مواصفات برج القوس

مواصفات برج القوس متعددة، حيث تحمل الكثير من السمات التي تجعله يستطيع التكيف مع المجتمع المحيط به، حيث إن برج القوس يعد من الأبراج التي تنتمي إلى العناصر النارية، الحاملة للكثير من المميزات المتنوعة، فمن خلال موقع زيادة سنعرض جميع مواصفات برج القوس بجانب مدى التوافق بينه وبين الأبراج الأخرى.

مواصفات برج القوس

مواصفات برج القوس

يمتلك أصحاب برج القوس الكثير من الصفات التي تجمع بين الكرم والانطلاق والحماس والفضول والفكاهة نحو الأبراج الأخرى، حيث يصنف مواليد برج القوس على أنهم الأشخاص الذين ولدوا في الفترة الواقعة بين 22 من شهر نوفمبر حتى 21 ديسمبر.

كما أنه ينتمي إلى العنصر الناري، وهو الشيء الذي يجعله في حاجة إلى الاتصال الدائم مع العالم والرغبة في خوض الكثير من التجارب، ويستطيع برج القوس أن يمنح الأبراج الأخرى الشعور بالحماس والحس الفكاهي عند التعامل معهم.

من مواصفات برج القوس الفضولية التي تجعله يريد دائمًا التعرف إلى جميع أخبار الأشخاص الذين يحيطون بدائرة معارفه، حيث إنه يقع في الترتيب التاسع بين الأبراج الفلكية، كما أنه يحمل روح منطلقة تجعل منه شخصًا ذا ثقافة ومدى عقلي متسع حين يتعامل مع الآخرين.

كما تشتمل مواصفات برج القوس على العديد من السمات الأخرى التي تجعله منفردًا عن باقي الأبراج، ومن تلك المواصفات ما يلي:

1- جذب الانتباه

يحب أشخاص برج القوس أن يجذبون انتباه الأفراد الذين يحيطون بهم، كما أنهم يفضلون دائمًا أن يكونوا محط اهتمام في الحديث بين المحيطين بهم.

اقرأ أيضًا: عيوب امرأة برج القوس

2- الذكاء

من مواصفات برج القوس أن أصحاب ذلك البرج يمتازون بالذكاء والقدرة على الإبداع، كما أنهم في أغلب الحالات قد يسبقون من حولهم في التفكير.

3- الصدق

يحب شخص برج القوس الصدق حتى وإن كانت الحقيقة ستتسبب في الكثير من المشكلات، فهو من الأشخاص الذين ينفرون من الكذب، ويرون أنه لا يجدي أي نفع بل على العكس فهو يعود على صاحبه بالخسارة، لذلك فهم يقدسون الصدق مهما كان نتائجه.

4- الاهتمام بالآخرين

يسعي برج القوس إلى الاهتمام بمن حوله، لكنه لا يحب أن يبين هذا الاهتمام في بعض الحالات خاصةً حين يشعر أن إظهار هذا الاهتمام سيتسبب في الكثير من الأمور التي تجعله يتضايق.

5- التفكير العميق

يمتاز برج القوس بالتفكير العميق، فهو يحب دائمًا أن يدرس الأشخاص، ويفحص طباعهم بشكل دقيق، كما أنه يرغب دائمًا في فهم حقيقة من حولهم، ومدى علاقته بالأشخاص الذين يحيطون بحياته، بجانب أنه يفكر جيدًا قبل الدخول في أي علاقة متطلعًا في تفكيره إلى أين نهايتها ستكون.

6- عدم الصبر

لا يستطيع أصحاب برج القوس التحلي بالصبر، فهم أشخاص يحبون دائمًا أن تسير الأمور كما تم التخطيط لها، لذلك في أغلب الأحيان قد ينفذ صبر برج القوس إذا لم تتم الأمور كما تم الترتيب لها في خاطره، وهو الشيء الذي يجعلهم يشعرون بالضجر والقلق وقد يصل الأمر إلى الغضب.

7- التباهي

من مواصفات برج القوس التفاخر، حيث يتفاخر شخص برج القوس دائمًا بنفسه تفاخرًا شديدًا، فهو يمتلك ثقة كبيرة بنفسه، وهو الشيء الذي يجعل الجميع يضعه في مكانة عالية، نسبة لتلك الثقة التي تزيد من مكانته واحترام الغير له، كما أنه يتمتع بالاستقلالية التي تجعل منه شخصًا يحب الاعتماد على النفس لتحقيق الإنجازات.

8- اللامبالاة

يظهر شخص برج القوس اللامبالاة رغم فضوليته تجاه الأشخاص الآخرين، كما أنه يحب المجازفة بشدة ذلك لما يمتلكه من روح تحب المغامرة والحماس، الأمر الذي يجعله لا يعطي اهتمام بما قد يتعرض له من مخاطر نتيجة الخوض في تلك المغامرات.

9- القسوة

في بعض الأحيان لا يستطيع برج القوس أن يسيطر على نفسه، مما يجعله في بعض الأحيان يصدر أقوالًا سيئة تجرح الآخرين، وقد تكون مؤذية لمشاعرهم، وهو أحد الأشياء التي تجعل البعض ينفرون من التعامل معه نتيجة تلك الأقوال التي يلقيها حين الغضب.

اقرأ أيضًا: أفضل برج للرجال

مواصفات رجل برج القوس

قد يكتسب رجل برج القوس صفات مميزة بجانب مواصفات برج القوس التي تتواجد في أشخاص برج القوس بوجه عام والتي تم توضيحها فيما سبق، وتشتمل سمات رجل برج القوس على النحو التالي:

1- متقلب المزاج

قد تجد رجل برج القوس متقلب المزاج أو العواطف في بعض الأحيان، إذ إنه يظهر العديد من التصرفات المتضادة التي قد تجدها متقلبة من حال إلى آخر بشكل سريع.

الأمر الذي يجعل البعض يتعجبون من ردود أفعاله على بعض الأمور رغم موافقته على البعض الآخر، ويرجع السبب في ظهور تلك السمة أنه من الأبراج النارية التي لا تثبت على تصرف معين تجاه الأمور.

2- شخص مخلص

يتحلى رجل برج القوس بالإخلاص في علاقته مع الأشخاص المحيطين به في حياته، كما أنه يتصف بالعفوية في حديثه مع من يحب، والرومانسية، وهو الشيء الذي يجعله يقع في الحب بشكل سريع دون تردد، ويخلص في حبه لشريكته بشكل كبير.

3- الإيمان بالحظ

يؤمن رجل القوس بالحظ فيعطي له اهتمامًا كبيرًا بشكل زائد عن حده، الأمر الذي يجعله يقوم بأشياء كثيرة دون وعي أو إدراك لما قد يحدث نتيجة تلك القرارات والأمور التي قام بها نتيجة إيمانه بالحظ.

4- حب المغامرة

يحب رجل القوس أن يستكشف كل ما هو جديد، حيث إنه يقوم بالعديد من المغامرات والفحص بحثًا عن تعلم شيء أو إدراك تفاصيل لم يعرفها من قبل في تلك الحياة، ويرجع السبب في هذا إلى فضوليته الكبيرة تجاه جميع الجوانب غير الواضحة له.

5- حسن الاستماع

يحب رجل القوس أن ينصت دائمًا لمن يحب، كما أنه بوجه عام يحب أن يستمع إلى أحاديث الآخرين بشكل حماسي مما يجعل الكثير يفضلون الحديث معه عن أمور حياتهم.

6- روح الطفولة

يمتلك رجل القوس من ضمن صفاته روح الطفولة، حيث إن الهداية تجعله يشعر بالسعادة نحو من يهاديه، حتى وإن كانت تلك الهداية في أشكال بسيطة من الأشياء، فهو ينظر إلى الجوهر والتقدير وليس المظهر.

7- الصدق

كما سبق القول يتصف برج القوس بحب الصدق، إلا أن رجل القوس تظهر لديه تلك السمة بشكل أكبر بكثير عن أنثي القوس، فهو يقدس الصدق ويكره الكذب في الأمور، مما يجعله يقول الحقيقة مهما كانت نتائجها

حين يضطر إلى الكذب فهو لا يكذب على الآخرين بل يقوم بالكذب على نفسه في بعض الحقائق التي تدور حوله ليصنع عالمًا مثاليًا يستطيع أن يراه كما يريد بعيدًا عن واقع الأمور المؤلم.

اقرأ أيضًا: هل امرأة برج القوس جميلة

8- مواصفات أخرى لرجل القوس

بجانب تلك الصفات التي تم ذكرها فرجل برج القوس يمتلك بعض مواصفات برج القوس الأخرى، التي تجعله متميز عن باقي الأبراج ومن تلك المواصفات ما يلي:

  • يفقد رجل القوس القدرة على فهم المشاعر العاطفية العميقة، فمن الأفضل أن تكون الأمور أمامه واضحة حتى يستطيع إدراك ما تريدين من القول.
  • يفضل دائمًا الاهتمام بأمر واحد فقط دون أن يشتت نفسه في التعمق بأمور كثيرة لا تجدي في النهاية بأي فائدة نتيجة توزيع تركيزه عليها.
  • في بعض الأحيان قد يكون رجل القوس كسولًا الشيء الذي يجعل البعض يتضايق من تصرفاته تجاه بعض الأمور.
  • يمتلك رجل القوس خيال واسع وبديع يجعله يستطيع أن يبدع في كثير من الأعمال.
  • يحب رجل برج القوس الاستقلالية والحرية.
  • يسعى دائمًا إلى العيش على أكمل وجه في الحياة المثالية التي يتوفر بها جميع ما يحتاج، بجانب رغبته الدائمة في القيام بكثير من التجارب التي يتعلم منها الجديد.
  • يعتبر رجل برج القوس من الأشخاص الاجتماعيين.
  • من النادر أن تجد رجل القوس منضبط في تصرفاته.

مواصفات أنثي برج القوس

تتشابه امرأة القوس إلى حدٍ كبير مع رجل القوس مع بعض الصفات الأخرى التي تجعلها مميزة عنه، والتي منها الرومانسية المكتسبة من كونها أنثي، وهي من الصفات الطبيعية التي تتواجد بالمرأة ولكن بمقادير ومقاييس متفاوتة من برج لآخر، ومن تلك الصفات التي تتصف بها أنثي القوس:

1- الرومانسية

تمتلك أنثي القوس الكثير من العواطف الرومانسية التي تجعلها تبحث دائمًا عن شريك حياتها من بين الآخرين، كما أنها دائمة البحث عن الشخص الذي يتوافر فيه التوافق معها بالشكل الذي يحقق لها الرضا.

2- شخصية بسيطة

من الأشياء التي تجعلها تشعر بالسعادة تلك الهدايا البسيطة التي تقدم لها من الأشخاص الذين تحبهم، فهي مثل رجل القوس يحب الهدايا مهما إن كانت بسيطة، فهي تنظر إلى تقدير الشخص لها من خلال التعبير عن الاهتمام والتقدير من خلال تلك الهدية بغض النظر عن نوعها أو قيمتها أو سعرها، فيكفيها أنها في ذاكرة المحيطون بها.

3- الصدق والثقة

تتصف أنثى القوس بالثقة الكبيرة بذاتها، كما أنها تعطي ثقة كبيرة بمن حولها من الأشخاص مما يسهل على الآخرين إمكانية التودد إليها والتقرب منها بشكل سريع لتكوين علاقات معها قد تكون على شكل صداقات أو علاقات عاطفية، نتيجة صدقها في مشاعرها وسرعة ثقتها بالآخرين

هذا الشيء يجعلها تقع في الكثير من الصدمات بحياتها، حيث إنها لا تستطيع التفرقة بين الطيب والخبيث نتيجة تسرعها في الحكم بشكل خاطئ على الأشخاص.

4- حب المغامرة

بطبيعة الحال تلك الصفة توجد في أشخاص برج القوس بشكل عام سواء كان رجل أو امرأة، حيث إن أنثي برج القوس تحب دائمًا خوض المغامرات الجديدة واستكشاف علاقات وأشخاص جديدة.

5- الجرأة

تتسم أنثي برج القوس بالجرأة في التعامل مع الآخرين، إذ إنها تقول ما بداخلها عندما تأخذ القرار في ذلك، الشيء الذي يجعلها لا تتوافق مع الأشخاص الذين لا يستطيعون التوافق مع طاقتها عند التصرف بالجرأة في بعض الأمور.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف برجي بالهجري

6- الحماس

تمتلك أنثي برج القوس الكثير من الصفات الحماسية التي تجعلها تستطيع السير في أي طريق قد تأخذ القرار في بدئه دون تعب أو ملل، فهي لا تعرف للفشل طريقًا، مما يجعلها تحب دائمًا التجربة مع عدم التردد في شق أي طريق تريد أن تواصل السير فيه.

7- حسن إدارة وقتها

تستطيع أنثي برج القوس أن ترتب وقتها على الشكل الذي يحقق لها النجاح، ذلك بسبب امتلاكها لسعة تفكيرية كبيرة تعينها على إدارة وقتها بشكل صحيح، فهي تدرك جيدًا أن لكل مقام مقال، وأن لكل شيء أوانه.

8- العفوية

تتصرف أنثي القوس بشكل عفوي، فعلى الرغم من أنها تستطيع إدارة وقتها في بعض الأمور إلا أنها تفتقر التخطيط والتنسيق في بعض الأحيان لبعض الأمور، وهذا نتيجة حماسها الزائد وحب المغامرة الذي تمتلكه مما يجعلها تتخذ بعض القرارات بشكل سريع دون أن تخطط لها جيدًا.

9- روح الطفولة

تتقرب أنثي القوس دائمًا للشخص الذي يمنحها روح الطفولة ويشاركها الضحك والسعادة، ذلك الشخص الذي يتعامل معها وكأنها طفلة هو الشخص المناسب لشخصيتها الخجولة بطبعها الطفولي.

10– الحيوية

نتيجة امتلاك أنثي القوس لحب المغامرة والحماس المسيطر بشكل كبير على شخصيتها يجعلها شخصية ممتلئة بالحيوية النشاط، وهو الشيء الذي يكسبها صفة الجاذبية بين النساء الأبراج الأخرى ويجعلها ودودة في التعامل مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: نقاط ضعف برج الأسد في الحب

مواصفات برج القوس في مجالات الحياة

قد تجد بعض ردود الأفعال التي تصدر من برج القوس متنوعة في الكثير من المجالات، وتلك التصرفات قد تختلف بعض الشيء من الرجل إلى الأنثى، بل قد تختلف أيضًا من شخصًا لآخر، ولكنها قد تكون شائعة بين أشخاص برج القوس.

حتى يتم توضيح ذلك بشكل دقيق سنعرض مجموعة من تصرفات برج القوس نحو بعض المجالات والأمور الحياتية التي يتعرض لها وهي على النحو التالي:

1ـ برج القوس في العمل

يستطيع برج القوس أن ينجز الكثير من الصفقات والعقود التي تتعلق بمصلحة عمله، كما يحب دائمًا أن يخوض المنافسات في المؤتمرات التي يقوم بها الآخرين نحوهم، إلا أنه يحاول دائمًا في حماس أن يثبت ذاته، ويرجع هذا إلى مواصفات برج القوس التي يعد منها الحماس وحب المغامرات ضمن الصفات التي تم ذكرها من قبل.

نتيجة اتصاف برج القوس بالانفتاح وحب الحياة يحاول دائمًا أن يبحث عن الوظائف التي تتناسب مع طباعه التي تتصف بالحيوية، كما أن الوظائف التي تتناسب معه هي أن يكون مصورًا أو باحثاُ أو سفيرًا أو شخصًا دبلوماسيًا.

قد ينجح برج القوس في حالة عمله بالاستيراد والتصدير، ويرجع السبب في هذا إلى الصفات التي يتسم بها من حب للحرية واستقلالية تجعله يحب التجوال، فإذا التحق بتلك الوظيفة سيعطي لها الكثير من الأعمال الإبداعية.

يحب أشخاص برج القوس الأعمال التي تتصف بالتنظيم الإداري، حيث إنهم يفضلون العمل المنظم رغم استعدادهم الدائم لتنفيذ أي فكرة قد تخطر على بالهم يمكن أن تحقق النجاح، ويرجع السبب في هذا إلى حبهم الكبير للخوض في المغامرات.

فهم يرفضون الحياة الروتينية المتكررة التي تجعلهم يتواجدون في مكان واحد لفترات طويلة، وهم بذلك ينفرون من لأعمال المكتبية التي تتسبب في شعورهم بالثقل والأعباء، على عكس الأعمال التي تتواجد بها حركة بشكل دائم وتنقلات.

 2ـ برج القوس في الحب

يتميز أشخاص برج القوس بحب التغيير الدائم والتنوع في الأمور، مما يجعل وصولهم للحب الحقيقي من الأمور الصعبة التي يوجهونها، فإن لم يستطيع برج القوس أن يقع في الحب يسعى إلى الفوز بحب الآخرين له.

من الأفضل أن تكون العلاقة مع أشخاص برج القوس سطحية حتى التأكد من استقرار عواطفه، حيث إنه إذ وقع في الحب الحقيقي يصبح شخصًا مخلصًا للغاية في علاقته مع شريكه.

يعطي برج القوس الولاء لمن يحب حين يشعر نحوه بالحب الحقيقي، فيكون على استعداد دائم بالتضحية من أجل من يحب، فهو يفضل الأشخاص المثقفين ذو الحس العميق في الرومانسية.

3ـ برج القوس في الصداقة

يستطيع برج القوس توطيد العلاقات مع الآخرين، وعمل الكثير من الصداقات مع الأشخاص المتواجدين في حياته، ويرجع السبب في هذا إلى أنه يمتلك مواصفات برج القوس التي سبق الإشارة إليها حيث يعتبر أهمها في تلك العلاقة هو امتلاكه لحس الفكاهة نحو الآخرين.

يقال البعض أن الأشخاص الذين يمتلكون صديقًا من أشخاص برج القوس، هم الذين يمتلكون شخصًا وفيًا في حياتهم، كما أن أصحاب برج القوس يفضلون الجو الأسري والحياة العائلية، والتي تأخذ مساحة كبيرة من حياتهم.

اقرأ أيضًا: برج مواليد 30 سبتمبر

توافق برج القوس مع الأبراج الأخرى

هناك العديد من الصفات التي قد تكون السبب في تكوين العلاقات بين القوس والأبراج الفلكية الأخرى، حيث تعتمد تلك العلاقة على مدى توافق الصفات بين البرجين.

من الطبيعي أن يكون هناك صفات معينة يبحث عنها برج القوس في شريك حياته، وعلى هذا الأساس سوف نعرض مدى التوافق بين القوس وباقي الأبراج الفلكية الأخرى فيما يلي:

1- مدى التوافق بين برجي القوس والحمل

يعد كلًا من القوس والحمل أكثر الأبراج توافقًا، حيث تجمعهم العديد من الصفات المتوافقة بينهما، كما أن كلًا منهما من الأبراج النارية، بجانب تلك الصفات المشتركة بينهم، هو الأمر الذي يجعل من الصعب حدوث أي من المشكلات بينهما.

2- مدى التوافق بين برجي القوس والجوزاء

تعد السمة النارية المتواجدة في برج القوس أحد الأسباب الرئيسية التي تجعله يتوافق مع الأبراج الهوائية والتي منها برج الجوزاء، يمكن أن تكون بينهما درجة كبيرة من التفاهم والانجذاب، فكلاهما يرفض الحياة الروتينية أو التقاليد النمطية، كما أنهم لا يخضعون لأي نظام.

3- مدى التوافق بين برجي القوس والميزان

يمكن أن تنشأ علاقة بين برجي القوس والميزان تتصف بالانجذاب والطاقة والإبداع، حيث إن جميعها تعتبر ضمن الصفات المشتركة بينهم، كما أن كلاهما يعرف كيف يمكن أن يتعامل مع الحياة ويتأقلم مع الظروف.

4- مدى التوافق بين برجي القوس والثور

رغم أن العلاقة بين البرجين قد تكون قوية من الجانب العاطفي، ومن الممكن أن تنجح، إلا أنهما قد يتعرضان خلال تلك العلاقة إلى الكثير من المشكلات التي قد تنشب بينهم، حيث إن برج القوس من الأبراج النارية التي تفضل الحركة والتغيير الدائم، على عكس برج الثور الذي يفضل الاستقرار وتطبيق القواعد.

5- مدى التوافق بين برجي القوس والسرطان

هناك صعوبة كبيرة في العلاقة بين برجي القوس والسرطان، حيث إن الأمر يتعلق بطبيعة السرطان المائية، التي تتضمن برج العقرب والسرطان والحوت، حيث إن تلك العلاقة تحتاج إلى بعض المجهود والمحاولات لإرضاء كلا الطرفين من قبل كلا الطرفين.

اقرأ أيضًا: مع من يتوافق برج الحمل في الزواج؟

6- مدى التوافق بين برجي القوس مع العذراء

لا يوجد أي صفات يمكن أن تجمع العلاقة بين برجي القوس والعذراء، حيث إن هناك الكثير من الصفات المتضادة بينهما، وهذا مع ينطبق على العلاقة بين القوس وجميع الأبراج الترابية سواء كان العذراء أو الجدي.

في أغلب الأمور يعتبر برج القوس من الأبراج الناجحة في توطيد العلاقات مع الآخرين، ويرجع السبب في هذا إلى امتلاكه لمواصفات برج القوس التي تم الإشارة إليها، مما يجعله من أفضل الأشخاص في العديد من العلاقات.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.