الإقامة واللجوء للعمال والمهنيين المهرة.

كما نرشح لك المزيد أيضًا من المعلومات والتفاصيل التي قدمناها لكم عبر: شروط الهجرة لكندا و برامج الهجرة إلى كندا وطرق التقدم على الهحرة

العوامل التي يتم اختيار المرشحين للجوء إلى كندا

العمر:- حيث تشترط القوانين الكندية للجوء أن يكون الحد الأقصى للنقاط 100 نقطة في وجود الزوج أو الزوجة أو 110 نقطة بدون زوج أو زوجة ولابد أن تكون الفئة العمرية من 20 إلى 29 عام أما نظام الحد الأدنى يتم منحها للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 17 عام أو أكثر من 45.

مستوى التعليم:- يكون الاعتماد الجامعي على مستوى الدكتوراه 150 نقطة أما الحد الأقصى الذي يمكنك الحصول عليه لمستواك التعليمي وهو 150 نقطة ولابد أن تكون درجة ما بعد الثانوية أكثر من ثلاث سنوات تكون 120 نقطة .

ويمكن أيضًا التعرف على معلومات أكثر من خلال: التقديم للهجرة إلى كندا وشروط التقديم على الهجرة

حقوق  اللاجئين في كندا

  • من الحقوق التي يكفلها القانون  في كندا  فيما يخص اللاجئين هو أنه له حق التعليم في أي مجال يناسبه وتدعم دراسته وهذا ليس كل شيء بل تقوم الحكومة الكندية بمنحه منحة دراسية شهرية قدرها 1200 دولار.
  • لكي يتم تيسير أمور دراسته وتتحمل الحكومة كل ما يخص المواصلات والمصاريف وفي كل عام يتضاعف مبلغ المنحة وعند انتهاء البكالوريوس وتحضير الماجستير بعدها يتضاعف سعر المنحة ثم الدكتوراه.
  • تكفل الحكومة الكندية للاجئ حق الإنجاب إذا كان متزوج حيث ترحب الحكومة الكندية بالإنجاب على أرضها وتمنح الحكومة الكندية على كل طفل يولد منحة شهرية تستمر الحكومة في إعطاء تلك المنحة حتى يبلغ الطفل عمر 18 عام.
  • كما تعمل الحكومة على معالجة الزوجين إذا كانوا يعانون من عدم الإنجاب أو تأخره.
  • من الحقوق التي نص عليها الحكومة الكندية للاجئين إذا تم فقد العمل أو الوظيفة لأي سبب  من الأسباب فسوف تقوم الحكومة بصرف راتب بطالة وتكون نسبته في الكثير من الأوقات  من بين 60%إلى 80% من الراتب الذي كنت تتقاضاه أما إذا لم تستطيع  الحكومة الكندية توفير فرصة عمل للاجئ فيتم تخصيص إيراد شهري أو معونة مناسبة وهذه من أفضل المزايا.
  • يكفل القانون الكندي أن يمنح لكل من عليها على أرضه وقد وصل إلى سن المعاش معاش تقاعدي وبحد أدنى 1200 دولار كندي.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم شروط اللجوء إلى كندا وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.