معنى vpn في الآيفون

ما معنى vpn في الآيفون؟ وكيف يتم تشغيلها؟ حيث إن في هذه الآونة تم توفير العديد من التطبيقات Vpn لمختلف أنظمة تشغيل الهواتف، سواء كانت تعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو نظام تشغيل الآيفون، وتساءل الكثيرون حول تفاصيل أكثر ومعلومات حوله، وهو ما نوافيكم إيّاه، من خلال موقع زيادة.

معنى vpn في الآيفون

من المُتعارف عليه أن Vpn هو إحدى طرق الاتصال، التي تضيف لهواتف الآيفون أكبر قدر من الأمان والحماية لهوية المستخدم، سواء كانت هذه الاتصالات على الشبكات العامة أو الخاصة.

كما يعمل vpn على إتاحة ممر آمن فيما بين الهواتف والإنترنت؛ لكي يوفر الخصوصية أثناء نقل البيانات، حيث يتم تغيير العنوان الأول للـVpn للمستخدم بعنوان آخر للشبكة الافتراضية، لذا فمن الممكن الحصول عليه من إحدى المدن الأخرى غير مدينة المستخدم.

كيفية عمل Vpn في الآيفون

بعد أن تمكنا من التعرف على معنى vpn في الآيفون، يجدر بنا ذكر معرفة كيفية عمله، والتي تتم من خلال قيامه بنقل المعلومات من الجهاز الخاص بالمستخدم لنقطة الـ Vpn الخاصة به؛ نظرًا لأن هذه النقطة تعمل على تشفير المعلومات، ومن ثم تقوم بنقلها عبر الإنترنت؛ لكي يتم استقبالها من قِبل نقطة أخري متواجدة على شبكة الـ Vpn.

ليتم فك التشفير الذي تم عمله على البيانات، لا بُد من إرسالها إلى مورد الإنترنت بما يتناسب مع السيرفر العام أو الخاص بالبريد الإلكتروني أو الشبكة الداخلية للشركة.

لا سيما وأن مورد الإنترنت يوم بإرسال البيانات مرة أخرى للنقطة الداخلية للـ Vpn، حيث يتم تشفيرها بغرض إرسال المعلومات المشفرة على الشبكة التابعة للمستخدم، ومن ثم يتم تشفير هذه البيانات مرة أخرى إلى أن يتم إرسالها للعميل.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 برامج VPN لفتح المواقع المحجوبة للأندرويد والأيفون 

كيف اشغل VPN للايفون

  1. تحميل إحدى برامج VPN للأيفون.
  2. فتح البرنامج وتسجيل الدخول.
  3. السماح للتطبيق بتكوين شبكة الـ Vpn الخاصة بالهاتف بالضغط على خيار u0022.
  4. كتابة رمز المرور، أو بصمة الإصبع الخاصة بالمستخدم للحصول على إذن تغيير نظام Vpn.
  5. تفعيل Vpn.
  6. بذلك يكون قد تم بنجاح التحديد والتوصيل، ويمكن استخدام الـ Vpn بشكل دائم دون الحاجة لفتح البرنامج مرة أخرى.
  7. قد يحتاج المستخدم للبرنامج بغرض تغيير الموقع أو ضبط الإعدادات.
  8. على المستخدم الضغط على إشارة الـ Vpn من الإعدادات، وفي حال إن كان هناك أكثر من برنامج على الهاتف، يجب عليه الاختيار بين الـ Vpn المراد، وذلك من خلال التبديل لنظام المفتاح التالي له.

إضافة تكوين VPN للايفون يدوي

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها بالترتيب للنجاح في تكوين Vpn للهاتف الآيفون بشكل يدوي، باتباع:

  1. فتح الإعدادات.
  2. الضغط على خانة العام.
  3. اختيار Vpn.
  4. الضغط على إضافة تكوين Vpn.
  5. اختيار خانة النوع؛ حيث يوجد ثلاثة خيارات وهم ” IKEv2، IPSec، L2TP “.
  6. الرجوع للصفحة السابقة.
  7. تسجيل بيانات الـ Vpn وهي المعرف البعيد والوصف والخادم.
  8. كتابة اسم المستخدم وكلمة السر لتسجيل الدخول
  9. إن استخدام المستخدم خادم وكيل، فيمكنه حينها تفعيه من خلال الضغط على تلقائي أو يدوي.
  10. النقر على الموافقة.
  11. تبديل المفتاح الخاص بالحالة ضمن تكوينات الـ Vpn.

اقرأ أيضًا: ما هو VPN وكيف يعمل؟

أفضل تطبيقات VPN للآيفون

لكي يتمكن المستخدم من تفعيل الـ Vpn، فيجب عليه تحميل أحد البرامج التي تتيح إمكانية الوصول للشبكة لهواتف الآيفون، ولا سيما وأنه يتواجد العديد من البرامج التي يمكن الاختيار من بينها.

  • KeepSolid VPN Unlimited.
  • TunnelBear.
  • VPN Proxy by Seed4.Me.
  • Opera VPN.
  • Free VPN HexaTech.
  • VPN in Touch.
  • VPN Master Free.
  • Betternet.
  • Hotspot Shield.
  • VPN by SurfEasy.

اقرأ أيضًا: أفضل VPN مجاني للآيفون 

مميزات VPN للايفون

يضم نظام الـ Vpn العديد من المميزات في طياته، وهو السبب في جعل العديد من الأشخاص يرغبون في تفعيله على هواتفهم.

  • عدم التقييد بالموقع الجغرافي: حيث إن نظام الـ Vpn قادر على تغيير موقع المدينة لمدينة أخرى، أو من دولة لدولة، وهذا بناءً على ما يمتلكه البرنامج من سيرفرات في العديد من الدول المختلفة.
  • الأمن والحماية: يقوم بمنع أي محاولة لسرق المعلومات من الهاتف أو اختراقها، نظرًا لكون أن هذه العملية من الصعب حدوثها وتحتاج لخبراء حقيقيين للنجاح فيها.
  • حظر الفتح: فالبرنامج يُتيح للمستخدم فرصة فتح بعض المواقع التي لا يمكنه الدخول إليها في المعتاد، فلا يمكنه الولوج إليها إلا من خلال البرنامج.
  • خصوصية التصفح: يقوم VPN بتشفير كافة المعلومات الخاصة بالمستخدمين، في حين أنه يقوم بعرض بيانات أخرى غير حقيقة، وهذه العملية تشبه إلى حد كبير خاصية تغيير الموقع الجغرافي.
  • الأسعار المناسبة: يمكن من خلال الـ Vpn تغيير إحداثيات الدولة الخاصة بالمستخدم، وذلك لكي يتمكن من الاستفادة من فارق العملة بين دولته والدولة الأخرى أثناء قيامه بالتسوق من خلال الإنترنت.

Vpn هو عبارة عن شبكة آمنة للاتصالات سواء من خلال الشبكات العامة أو الخاصة، ويقوم بتوفير ممر آمن فيما بين جهاز المستخدم والإنترنت من خلال تشفير البيانات.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.